تماشياً مع الوضع الحالي والتباعد الإجتماعي بسبب فيروس كورونا، دار Dior تقدّم للمرة الثانية مجموعة اون لاين. من مدينة بوليا الإيطالية وتحديداً من ساحة Piazza del Duomo، كشفت المديرة الإبداعية للدار Maria Grazia Chiuri عن التشكيلة الجديدة المستوحاة من هذه المنطقة التاريخية. رغم غياب الحضور والوضع الحالي في العالم بسبب فيروس كورونا، إلّا أن هذه الأمور لم تمنع المديرة الإبداعية للدار من تقديم منصة عرض لا تقل روعة عن التي اعتادت أن تقدمها لنا. في هذا الإطار، تعاونت ماريا غرازيا شيوري مع الفنانة Marinella Senatore لبناء منصة ممتلئة بالأضواء الملوّنة التي تستخدم عادةً خلال تزيين الحفلات في هذه المنطقة. كذلك، اتّخذ بعض هذه الأضواء شكل عبارات تؤكد على قوة  ودور المرأة المهم في المجتمع.

احتفلت مجموعة Dior التحضيرية لربيع 2021 بالقيم، الثقافة والحرفية المشهورة فيها منطقة بوليا، بالإضافة إلى ذكريات المصممة فيها، إذ أنها عزيزة على قلبها. تنوّعت التصاميم بين تلك الأنثوية وتلك الشبابية العملية التي أضافت لمسة مميزة على التشكيلة. تجلّت الحرفية القديمة لهذه المنطقة من خلال استخدام الأقمشة من مؤسسة Le Costantine Foundation التي زيّنت سترات الدار الأيقونية الـBar. كذلك، تم تطريز شعار هذا المكان الفريد Amando e Cantando والذي يعني "الحب والغناء" باللغة العربية على الجهة الخلفية لبعض التنانير. كما ولفتتنا الطبعات التي زيّنت الملابس والمستوحاة من زينة الـluminarie التي ملأت المنصة. إضافة إلى ذلك، وبأسلوب يذكرنا بفستان Miss Dior الأيقوني المطرّز بالأزهار، استحوذت على انتباهنا رسومات سنابل القمح التي أتت مطرّزة على الفساتين وطبعات الورود والطبيعة التي رافقت مختلف التصاميم. برزت الفساتين التي تتّخذ شكل سالوبيت والمرفقة بشراشيب، السراويل القصيرة والطويلة، بالإضاقة إلى سترات صوفية. كذلك، كان للخفة عنوان في هذه المجموعة، إذ رافقت الأقمشة الشفافة الفساتين والتنانير الطويلة والمنسدلة. 

أخيراً، اعتمدت العارضات أوشحة مطبّعة على الرأس، وباندات شعر ذهبية. برزت الأكسسوارات الجلدية بقوة في هذه المجموعة: من الأحزمة العريضة، إلى الكورسيه والأساور، جميعها نقلت الإطلالات إلى مستوى آخر وأكّدت على الحرفية العالية في بوليا. بالنسبة للأحذية، فتنوّعت بين البوتس والصنادل التي أتت جميعها مسطّحة وذات أسلوب عملي.

dior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورللمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور