في كلّ مرّة تطلق فيها المديرة الإبداعية لدى ديور Maria Grazia Chiuri مجموعة جديدة، تنقلنا إلى عالم آخر من الإبداع. لعرض مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023، استلهمت من الثقافة الإسبانية ومن الفلامنكو بشكلٍ خاصّ، لتقدّم تشكيلة كاملة متكاملة، تنبض حيويةً وابتكاراً. كذلك، ولتسليط الضوء على الثقافة الإسبانية، اختارت ماريا غراتسيا كيوري العديد من المواهب المحلّية لإكمال هذه المجموعة، كما تنقّلت من موقع إلى آخر في إسبانيا للتعرّف أكثر وأكثر على هذه المواهب المميّزة. 

Maria Grazia Chiuri في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانيا

على هامش التحضير لعرض مجموعة ديور كروز 2023، قامت Maria Grazia Chiuri بزيارة العديد من الحرفيين في إسبانيا للتعرّف على أعمالهم المميّزة. كذلك، تعاونت المديرة الإبداعية مع العديد من الحرفيين المحلّيين لإكمال مجموعتها الأخيرة، والتي ضمّت تصاميم من صنع الكثير من المبدعين مثل أوشحة Manila Shawls من صنع Maria Jose Sanchez Espinar، القبّعات من مشاغل Fernández y Roche وشنطة Saddle Bag التي أُعيد ابتكارها بالإستعانة بالحرفي الجلدي Javier Menacho Guisado. كذلك، الحرفي Jesús Rosado زيّن بعض تصاميم ديور بالتطريزات الذهبية الملفتة، هذا إلى جانب الإستعانة أيضاً بأعمال مشاغل أخرى في إسبانيا مثل Orfebrería Ramos وAbanicos Carbonell.

شاهدي في ما يلي صور من زيارة Maria Grazia Chiuri إلى مشاغل الحرفيين في إسبانيا على هامش التحضير لمجموعة ديور كروز 2023 التي عُرضت في إشبيلية الإسبانية. يُذكر أن هذه اللقطات هي من تصوير Cristina Gomez Ruiz.

صور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانياصور ماريا غرازيا كيوري في زيارتها إلى مشاغل الحرفيين في إسبانيا