إنّه احتفال بالوقت، بامتزاج العصور وتفاوت الأجيال: هكذا أتى عرض مجموعة لويس فيتون Louis Vuitton لربيع وصيف 2022! عرض مميّز ومبتكر أُقيم في متحف اللوفر من داخل ممرّ Passage de Richelieu، خلال أسبوع الموضة الباريسي. وسط صوت دقات الساعة وديكور مكسوّ بالثريات الفاخرة، قدّم Nicolas Ghesquière مجموعته الأخيرة والتي وصفها بـ"Grand Bal of Time" أي الإحتفال الكبير بالوقت. 

احتفاءً بمئويتَي المصمّم الراحل Louis Vuitton، المدير الإبداعي Nicolas Ghesquière قدّم لنا مجموعة مزجت بين الماضي والحاضر، النهار والليل، الستايل الفاخر والكاجوال، الأسلوب الملفت وغير المجازف به، وكلّ ذلك أتى احتفالاً بالوقت وبامتزاج مختلف العصور بعضها مع بعض. اختيار ممرّ Passage de Richelieu لعرض هذه المجموعة لم يكن عن عبث، ففي هذا المكان كانت تدور اللقاءات بين لويس فيتون وEmpress Eugénie التي كانت تلجأ إلى صناديق السفر من توقيعه. من هنا، اللوكات الأولى من عرض لويس فيتون لربيع وصيف 2022، كانت مستوحاة بشكلٍ لافت من فساتين Empress Eugénie، فتميّزت بالقصّات الكبيرة والمبالغ بها من الأسفل. هذا الستايل المستلهم من العصر القديم رأيناه أيضاً في تفاصيل أخرى مثل السترات بأكتاف بنويّة، موديلات الكاب والياقة الكبيرة والمزيّنة بالتطريزات.

رأينا أيضاً فكرة امتزاج العصور في أكثر من لوك وتحديداً في أسلوب الطبقات التي غلَب بشكلٍ عام على كافّة الطلّات: تنسيق الفساتين المنسدلة مع سراويل الجينز، اعتماد البليزر المبالغ بحجمها مع شورت قصير، اللجوء إلى التوبات الطويلة مع السترات القصير وغيرها الكثير... كلّها تنسيقات مميّزة هيمنت على هذه المجموعة. هذا ولم تغضّ النظر الدار عن تقديم التفاصيل المنمّقة، مثل الحبيبات البرّاقة، التطريزات الملفتة، قماش الدانتيل المخرّم والريش الذي كسى إحدى تصاميم الكاب. 

أجواء الحفل الراقص تجلّت أيضاً في الأكسسوارات، فهُيّئ لنا أنّنا فعلاً نشاهد حفل كبير وليس مجرّد عرض أزياء: برزت النظارات الشمسية على شكل قناع والمقترنة بالتفاصيل المبتكرة وأكسسوارات الشعر التي أتت على شكل قبّعة مزيّنة بالحبيبات البرّاقة والتطريزات. كما أنّ أحذية البوتس المفتوحة من الأمام أخذت جزء بارز من التشكيلة فأتت بمختلف الألوان كالأخضر، الأحمر والبرتقالي، هذا وتزيّن بعضها بنقشة نقاط البولكا. كما قدّمت الدار موديلات مختلفة من الحقائب. 

اخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuittonاخبار الموضة اسبوع الموضة الباريسي لويس فيتون louis vuitton