close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Celine لخريف 2020: تصاميم مستوحاة من مفهوم البرجوازية الفرنسية في السبعينيات

مجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسي

قدّم المدير الإبداعي للدار Hedi Slimane مجموعته لخريف 2020 في اليوم الثالث من أسبوع الموضة الباريسي في فندق Les Invalides. تحاكي مجموعة Celine المرأة الفرنسية البرجوازية، وتميّزت بالإطلالات العملية التي تمزج بين الأناقة والرقي. من الجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي يستلهم فيها Hedi Slimane من مفهوم البرجوازية العائد إلى الحقبة ما بين منتصف السبعينيات وأوائل الثمانينيات.

برزت الإطلالات المستوحاة من السبعينيات بأسلوب عصري وراقي في الوقت عينه، بالإضافة إلى تلك التي تناسب الجنسين. سيطر اللون الأسود على معظم الإطلالات وكانت للتدرّجات المعدنية حصة في بعض اللوكات. طغت أقمشة المخمل، الجينز، البوبلين والحرير بالإضافة إلى القماش السويدي والفرو على معظم إطلالات هذه المجموعة. كما وزيّنت كل من طبعة المربعات، طبعة جلد النمر وجلد الأفعة التصاميم بمختلف أشكالها مثل الفساتين، التنانير، السترات والمعاطف. برزت السراويل الضيقة المصنوعة من المخمل، تنانير الميدي ذات الطيات والكاب، إلى جانب سترة الجيليه المطرزة و سترات الفرو. لفتتنا القمصان المرفقة بعقدة عند الياقة والتي اعتمدتها العارضات والعارضون، بالإضافة إلى الفساتين المطرّزة بالحبيبات البرّاقة. كذلك استحوذ على انتباهنا الفستان الأخضر الذي يتّسم بقصة أكمامه الواسعة. من جهة أخرى، بالنسبة للإطلالات الرجالية، برزت السراويل الضيّقة، القمصان الحريرية والسترات المطرّزة.

كما قدّم Hedi Slimane مجموعة من القلائد، الخواتم والأساور، مقترنة بأحجار كريمة، وهي عبارة عن إصدار محدود من 200 قطعة ناتجة عن تعاونه مع مؤسسة الفنان الفرنسي الراحل César. أطلق على مجموعة مجوهرات هذه إسم César Compression Project. كذلك، تم تقديم قطع من مجموعة الدار الجديدة للمجوهرات بإسم Les Cristaux Celine. إضافة إلى ذلك، أعاد المدير الإبداعي تقديم شعار Sulky الذي برز في الحقائب والأحزمة. يذكر أن هذا الشعار هو من أرشيف الدار ويتّخذ شكل نموذج النقل ثنائي العجلات في العام 1966، كما وكان حينها إسم لمجموعة كاملة من الحقائب، الأحذية والأحزمة. أخيراً، تنوّعت الأحذية ما بين البوتس الشبيه بأسلوب رعاة البقر وأحذية البلاتفورم التي أتت بأسلوب Mary Janes.

مجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسيمجموعة سيلين لخريف 2020 أسبوع الموضة الباريسي