في اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية لربيع 2020، أطلقت دار Ralph & Russo مجموعتها المستوحاة من تصاميم الدار الأيقونية لإعادة تقديمها بأسلوب عصري وشبابي: مجموعة تتزامن مع ذكرى مرور 10 سنوات على إنطلاقة الدار في عالم الموضة والأزياء. كما تم تكريم أستراليا بلد الأم لمؤسسي الدار، من خلال جمع التبرعات في ظل كارثة حرائق الغابات.

بالتركيز على الإطلالات الـ10 من أرشيف الدار، لفتتنا الطيّات المنسدلة، البزّات الحريرية، الطبعات المرسومة يدوياً بالإضافة إلى العقدة المبالغ بحجمها. هذه التفاصيل كلّها نقلت إلينا أجواء المزج بين رموز الدار الأيقونية والحرفية العالية مع عناصر جديدة تتّسم بالإنتعاش، بألوان المحيطات المتلألئة، اللون الوردي الباستيل واللون الأزرق.

طغت أقمشة الحرير، التفتا، والأورغانزا على معظم الإطلالات. تداخل كل من الريش والشراشيب في التصاميم كتفصيل فنيّ. لفتتنا قصّات الفساتين المتنوعة، الأكمام غير المتوازية، والتصاميم المزيّنة بطبعة الورود المرسومة يدوياً. كذلك استحوذت على انتباهنا البزّات الرسمية المؤلّفة من تنورة ميدي وبليزر أو من سروال وبليزر، ولفتنا المعطف المطرّز بنقشة الورود الملوّنة والمزيّنة بالريش. من جهة أخرى، كانت للورود ثلاثية الأبعاد حصّة في هذه المجموعة، إذ زيّنت ذيل الفستان ونقلته إلى مستوى آخر من الأناقة، كما وزيّنت تصميم آخر بالكامل. 

أمّا الألوان، فأتت لتعكس شخصية المرأة القوية التي تحبّ الأناقة وتعشق المرح والحيوية في الوقت عينه من خلال التصاميم بالألوان الصارخة الجريئة، وأخرى بالألوان الهادئة والكلاسيكية مثل الأبيض الذي كان له مكانة خاصة في المجموعة. تعددّت لوحة الألوان إذ رأينا تدرّجات الباستيل مثل الأزرق، الزهري والأصفر. كما وبرزت ألوان قويّة مثل الأصفر، الأزرق والنيون الأخضر. كذلك، لفتنا المزج بين الألوان المتضاربة مثل الأزرق والأخضر (صورة رقم 2).

في نهاية العرض، أطلّت عارضة Ralph & Russo بفستان زفاف قصير باللون الأبيض، ازدان والذيل بالورود ثلاثية الأبعاد. الطرحة الطويلة التي أتت على شكل قبعة، أعطت التصميم طابع عصري بامتياز. كما ولفتتنا كل من القفازات وجوارب النيلون الشفافة والمطرّزة بحبيبات اللؤلؤ. تصميم يناسب العروس ذات الأسلوب الجريء.

بالنسبة للأكسسورات، استحوذت على انتباهنا تلك الخاصة بالشعر التي اتّخذت شكل عقدة كبيرة بألوان متعددة. أمّا الأحذية، فتنوعت بين الستيليتو والصنادل ذات شرائط تلتف حول الكاحل على شكل عقدة، بالإضافة إلى تلك المينيماليّة ذات شريط واحد رفيع وتلك المزيّنة بالريش.

مجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسيمجموعة رالف أند روسو للخياطة الراقية لربيع 2020 أخبار الموضة أسبوع الموضة الباريسي