المصمّم Karl Lagerfeld عُرف في اتقانه لعبة السحر والمفاجأة، لكن من خلال عرض مجموعة كروز 2017 في كوبا، قام بخطوة لن تفارق ذهننا لسنوات قادمة. المصمّم استمدّ وحيه هذه المرّة من الغنى الثقافيّ والانفتاح على كوبا، فأتت المجموعة كقطع فنيّة تحمل معها روح هذا البلد وبصماته التاريخيّة.

 

170 سيّارة فينتاج ملوّنة نقلت المشاركين إلى بولفارد El Paseo Del Prado، حيث أقيم العرض وسط أجواء احتفاليّة ساحرة. أزياء بأسلوب عسكريّ بدت كتحية أنيقة للثورة الكوبيّة، قبّعات البيريه اللامعة التي تذكّرنا بالثائر تشي جيفارا الأيقونيّ، نقشة السيارات وأقمشة الكروشيه الملوّنة، كلها تكاملت في مجموعة تنبض بالحياة كرقصة حيويّة. أما العارضات الأبرز اللواتي تمّ اختيارهنّ للمشاركة في العرض، فكن Lexi Boling، Stella Tennant و Mariacarla Boscono.

 

ماندي مرعب، رئيسة قسمي الموضة والجمال في "جمالكِ" التي حضرت العرض، وصفته بالتاريخيّ، ولا شيء يمكن وصفه بالكلام ولا حتّى الصور تعبّر عن روعته. هذا العرض جعل جميع الحاضرين في حالة من التأثر والانفعال الايجابي، خصوصاً بعد رؤية السكّان اللذين تجمهروا ليشهدوا هذه اللحظة المميّزة في الموضة والابداع، همّ اللذين لم يتوقّعوا حصولها في أيّ وقتٍ قريب في التاريخ.

 

هذا الحدث هو الأول من نوعه لأيّة دار أزياء، فكارل اختار هذا البلد الشيوعيّ بكلّ ما يحمل من رمزيّة سياسيّة، ليعيد وينقل له روح الدار الفرنسيّة التواقة دوماً للجمال، الترف والسحر. خطوة أثارت الجدل والإعجاب على حدّ سواء، خصوصاً أن العرض تمّ بعد يوم من وصول أوّل سفينة أميركيّة سياحيّة على شواطىء كوبا منذ الثورة وبعد الحصار. أختُتم العرض بكرنفال Conga line التقليديّ في كوبا، وسط أجواء من الرقص والفرح. من نجمات الصفّ الأول العارضة Gisele Bündchen، النجمة Vanessa Praradis والممثّلة Tilda Swinton...

تلى العرض احتفال كبير شارك فيه الجميع واظهر خلاله Karl Lagerfeld جانباً مسلياً من شخصيّته، إذ قام برقصة سالسا على وقع الموسيقى، شاهدي كلّ الصور واللحظات الرائعة والاستثنائيّة في الفيديوهات أدناه.

 

 

 

لقطة للسيارات التي أقلّت المشاركين إلى العرض:

 

 

The cars are ready to take us later tonight to the #ChanelCruiseCuba show. #CocoCuba #Chanel #Cuba #Havana #KarlLagerfeld @chanelofficial

A video posted by @jamaloukimag on

 

نهاية العرض الراقصة والتاريخيّة:

 

 

What we call an epic finale! #ChanelCruiseCuba #CocoCuba

A video posted by @jamaloukimag on

 

المصمّم Karl Lagerfel في الحفلة التي تلت عرض شانيل لمجموعة كروز 2017:

 

فيديو قد تحبين مشاهدته