انطلقت عروض أزياء المجموعات الرجاليّة لربيع 2017 من لندن، وقد حملت معها صيحات مختلفة. سترات البومبر والمعاطف الطويلة كان لها حصّة بارزة، الطبعات اختلفت وحملت معها عناصر من ثقافة البوب مثل تصاميم Coach. لفتتنا مجموعة Alexander McQueen بزخرفتها وتطريزها. إليكِ أبرز هذه العروض:

 

Alexander McQueen
بغياب المديرة الإبداعيّة عن الدار لإتمام إجازة الأمومة، ابتعدت دار Alexander McQueen عن منصّات عروض الأزياء، وفضّلت إطلاق المجموعة من خلال جلسةٍ تصويريّة خاصّة. بالرغم من ذلك، المجموعة كان لها وقعها الخاص، وتميّزت بالأسلوب الحالم والرومنسيّ. استوحت الدار البريطانيّة مجموعتها من الرحّالة والمهراجا في الهند، وقد برزت نفحة من حقبة الستينيّات في بعض التصاميم. لفتنا غنى المجموعة بالزخرفة والتطريز، ولم تخلُ التصاميم من بعض الغرابة، فأحببنا البزّات التي نقّشتها تفاصيل البطاقات البريديّة والحيوانات البريّة الجامحة.

 

 

 

Christopher Kane
مجموعة حملت عنوان "القانون والنظام" متأثّرةً بأعمال الشغب والإرهاب التي طالت أوروبا وجميع أنحاء العالم في الآونة الأخيرة. العنف الذكوريّ تجلّى في مجموعة المصمّم Christopher Kane الذي شهد حياة العصابات والإجرام خلال طفولته، وقد برز ذلك من خلال الصور الغرافيكيّة التي طبعت على بعض التصاميم. نقشة المربّعات كان لها حصّة في هذه المجموعة، أمّا اللّون الزهري فهو مأخوذ من زيّ السجناء.

 

 

 

Coach
الأبيض، الأسود والأحمر... 3 تدرّجات لوّنت تصاميم هذه المجموعة التي ارتكزت على عناصر كلاسيكيّة من ثقافة البوب مثل الوجه المبتسم والنرد. سترات البومبر المنقّشة والتصاميم الجلديّة كان لها حصّة بارزة في هذه المجموعة التي سيطرت عليها روح حقبة الخمسينيّات خاصّةً بقصّات السراويل الضيّقة.

 

 

 

JW Anderson
مجموعة عصريّة حملت لمسة من الغرابة في تفاصيلها. استوحى المصمّم أزياءه من القصّة المعروفة Le Petit Prince وسذاجة بطلها، فلفتنا مزيج الألوان المنعش، القفطان، والأكمام الطويلة. القوّة والرجولة تجلّت بالسترات العسكريّة، والإبداع لم يقتصر فقط على الملابس، بل امتدّ إلى الأكسسوارات التي تصدّرتها نظّارة شمسيّة عصريّة بامتياز (صورة رقم 1).

 

 

إقرئي أيضاً: أبرز الصيحات التي رصدناها من المجموعات التحضيريّة لربيع 2017

أفضل 5 مستحضرات لما بعد الحلاقة كي تدلّلي بشرة زوجكِ بها