مجموعات ربيع 2020 تجتاح منصات مختلفة ضمن أسبوع الموضة الباريسيّ، حاملة معها صيحات جديدة تتناسب مع أذواق كلّ النساء. تابعي القراءة واكتشفي أبرز ما لفتنا في اليوم الثالث والرابع من أسبوع الموضة الباريسيّ.

مجموعة Loewe لربيع 2020

قدّم المدير الإبداعي مجموعته لربيع 2020 في الـUnesco. تميّزت باللوكات الأنيقة وبالتصاميم التي تمزج بين الحرفية العالية والتقنيات المبتكرة. طغت أقمشة الدانتيل، الكروشيه، التول، الجلد والبوبلين. وقد غزت طبعة الورود الصغيرة الفساتين الطويلة والمنسدلة. كما سيطرت الألوان الترابية مثل اللون البني والبيج بجميع تدرّجاتهما على معظم لوكات المجموعة، إضافة إلى اللون الأبيض والأسود. لفتتنا الياقات الكبيرة التي رافقت المعاطف والقمصان. كذلك استحوذت على انتباهنا التفاصيل عند منطقة الظهر، شكل السترة ذات الكشاكش على الخصر والمعروفة بـPeplum Silhouette والتي تمّ تنسيقها مع سروال ذات كشاكس من الأسفل، بالإضافة إلى المعطف ذات الأكمام الكبيرة جداً والمزمومة عند المعصم. زيّن كل من الريش، التطريز والحبيبات البرّاقة بعض الملابس. قدّمت الدار حقيبة جديدة Balloon Bag مصنوعة من الجلد ومن الرافيا بأسلوب الكروشيه. إضافة إلى ذلك اعتمدت بعض العارضات الحقائب الصغيرة وتلك المقترنة بالشراشيب. أمّا الأحذية فتنوّعت ما بين البوتس العالي حتى مستوى الفخد، الموكاسان و الحذاء الممزوج بأسلوب الـMary Janes وحذاء الـBrock الرجالي.

مجموعة لويفي لربيع 2020 في باريس

مجموعة لويفي لربيع 2020 في باريس

مجموعة لويفي لربيع 2020 في باريس

مجموعة لويفي لربيع 2020 في باريس

مجموعة لويفي لربيع 2020 في باريس

مجموعة لويفي لربيع 2020 في باريس

مجموعة Isabel Marant لربيع 2020

مجموعة مستوحاة من مهرجانات الرقص في البرازيل، الشواطىء بالإضافة إلى شروق وغروب الشمس. تميّزت الإطلالات بالجاذبية وبالأسلوب البوهيمي الفرنسي. برزت سراويل الجينز الواسعة، الشورتس القصير جداً، التنانير والفساتين القصيرة بالإضافة إلى بلايز الكروشيه. طغى اللون الأبيض، البيج، الأزرق والبرتقالي على الإطلالات. أمّا بالنسبة للنقشات، فأتت نقشة الورود التي رافقت الفساتين ونقشة الألوان المطبّعة المعروفة بالـTie Dye التي رافقت سراويل الجينز والبلايز ذات الأكمام المنتفخة. انتعلت بعض العارضات الصندال ذات الأصبع الواحد والأشرطة الرفيعة وبعضها الآخر البوتس الطويل ذات الطابع الغربي. زيّنت الأحزمة التي أتت على شكل حبل بعض الملابس وبرزت حقائب الكروشيه الملوّنة.

مجموعة إيزابيل ماران لربيع 2020 في باربسمجموعة إيزابيل ماران لربيع 2020 في باربسمجموعة إيزابيل ماران لربيع 2020 في باربسمجموعة إيزابيل ماران لربيع 2020 في باربسمجموعة إيزابيل ماران لربيع 2020 في باربسمجموعة إيزابيل ماران لربيع 2020 في باربس

مجموعة Off-White لربيع 2020

افتتح المدير الإبداعي Virgil Abloh عرضه، بتسجيل بصوت أول إمرأة ذات بشرة داكنة سافرت على الفضاء Dr. Mae Jemison. كان ذلك بهدف توجيه رسالة حول أهمية العلم والطوح لدى الشباب.  Meteor Strike مجموعة مستوحاة من ظاهرة النجوم، تحاكي الإمرأة القوية. تميّزت الإطلالات بالأسلوب المينيمالي المستوحى من حقبة التسعينيّات. طغت قصات بيسطة على الملابس مثل القمصان على شكل فساتين، السراويل والتيشرت بالإضافة إلى السترات الصوفية والفساتين القصيرة والطويلة ذات تفاصيل مميّزة مثل الكشاكش والزمّ. لفتتنا الأحذية، السراويل والحقائب المثقوبة الشبيهة بالثقوب على النيازك والتي تتماشى مع موضوع المجموعة. 

مجموعة أوف وايت لربيع 2020 في باريسمجموعة أوف وايت لربيع 2020 في باريسمجموعة أوف وايت لربيع 2020 في باريسمجموعة أوف وايت لربيع 2020 في باريسمجموعة أوف وايت لربيع 2020 في باريسمجموعة أوف وايت لربيع 2020 في باريس

مجموعة Balmain لربيع 2020

قدّمت دار Balmain مجموعتها لربيع 2020 على منصة Opéra Garnier، وتمّ إطلاق معها مجموعة مكياج Kylie Cosmetics X Balmain . برزت الإطلالات التي تحاكي الإمرأة القويّة، الواثقة من نفسها والحرّةّ. طغت أقمشة الجينز، الصوف، البرّاقة، والقماش ذات الطيّات الرفيعة. كما سيطر اللونين الأبيض والأسود على معظم الإطلالات بالإضافة إلى الألوان القويّة مثل الأصفر الأزرق والبرتقالي. استحوذت على انتباهنا الأشكال الهندسية التي برزت كنقشة على التنانير القصيرة، السترات الفساتين الطويلة والبلايز. كما لفتتنا الأكتاف المحددة والكبيرة التي طغت على السترات والبلايز. ارتدت العارضات الصنادال المزيّنة بدائرة في الوسط ومرقفة بسوار على الكاحل بالكعبين العالي والمسطح. 

مجموعة بالمان لربيع 2020 في باريسمجموعة بالمان لربيع 2020 في باريسمجموعة بالمان لربيع 2020 في باريسمجموعة بالمان لربيع 2020 في باريسمجموعة بالمان لربيع 2020 في باريسمجموعة بالمان لربيع 2020 في باريس