شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020

عندما تقولين رومانسية في الموضة، أوّل ما يخيل إليكِ الورود، الألوان والفساتين، لكن هذا كلّه قبل عرض Chanel لخريف 2020؛ فهذه المجموعة قلبت المقاييس المتعلقة بالرومانسية. في اليوم الأخير من أسبوع الموضة الباريسيّ، انطلق عرض شانيل بتصاميم وأجواء تعكس الكمالية والمثالية في الرومانسية، لكن بطريقة غير تقليدية وأقرب للواقع. في هذا الإطار، الديكور الذي اختارته المديرة الإبداعية Virginie Viyard ارتكز على مقاعد اتّخذت شكل دوامات وأرضية تتألّف من مرايا تعكس صور مزدوجة ومشوهة. تعمّدت بناء هذا الديكور، لإيصال رسالة حول الواقع والحقائق المرتبطة بالحقبة الرومانسية. لم يتجلّى هذا الموضوع في الديكور فقط، فكل عنصر في المجموعة جسّد الرومانسية بمفهوم جديد، كما وعكس الحرية والطاقة المطلقة.

الإطلالات متنوّعة مستوحاة من تفاصيل الحقبة الرومانسية بأسلوب يمزج رموز الدار الفرنسيّة الأيقونيّة. لفتنا تخلّي المديرة الإبداعية للدار عن التفاصيل المرتبطة بالحقبة الرومانسية وتقديمها بشكل أبسط. طغى اللون الأبيض والأسود على معظم لوكات المجموعة، إلى جانب الأخضر والزهري الباستيل اللذين برزا بشكل خفيف. طغت أقمشة التويد، الحرير، الدانتيل، البوبلين، الجلد والصوف. كالعادة، لم يخلُ عرض شانيل من تصاميم التويد التي ارتكزت في بداية العرض على البزّات المؤلّفة من التنانير والسترات. لفتتنا قصّات الفساتين الجديدة، الأكمام المنتفخة وقصة الكورسيه، بالإضافة إلى التصاميم القصيرة جداً والكروب توب. كذلك استحوذ على انتباهنا الشق الذي رافق التنانير والسراويل، وسترة الجلد التي نراها للمرة الأولى لدى الدار. برزت القمصان بشكل كبير في الإطلالات، إضافة إلى الشورت القصير، السراويل الواسعة والتنانير الطويلة. من جهة أخرى، لفتتنا كل من السراويل المزيّنة بطبعة الخطوط العمودية والبوتس التي استوحيت من صورة Karl Lagerfeld. لاحظنا دمج شعار وإسم الدار في التصاميم، إذ برز كطبعة على جوارب النيلون الطويلة والمعاطف، كما كادت الفساتين أن تغيب عن هذه المجموعة، وهي تصاميم لطالما تم التركيز عليها لعكس الأنوثة والرومانسية. استحوذت على انتباهنا الأزرار الفضية التي برزت للمرة الأولى، وتحديداً على التنانير والسروال: تفصيل أضاف نفحة شبابية وجريئة على التصاميم.

بالنسبة للأكسسوارات، اتّخذت أغلبية القلائد، الأساور والأحزمة شكل صليب. كما وزيّن اللؤلؤ حمالات الحقائب وبعض السلاسل. إضافة إلى ذلك، برزت الأوشحة الحريرية والقفازات. في ما يتعلّق بالأحذية، فقد سيطر البوتس الذي امتزج فيه لوني الأسود والبني. شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020شانيل أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020