ملكة جمال الكون 2020 تاج معوض mouawad أندريا ميزا Andrea Meza

تمّ تتويج الشابة المكسيكية Andrea Meza البالغة من العمر 26 عاماً، على عرش ملكة جمال الكون 2020، في حفل أقيم يوم الأحد 16 مايو 2021، في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية. كما حازت Julia Gama البرازيلية، على لقب الوصيفة الأولى ونالت الشابة Janick Maceta Del Castillo من البيرو، لقب الوصيفة الثانية. يذكر أن ملكة جمال الكون 2020 أتت خليفة الشابة الإفريقية Zozibini Tunzi والتي تمّ تمديد حملها للقب بعد تأجيل المسابقة عام 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا.

من بين 74 ملكة جمال من حول العالم مشاركة في المسابقة، نالت أندريا ميزا Andrea Meza لقب ملكة جمال الكون 2020، وذلك بعدما تولّت لجنة تحكيم مؤلفة من 8 نساء، اختيار صاحبة اللقب لهذا العام. من ناحية أخرى، وفي أول تعليق لها بعد تتويجها ملكة جمال الكون، نشرت Andrea Meza على تويتر: " بالنسبة لي، يكمن الجمال في روحنا، في قلوبنا وفي القيم التي نتعامل بها مع أنفسنا. لا تسمح لأحد أن يخبرك أنه ليس لديك قيمة". كما قالت في بيان صحفي صادر عن منظمة ملكة جمال الكون: "يشرفني أنه تم اختياري من بين 73 امرأة رائعة أخرى وقفت معهن الليلة". أضافت: "إنه حلم أصبح حقيقة أن ترتدي تاج ملكة جمال الكون، وآمل أن أخدم العالم من خلال دعوتي للمساواة." 

ملكة جمال الكون 2020 تاج معوض mouawad أندريا ميزا Andrea Meza ملكة جمال الكون 2020 تاج معوض mouawad أندريا ميزا Andrea Meza

ملكة جمال الكون 2020 تاج معوض mouawad أندريا ميزا Andrea Meza ملكة جمال الكون 2020 تاج معوض mouawad أندريا ميزا Andrea Meza

تاج ملكة جمال الكون 2020 من توقيع دار مجوهرات Mouawad

للسنة الثانية على التوالي، تكللت ملكة جمال الكون 2020 أندريا ميزا Andrea Meza بتاج من دار مجوهرات Mouawad. أطلق على التاج هذا، إسم Power of Unity كدلالة على الوحدة التي تجمع ما بين ملكات الجمال من كافّة أنحاء العالم، كما أن تفاصيل الأزهار التي كست التصميم تشدّد أيضاً على هذه النقطة أكثر فأكثر. كذلك، فإن تاج معوّض Mouawad ككّل يرمز إلى القوّة، الجمال، الأنوثة والوحدة وهو مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط، 1725 قطعة ألماس بما في ذلك حجر الماس باللون الذهبي يزن 62.83 قيراط يرمز إلى عصر النساء الذهبي، بالإضافة إلى حجرين آخرين من الماس باللون الأصفر أيضاً.

ملكة جمال الكون 2020 تاج معوض mouawad

معلومات عن ملكة جمال الكون 2020 أندريا ميزا Andrea Meza

بحسب الموقع الرسمي لملكة جمال الكون، سنقدّم لكِ أبرز المعلومات عن الشابة المكسيكية أندريا ميزا Andrea Meza التي تربّعت على عرش ملكة جمال الكون لعام 2020.

  • وُلدت ملكة جمال الكون 2020 أندريا ميزا في 13 أغسطس 1994، في مدينة تشيهواهوا في المكسيك.
  • أندريا ميزا حاصلة على شهادة في هندسة البرمجيات software، وهي تفتخر بكونها امرأة تخرّجت في مجال دراسي يهيمن عليه الذكور. 
  • أندريا ميزا ناشطة اجتماعية وتركّز على حقوق المرأة وتعمل حالياً بشكل وثيق مع معهد Municipal Institute for Women الذي يهدف إلى إنهاء العنف ضد المرأة. 
  • أندريا ميزا Andrea Meza كانت أيضاً جزءً من جمعية خيرية عالمية تجمع الأموال في الهند، إندونيسيا والصين لمساعدة المضطهدين. 
  • ملكة جمال الكون 2020، هي أيضاً ميك اب ارتست وتعمل في مجال عرض الأزياء.
  • Andrea Meza تحب ممارسة الرياضات المتطرفة، مثل التزلج على الجليد والتزلج على الرمال. 
  • أندريا ميزا تتّبع نظام غذائي نباتي، خاصةً وأنها تهتم بالحيوانات.