قدّم Elie Saab مجموعته للخياطة الراقية لربيع 2020 في اليوم الثالث من أسبوع الموضة الباريسيّ. تميّزت المجموعة بالمزج بين الثقافة المكسيكية والثقافة الأوروبية بطابع ملكي في القرن التاسع عشر، وإنّما بنفحة عصرية ومميّزة. مجموعة تحاكي المرأة القوية، الجريئة والواثقة من نفسها. هذه اللمسة برزت بشكلٍ لافت في التصاميم إن من ناحية قصّاتها أو الزخرفات التي زيّنتها أو من جهة اختيار الأكسسوارات.

بلوحة ألوان تتميّز بالتدرج الذهبي، الأزرق، الأخضر والزهري، طغت أقمشة التول، الأورغانزا، والتفتا على معظم الإطلالات. زيّنت الحبوب البرّاقة وحبيبات اللؤلؤ التصاميم وأتت تارةً كتفصيل فنيّ وتارةً كنقشة بارزة. لفتتنا قصّات الفساتين المرفقة بكاب طويل، الأكمام غير المتوازية، الأكمام المنتفخة والتصاميم الخفيفة المنسدلة. كذلك استحوذ على انتباهنا القفطان المطرّز بالأبيض والذهبي والتي تمّ تنسيقه فوق فستان شفاف بنفس النقشة. من جهة أخرى، كان للعقدة حصّة بأشكال مختلفة، مثل تلك التي زيّنت التصميم من الأمام، وتلك التي اعتُمدت كأكسسوار على شكل عقد.

من لوحة اللون الأبيض والذهبي، انتقل إيلي صعب في نصف العرض إلى التدرّجات القويّة مثل الزهري، الأزرق والأخضر. اقترنت هذه الألوان بالفساتين الخالية من أية تطريزات. تميّزت هذه الأخيرة بقصّاتها الملفتة وغير الإعتيادية. إضافة إلى ذلك، لفتتنا النقشات الهندسية التي زيّنت بعض التصاميم مثل كورسيه الفستان الذي أتى بأسلوب عصري والبزّة الرسمية المؤلّفة من سترة وتنورة قصيرة.

أخيراً، اختُتم هذا العرض بدخول عروس إيلي صعب التي أبهرت الجميع! فستان الزفاف اتّسم بالتطريزات التي كسته بالكامل، إضافةً إلى أنّه اقترن بحزام على شكل عقدة، ليسلّط الضوء أكثر فأكثر على الخصر. هذا ولا يمكننا أن نغضّ النظر عن أكسسوار الشعر الضخم، المرصّع بالحبيبات البرّاقة والمرفق بطرحة طويلة غطّت وجه العارضة.

بالنسبة للأكسسورات، فقد تجلّت قوّة المرأة بأقراط كبيرة وملفتة. كذلك، لفتتنا الأحزمة بمختلف أشكالها والتي زيّنت معظم التصاميم. أمّا الأحذية، فأتت بالكعب العالي على شكل صنادل أو ستيليتو مرفقة بحزام عند الكاحل.

مجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسيمجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية أبوع الموضة الباريسي