ميتا افاتار برادا بلنسياقاأعلنت شركة Meta، التي تضم منصات Facebook وInstagram وWhatsapp، عن إطلاق متجر خاصّ لها تخوّل دور الأزياء بيع ملابس رقمية لصور المستخدمين الرمزية، وذلك عبر تقنية ميتافيرس. دار بلنسياقا Balenciaga، برادا Prada وThom Browne انضمّت إلى هذا المتجر لتقدّم تصاميم للبيع على هذا المتجر في عالم الميتافيرس.

في التفاصيل، يسمح متجر ميتا للمستخدمين فرصة شراء ملابس رقمية لصورهم الرمزية أو أفاتار على منصات ميتا المختلفة مثل فيسبوك، انستقرام وماسنجر. هذا وتخطّط الشركة لجعل المتجر سوق مفتوح لدور الأزياء الفاخرة، حيث يمكن للمطورين إنشاء وبيع الملابس الرقمية.

أعلن Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، عن هذا الخبر عبر بث مباشرة على منصة انستقرام، وذلك مع Eva Chen، الرئيسة المسؤولة عن قسم الموضة على انستقرام. أشار مارك زوكربيرغ إلى أن خيارات ملابس الموضة الجديدة هي وسيلة تمكّن المستخدمين من التعبير عن أنفسهم من خلال صورهم الرمزية.

كلّ من دار بلنسياقا، برادا وThom Browne انضمّت إلى متجر ميتا لتقدّم تصاميم للبيع على هذا المتجر في عالم الميتافيرس. لفت Cédric Charbit المدير التنفيذي لدى Balenciaga إلى التالي: " Web3 وMeta يوفّرا فرص غير مسبوقة لـBalenciaga، جمهورنا وتصاميمنا، مما يفتح آفاق جديدة في الموضة الفاخرة." هذا وأشارت Eva Chen على صفحتها الخاصة على انستقرام إلى أن المزيد من العلامات ستنضمّ أيضاً إلى هذا المتجر.