أخبار الموضة فيروس كوروناكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

اليوم نودّع الرجل المبدع الذي تمكّن من تحفيز الأنوثة في تصاميمه بطريقة مبتكرة، تاركاً وراءه أحذية اعتبرها أكثر من أكسسوار: فقد عالم الموضة الجمعة 3 أبريل 2020، المصمم الإيطالي Sergio Rossi، عن عمر 86 عاماً، بعد تدهور صحّي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

كان المصمم الراحل من بين العديد من المصممين الذين ساهموا في مكافحة فيروس كورونا، فقد أطلق تحدٍ للتسوق أونلاين وذلك لتشجيع الناس على البقاء في منازلهم. إضافة إلى ذلك، قام بجمع تبرّعات قدرها 100 ألف يورو لدعم مستشفى ASST Fatebenefratelli –Sacco في ميلانو. في هذا الإطار، من 14 إلى 20 مارس، تم التبرع بنسبة 100% من العائدات على موقع SergioRossi.com للمساهمة في القضاء على فيروس كورونا Covid-19.

بالتزامن مع خبر وفاة المصم الإيطالي علّق ابنه Gianvito Rossi:" بالنسبة لعائلتنا، صناعة الأحذية كانت دائماً ما يميزنا. في صغري، كان من الصعب للغاية التمييز بين المنزل والمصنع، إذ كنا نقضي معظم أوقاتنا أنا وأبي هناك. كان لدي الكثير من الأصدقاء الذين يعملون مع والدي، وكنت ألعب معهم".

كذلك، Riccardo Sciutto، المدير التنفيذي لعلامة Sergio Rossi قال:" سيرجيو روسي كان أسطورة وإني ممتن جداً للتعرف إليه. لقد كان مرشدنا الروحي وسيبقى كذلك أكثر من أي وقت مضى".

أسّس المصمم الإيطالي Sergio Rossi علامته التجارية الفاخرة للأحذية في إيطاليا في عام 1968، وذلك بعد أن تعلم التجارة من والده. ألهم أجيال من المصممين، بما في ذلك ابنه Gianvito Rossi. على مر السنين قام بتطوير علامته التجارية وتعاون مع العديد من دور الأزياء العالمية مثل كل من دار Versace وDolce & Gabbana وAzzedine Alaïa.

من الجدير ذكره، أن Gianvito Rossi الذي أطلق علامته التجارية الخاصة في عام 2007، قد ذكر في مقابلة عام 2017 أنه اكتسب خبرته بمجرد مشاهدة والده والحرفيين وهم يصنعون الأحذية. كما وعمل جنباً إلى جنب مع والده حتى تم بيع علامة سيرجيو روسي إلى مجموعة Kering في العام 1999. لكن، في العام 2015، باعت Kering العلامة التجارية إلى بيت الاستثمار الأوروبي Investindustrial وتم إعادة إطلاقها بعد عام. منذ ذلك الحين، يقدّم المصمم الإيطالي Sergio Rossi تصاميم من الأرشيف، وذلك أكبر دليل على رؤيته العابرة للزمن.

استقطب أسلوبه الخاص في الأحذية الكثير من النجمات اللواتي اعتمدن تصاميمه في مختلف المناسبات. من أبرز النجمات العالميات اللواتي ارتدين تصاميم سيرجيو روسي Priyanka Chopra وTaylor Swift وGigi Hadid وRita Ora وغيرهن.

المصمم الإيطالي Sergio Rossi يفارق الحياة عن عمر 86 عاماً، بعد إصابته بفيروس كورونافيروس كورونا سيرجيو روسي أخبار الموضةPriyanka Chopraفيروس كورونا سيرجيو روسي أخبار الموضةGigi Hadidفيروس كورونا سيرجيو روسي أخبار الموضةRita Oraفيروس كورونا سيرجيو روسي أخبار الموضةTaylor Swift