close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Lanvin لربيع 2020: رسومات كارتونية تحاكي الخيال

في اليوم الثاني من أسبوع الموضة الباريسيّ، قدّمت دار Lanvin مجموعتها لربيع 2020 في متحف Quai Branly. كل تفصيل في هذا العرض كان استثنائي وظريف: تمّ تشغيل الموسيقى عبر سمّاعات الرأس، حصل الحاضرون على حمّالة مفاتيح على شكل كرة في داخلها بونشو للحماية من المطر كون العرض تمّ في الهواء الطلق، وتزيّنت الملابس برسومات كارتونيّة تحاكي الخيال.

مجموعة تحتفل بذكرايات الطفولة، إذ طغت طبعات مستوحاة من شخصيات الرسوم المتحرّكة في أوائل قرن العشرينيّات للفنان الأميركي Winsor McCay. سيطرت رسومات الشخصية Little Nemo على الفساتين، التنانير، القمصان والبلايز كنقشة مفعمة بالألوان. كما وبرزت نقشة الخطوط الأفقية ونقشة المربّعات الصغيرة والملوّنة. إضافة إلى ذلك تمّ اعتماد لون البيج، الأزرق والأبيض في معظم الإطلالات. طغت أقمشة الجينز، البوبلين، الحرير والجلد الذي أتى على شكل شراشيب مقترن بمرايا دائرية.

لفتتنا حرفية الدار التي تجلّت في الفساتين التي تميّزت بالتطريز بالخيط المعدني Mukesh embroidery الذي استُند عليه من أرشيف الدار. من جهة أخرى، طغت على المجموعة البزّات التي أتى بعضها مع أكمام طويلة جداً وبعضها الآخر أتت مع أكمام على شكل قوس، والمعاطف الكبيرة، إضافة إلى البلايز والسترات التي أتت على شكل كاب. كذلك، استحوذت على انتباهنا فساتين السهرة الضيّقة والطويلة.

ظهرت حقائب بأشكال وألوان عدّة مثل حقائب على شكل صندوق الغداء، حقائب دائرية و حقائب على شكل سلّة مصنوعة من الكاوتشوك. الأحذية تنوّعت ما بين المول ذات الكعب العالي، الصندال ذات الأصبع الواحد وذات كعب مقوّس، والصنادل الشبيهة بالأحذية المغربية. كما وارتدت بعض العارضات الأوشحة حول عنقهن، العقود القماشية المتميّزة بشكلها المبتكر، إضافة إلى القبّعات الشبيهة بقبّعة الصيّاد والنّظارات الشمسية الكبيرة والمتوسّطة الحجم.

مجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريسمجموعة لانفان لربيع 2020 في باريس

فيديو قد تحبين مشاهدته

أجمل وأبرز لحظات عام 2023