ما إن انتهى أسبوع الموضة اللّندني لعروض الأزياء الرجاليّة لربيع 2017 (إضغطي هنا لمعرفة كامل التفاصيل)، حتى انطلق أسبوع الموضة في ميلانو حاملاً معه عروضاً عدّة لفتتنا بصيحاتها والطابع غير التقليديّ الذي غزا معظم التصاميم. قواسم مشتركة جمعت بين هذه المجموعات مثل أقمشة الحرير، السترات المتوسّطة الطول وبزّات التكسيدو. إليكِ أبرز هذه العروض بالصور أدناه: 

 

Prada
اختارت الدار الإيطاليّة لهذه المجموعة التركيز على الملابس الرياضيّة التي تناسب الشاب الذي يتنقّل من بلدٍ إلى آخر والمستعد لأيّة مغامرة. من معاطف الـParka إلى السراويل المضادة للماء، التصاميم كانت ملوّنة، حملت نقشات غرافيكيّة واستوائيّة. لفتتنا الأكسسوارات التي كمّلت هذه المجموعة وبالأخص الجوارب السميكة التي نُسّقت مع الصنادل اللاّمعة.

 


 

Gucci
خيال واسع سيطر على هذه المجموعة المتنوّعة والملوّنة. روح السبعينيات كانت بارزة، ولفتتنا أعمال التطريز والزخرفة الصينيّة أو ما يُعرف بالـChinoiserie. الشخصيّة الكرتونيّة المعروفة دونالد داك التي سافرت وتنقّلت من مكانٍ إلى آخر في الكتب الهزليّة كانت مصدر وحي للمصمّم، وقد زيّت بعض التصاميم. المجموعة تضمّنت العديد من بزّات التكسيدو، سترات البومبر والسترات العسكريّة، ولم تخلُ من الغرابة التي تجسّدت بجوارب النيلون التي اعتمدها العارض مع سروال قصير.
 

 

 

Dolce & Gabbana
من بزّات التكسيدو إلى النقشات المليئة بالآلات الموسيقيّة، مجموعة Dolce & Gabbana للربيع المقبل مفعمة بالحياة تُعيد إلى ساحة الموضة روح فرق وموسيقيّي الجاز التي اعتدنا رؤيتها في الأفلام القديمة. لفتتنا نقشة الفهد، الألوان المعدنيّة والتصاميم البرّاقة. مجموعة أنيقة ومتناغمة، ولقد أحببنا السراويل التي وصلت إلى طول الكاحل والقفطان الحريريّ الملمس.
 

 

 

Versace
مجموعة عمليّة ذات لوحة ألوان هادئة، جمعت بين القوّة والإنسيابيّة، فلفتتنا الروح الرياضيّة وقصّة التصاميم الخفيفة التي انسدلت على أجسام العارضين. سترات الـParkas المصنوعة من نيلون مظلّات الباراشوت كان لها حصّة بارزة وكذلك تنسيق الجوارب مع الصنادل.
 

 

 

Fendi
مجموعة، عمليّة، مريحة، سهلة الإعتماد حملت روح الثمانينيّات. استوحاها المصمّم من Picasso وDali وAlbert Einstein. لفتتنا الأقمشة الحريريّة التي رافقت بعض السراويل والسترات، كذلك نقشة الخطوط العاموديّة، والسترة الخضراء الشبيهة بالفرو. برزت الحقائب الكبيرة وعلى الأخص حقائب الشاطىء التي رصدناها مع السراويل القصيرة التي تناسب الرحلات البحريّة.
 

 

 

Marc Jacobs
مجموعة عمليّة، لفتنا فيها الأحذية بكعبها العالي وأقمشة الساتان التي برزت في أكثر من إطلالة.