أخبار الموضة الباريسي شانيل أسبوع الموضة الباريسيمنذ انتشار وباء فيروس كورونا في العالم، تم إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث في مختلف المجالات وذلك لتفادي التجمعات وخطر انتقال العدوى. في هذا الإطار، انتقلت معظم هذه الأحداث إلى العالم الإفتراضي، بما في ذلك بعض عروض الأزياء مثل عرض Chanel التي قدّمت مجموعتها التحضيرية لربيع 2021 على منصات التواصل الإجتماعية الخاصة بالدار، بالإضافة إلى أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية الذي سيقام من 6 إلى 8 يوليو 2020. أمّا بالنسبة لأسبوع الموضة الباريسي للأزياء الجاهزة، فقد أعلن إتحاد الأزياء الراقية والموضة Fédération de la Haute Couture et de la Mode من خلال مؤتمر صحفي، عن إستمرار إقامة أسبوع الموضة الباريسي لمجموعات ربيع 2021 بوقته المعتاد، أي من 28 سبتمبر 2020 إلى 6 أكتوبر 2020، من دون الإعلان عن تاريخ عرض كل دار.

في ما يتعلق بالوقاية العامة من فيروس كورونا، فستتقيد FHCM بقانون التباعد الإجتماعي. من هنا، سيضطر المصممون إلى إعادة التفكير في أعداد الحضور ومكان إقامة العرض، إذ من المفضل اختيار منصات كبيرة أو خارجية بدلاً من تلك الصغيرة. كذلك، أكّد إتحاد الأزياء الراقية والموضة على نقل هذا الحدث اون لاين أيضاً، ليتمكّن المحررون الدوليون الذين لا يستطيعون السفر إلى الدول الأوروبية، من تغطية هذا الحدث.

من الجدير ذكره، أن هنالك دور أزياء قد أعلنت عن مشاركتها في أسبوع الموضة الباريسي مثل دار Dior. أمّا Saint Laurent Paris فستعيد تشكيل جدولها الزمني من دون التقيد بتوقيت أسبوع الموضة الباريسي.