close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ملتقى مستقبل الأزياء 2021: تشجيع على الإستدامة، التنوّع والإبتكار

ملتقى مستقبل الازياء السعودية fashion futures ksa saudi arabiaنظّمت هيئة الأزياء في السعودية ملتقى مستقبل الأزياء Fashion Futures الذي استمرّ على مدى يومين في قصر الثقافة بالحي الدبلوماسي في مدينة الرياض. أُقيم هذا الحدث بمشاركة واسعة من خبراء صناعة الأزياء من السعودية والعالم، حيث شاركت جهات فاعلة وقادة إبداع في عالم الأزياء بنقاشات مختلفة في آن واحد ومن 3 منصات وهي في الرياض، نيويورك وباريس، وتمّت مناقشة قضايا رئيسية في الصناعة، ومنها قضية الاستدامة والتنوع والابتكار.

افتُتح ملتقى مستقبل الأزياء في السعودية بكلمة من الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، مدير عام تطوير منظومة قطاع الأزياء وتنفيذ البرامج بهيئة الأزياء حيث أشارت إلى التالي: "مستقبل الأزياء هو انعكاس حقيقي لما تهدف المؤسّسة للقيام به: إنشاء منصّة لقطاع الموضة في السعودية ومساعدة المصمّمين الناشئين في التواصل. هذا بالإضافة إلى إنشاء محادثات بين مجتمعات الموضة لتطوير المعلومات المتعلّقة بعالم الأزياء." كانت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود قد لفتت قبل انطلاق هذا الملتقى إلى التالي: "يتمثل دور هيئة الأزياء في تشجيع صناعة الأزياء السعودية وتمكينها. ولذلك، فمن المقرر أن يستقطب ملتقى مستقبل الأزياء أفضل المتحدثين الإقليميين والدوليين، لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحاً في الصناعة، ليتيح بالتالي فرصة فريدة للتعلّم، من خلال عقد ورشات العمل العملية وحلقات النقاش والجلسات التفاعلية مع بيوت الأزياء والعلامات التجارية الرائدة، التي تنقل معرفتها حول كل شيء: من الابتكار إلى نماذج الأعمال الإبداعية".

برامج مُلتقى مستقبل الأزياء تضمّنت هذه السنة سلسلة من الجلسات الرئيسية وحلقات النقاش الشخصية، بمشاركة أشهر صنّاع الأزياء الرقميين، والمتحدثين الدوليين، خبراء التصميم، والقادة الملهمين في عالم الأزياء العالمي والمحلي، الذين تناولوا مواضيع رئيسية تمحورت حول: الاستدامة، التنوع والثقافة، الابتكار، وريادة الأعمال. كما شمل أيضاً مواضيع مثيرة للإهتمام منها السر لبناء إمبراطورية للأزياء، الذكاء الاصطناعي، الواقع المعزز والبيع بالتجزئة، وكيف تجمع رأس المال لتأسيس شركة مستدامة. بالإضافة إلى أنّه تضمّن نقاشات حول كيفية تحقيق الشمول في مكان العمل، الاستدامة والتكنولوجيا ومستحضرات التجميل النظيفة، الأزياء الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال وغيرها الكثير من المواضيع التي تبحث في مستقبل الأزياء محلياً ودولياً.

الجلسة الأولى من ملتقى Fashion Futures كانت تحت عنوان Influencing And Shaping The Industry for Good حيث كان لمدونة الموضة والجمال لمى العقيل، عارضة الأزياء الأميركية Arizona Muse ومؤسسة علامة Coded Nation ثناء الحربي وJordana Guimarães، حديث حول عالم الفاشينيستا أو المؤثرات Influencers في عالم الموضة.

يُعَد ملتقى مستقبل الأزياء أحدث تطور في قطاع الأزياء المحلي، وواحد من مبادرات هيئة الأزياء التي تسعى من خلالها إلى أن يكون حدثاً عالمياً فريداً من نوعه في الشرق الأوسط، يُسهم في ترسيخ مكانة المملكة باعتبارها مركزاً إقليمياً رائداً للأزياء، ويسلط الضوء على المواهب والقدرات المحلية. يعود إطلاق فاعليات ملتقى مستقبل الأزياء إلى عام 2019، كأول حدث مخصّص للأزياء يُقام في السعودية. وقد تم إنشاء منصة رقمية خاصة بهذا الحدث في حزيران 2021 بعد تعيين Burak Cakmak مدير تنفيذي للجنة الموضة Fashion Commission.

ملتقى مستقبل الازياء السعودية fashion futures ksa saudi arabiaملتقى مستقبل الازياء السعودية fashion futures ksa saudi arabiaملتقى مستقبل الازياء السعودية fashion futures ksa saudi arabiaملتقى مستقبل الازياء السعودية fashion futures ksa saudi arabiaملتقى مستقبل الازياء السعودية fashion futures ksa saudi arabiaملتقى مستقبل الازياء السعودية fashion futures ksa saudi arabia