قدّمت دار Valentino مجموعتها للخياطة الراقية لربيع 2020 في اليوم الثالث من أسبوع الموضة الباريسيّ. مجموعة مستوحاة من أعمال المحلل النفسي السويسري Carl Jung، وتحاكي الأحلام، اللاوعي والإنفتاح.

تميّزت هذه المجموعة بالإطلالات ذات الأسلوب الغامض وكأنّها لغز مخفي عن العالم الخارجي. هذه اللمسة برزت بشكلٍ لافت في التصاميم إن من ناحية قصّاتها أو الزخرفات التي زيّنتها أو من جهة لوحة الألوان بالأبيض، الأسود والأحمر.

المجموعة انطلقت بتصاميم تتماشى مع الإطلالات النهارية ذات أسلوب منمّق: تنانير ميدي ذات قصّة واسعة أو ضيّقة مرفقة بفتحة من الأمام، سراويل من القماش رسمية بالإضافة إلى بلايز حريرية مطرّزة. أمّا السترات فأتت بعدّة أشكال مثل البليزر الطويلة والقصيرة بالإضافة إلى الجاكيت ذات الأسلوب الشبابي.

أمّا القسم الثاني، فتميّز بالإطلالات الأكثر جاذبية والتي تتماشى تماماً مع السهرات. لفتتنا الفساتين بقصّة حورية البحر والتي تتّسم بالذيل الطويل والأكتاف المكشوفة، إضافة إلى الطبعات المستوحاة من الخيال التي رافقت الفساتين والكاب ونقشة نقاط البولكا العصرية.

سيطرت على مجموعة فالنتينو للخياطة الراقية لربيع 2020 الألوان الكلاسيكية مثل اللون الأبيض والأسود إلى جانب الألوان القويّة مثل الأزرق، الزهري، الأحمر، الأخضر والأصفر النيون. لفتتنا الفساتين التي تنوّعت بقصّاتها إضافة إلى الجيب التي رافقت معظم التصاميم: تفصيل عملي سينقل اللوكات إلى مستوى آخر. كذلك استحوذت على انتباهنا الكشاكش الكبيرة التي غطّت بعض الفساتين والريش الذي تمّ استعماله بطريقة غير اعتيادية. من جهة أخرى، للخفة حصة في هذه المجموعة إذ رأينا بلايز وتنانير من التول مطرّزة بالحبيبات البرّاقة وحبيبات اللؤلؤ السوداء. إضافة إلى ذلك، لفتنا قماش الجلد الذي تمّ استعماله بطرق مبتكرة مثل التنورة ذات الأسلوب المرقّع بالعقد.

بالنسبة للأكسسورات، لفتنا تنسيق القفازات الساتان الطويلة في معظم الإطلالات، بعضها أتى بتصميم كلاسيكي وبعضها الآخر مرفق بكشاكش كبيرة على شكل أكمام منتفخة. كذلك، تمّ اعتماد شنط جلدية اتّخذت شكل الكيس بالإضافة إلى أقراط طويلة جداً. أمّا الأحذية، فأتت بكعب عالٍ، بعضها على شكل ستيليتو، وبعضها الآخر على شكل صندال مينيمالي شفاف ومرفق بشريط ملوّن عند الكاحل.

مجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائية

مجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائية

مجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائيةمجموعة فالنتيتو للخياطة الراقية لربيع 2020 أسبوع الموضة الباريسي تصاميم نسائية أزياء نسائية