من لندن إلى ميلانو، انتقلنا أخيراً إلى باريس لنستكشف أبرز الصيحات والعروض التي قدّمتها دور الأزياء للمجموعات الرجاليّة لربيع 2017. حضارات قديمة وثقافات مختلفة كانت مصدر وحي للمصمّمين الذين حرصوا على إعادة إحيائها بشكلٍ عصريّ بعيداً عن كل ما هو تقليديّ. إليكِ أبرز العروض التي لفتتنا:
 

Dior Homme
المجموعة تعيد إحياء حقبة الثمانينيّات بلمسةٍ عصريّة تتامشى مع نمط الحياة اليوميّة. تصاميم غلب عليها الطابع اللامبالي والأسلوب المشاكس، فبرزت سترات البومبر التي زوّدها المصمّم بياقة، السراويل الواسعة والمبالغ بطولها، والأكسسوارات الشبابيّة التي رافقت معظم الإطلالات. البزّة كان لها حصّة أيضاً في هذا العرض، فلفتتنا بنقشاتها وسراويلها الضيّقة والقصيرة.

 

 

Louis Vuitton
المجموعة عبارة عن مزيجٍ من 3 ثقافات مختلفة: أفريقيا حيث ترعرع المصمّم، لندن حيث تلّقى تعليمه وباريس حيث يقيم ويعمل. برزت الجلود الغريبة والفاخرة التي رافقت بعض التصاميم مثل جلد التمساح والنعام؛ أقمشة الحرير، وقمصان الموهير التي نسّقت مع سراويل زيّنتها نقشة المربّعات. لفتتنا طبعات الزرافة والزيبرا، وكذلك الأكسسوارات التي ميّزتها الأطواق الجلديّة. مجموعة حملت الطابع المشاكس والمتمرّد في تفاصيلها ولكنّ المصمّم قدّمها بأسلوبٍ فاخر ومنمّق.
 

 

 

Balmain
من الأزرق الفاتح إلى لوحة ألوانٍ مشرقة شبيهة بتدرّجات قوس القزح، انطلق عرض بالمان بتصاميمٍ ملفتة ومتنوّعة حملت في تفاصيلها وزخرفتها روح الحضارات القديمة. لفتتنا سراويل الدنيم الضيّقة التي نسّقت مع السراويل القصيرة، أعمال الكروشيه، والقفطان. قلادة طويلة ذهبيّة كانت الأكسسوار الوحيد الذي رافق معظم الإطلالات. مجموعة تحاكي الرجل القوي والواثق بنفسه، وقد تضمّنت بعض الأزياء النسائيّة التي اعتمدتها أبرز العارضات العالميّات مثل Alessandra Ambrosio.
 

 

Givenchy
مجموعة تحمل طابعاً رياضيّاً بامتياز، وقد برزت الصور الغرافيكيّة بقوّة. نقشة العملة رافقت بعض التصاميم التي كانت شبيهة بالملابس والنقشات العسكريّة، وقد لاحظنا ظهور شكل العين الثالثة على بعض الطبعات. هذه التفاصيل حملت رسالة المصمّم: "المال يجعلنا ننسى أحياناً روحانيّتنا". لفتتنا السراويل الوسعة التي أرفقت بجيوبٍ مبالغة بحجمها، وكذلك نقشة المربّعات التي جسّدت التشابه بين لعبة الشطرنج ولعبة الحياة. بالرغم من أنّ العرض رجاليّ، إلّا أنّ Bella Hadid وKendall Jenner أطلّتا على المنصّة لتقدّما التصاميم النسائيّة التي رافقت هذه المجموعة.

 

 

إقرئي أيضاً: أبرز عروض الأزياء الرجاليّة لربيع 2017 خلال أسبوع الموضة في ميلانو

أبرز عروض أزياء المجموعات الرجاليّة لربيع 2017 خلال أسبوع الموضة اللّندنيّ