andrea wazen أندريا وازنفازت مصممة الأحذية اللبنانية أندريا وازن بجائزة FNAA للمواهب الناشئة لعام 2020 خلال حفل FN Achievement Awards الإفتراضي. مصممة ناجحة، حصدت تصاميمها الأنثوية والجذابة على إعجاب الكثير من النجمات والشخصيات المهمة في الموضة مثل Hailey Bieber وJennifer Lopez وKylie Jenner اللواتي إعتمدنها. أمّا ما يجعلها أكثر تميّزاً عن باقي العلامات التجارية الفاخرة فهو أن علامة Andrea Wazen تصنّع أحذيتها في بيروت. إضافة إلى ذلك، ومنذ تأسيسها اونلاين في العام 2017، تلاقي براند Andrea Wazen نجاحاً على المنصة الإلكترونية الخاصة بها، بالإضافة لدى الوكلاء في الشرق الأوسط، بما في ذلك متجر Level Shoes في دبي وGaleries Lafayette في قطر.

خلال حفل توزيع الجوائز، سلّم Jill Jacobs، منسّق الأزياء الخاص بكايلي جينير، الجائزة للمصممة اللبنانية وقال:" تستطيع أندريا أن تحدث تغيير على كل شيء. أحذيتها مصنوعة من القماش الشفاف وتضجّ أنوثة وجاذبية. لقد أعجبتني وقمت بنشرها على صفحتي الخاصة على انستقرام مما جعل الجميع يريدها". من جهتها، علّقت أندريا وازن:" إنه شيء خيالي نظراً لهذه السنة التي مرّت عليّ. حتى بيروت مرّت بالكثير هذا العام بين الإنهيار الإقتصادي، الثورة، الوباء وأهمها انفجار 4 آب. بعد الحدث الأخير، شعرت بالكثير من الحزن والغضب لدرجة أنه انتابني شعور بالحاجة إلى وضع تلك الطاقة في التصميم. هذا الأمر هو بين المواقف في الحياة التي تدفع إلى أخذ القرار بين الإستسلام أو أن أجمع نفسي وأفعل ما بوسعي لأنه في النهاية هذه هي الحياة". أخيراً، أنهت خطابها قائلة:" بيروت، هذه الجائزة لكِ".

من الجدير ذكره أن أندريا وازن استوحت مجموعتها لربيع 2021 من بيروت، وتحديداً من تراثها، بيوتها وقوة هذه المدينة التي لا تموت مهما مرّ عليها من مصائب.