close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افكار تنسيق عباية زرقاء لم تفكّري بها من قبل. بكلمتين: سهلة وملفتة

افكار تنسيق عباية زرقاء لم تفكّري بها من قبل. بكلمتين: سهلة وملفتةعباية زرقاء، تصميم كفيل في منحكِ لوك حيوي ومحافظ في الوقت عينه، بكلّ سهولة ومن دون بذل مجهود كبير. إن كنتِ تتساءلين كيف تنسّقين هذه الجلابية بطرق عصرية ومميّزة، فأنتِ في المقال الصحيح. سنقدّم لكِ في ما يلي افكار لتنسيق هذه القطعة، هيّا اكتشفيها وحفّظي الصور لديكِ.

كيفية تنسيق عباية زرقاء

ارتداء عباية زرقاء مع ملابس واكسسوارات ابيض

اللون الأبيض هو من بين الألوان الهادئة والتي تليق بشكلٍ لافت مع عباية زرقاء، لذلك لا تتردّدي في اللجوء إلى ملابس واكسسوارات بهذا التدرّج. يمكنكِ أن ترتدي مثلاً فستان بهذا اللون أو شوز أو حقيبة أبيض، والتميّز بلوك مرح وغير مبالغ به في الوقت عينه.

 تنسيق عباية زرقاءفاطمة حسام
مصدر الصورة: انستقرام فاطمة حسام

افكار تنسيق عباية زرقاء لم تفكّري بها من قبل. بكلمتين: سهلة وملفتةخولة المراغي
مصدر الصورة: انستقرام خولة المراغي

 تنسيق عباية زرقاءنيرفانا
مصدر الصورة: انستقرام نيرفانا

تنسيق عباية زرقاء مع ملابس واكسسوار اسود

إلى جانب الأبيض، الأسود هو أيضاً من بين الألوان التي تليق بشكلٍ لافت مع عباية زرقاء ومن بين الطرق الآمنة لتنسيق اللون المرح. ارتدي مثلاً فستان، قميص مع سروال أو بلوزة مع تنورة بهذا اللون، ونسّقي هذه القطع مع عباية زرقاء. في حال أردتِ اعتماد جلابية بقصّة مسكّرة، مع شوز أو حقيبة اسود.

 تنسيق عباية زرقاءحنين الصيفي
مصدر الصورة: انستقرام حنين الصيفي

 تنسيق عباية زرقاءمريم الياسي
مصدر الصورة: انستقرام مريم الياسي

تنسيق عباية زرقاء مع ملابس واكسسوارات ملوّنة

العبي في عملية تنسيق الألوان واعتمدي عباية زرقاء مع ملابس واكسسوارات بألوان متضاربة، مثل شوز أو حقيبة بالتدرّج الزهري، اكسسوارات باللون الأخضر أو البرتقالي مثلاً، وتميّزي بلوك منعش ومميّز. هذا التنسيق يليق بكِ من دون شكّ إن كنتِ تتمتّعين بستايل مرح وتحبّين لفت الأنظار إليكِ.

 تنسيق عباية زرقاءخلود العلي
مصدر الصورة: انستقرام خلود العلي

اللجوء إلى عباية زرقاء وبألوان متعدّدة

إن كنتِ تريدين التمتّع بلوك بعيد عن الملل، فاختاري إذاً عباية زرقاء متّسمة بألوان متعدّدة. من الممكن أن تكون التدرّجات هادئة أو مرحة، يبقى الخيار لكِ بحسب ذوقكِ وستايلكِ. أمّا بالنسبة لطرق تنسيق هذه الجلابية، فيمكنكِ أن تعتمديها مع ملابس باللون الأزرق أو مع قطع بتدرّج أحد الألوان الأخرى.

افكار تنسيق عباية زرقاء لم تفكّري بها من قبل. بكلمتين: سهلة وملفتةسمر الأحمد
مصدر الصورة: انستقرام سمر الأحمد

 تنسيق عباية زرقاءمريم الجابر
مصدر الصورة: انستقرام مريم الجابر

اعتماد عباية زرقاء مطبّعة

ارتداء عباية زرقاء مطبّعة كفيلة في منحكِ إطلالة حيوية أيضاً، وستنكّه لوككِ بلمسة مميّزة وخارجة عن المألوف. عند تنسيق هذا الشكل من الجلابيات، من المفضّل أن تختاري ملابس بألوان إحدى النقشات أو قطع بألوان هادئة كي لا تحصلي على لوك فوضوي. كذلك الأمر في ما يتعلّق بالأكسسوارات، فاختاري تلك الملوّنة أو بتدرّجات هادئة.

كيفية تنسيق عباية زرقاء

 تنسيق عباية زرقاءآية فوزي
مصدر الصورة: انستقرام آية فوزي

 تنسيق عباية زرقاءرؤى الموالي
مصدر الصورة: انستقرام رؤى الموالي

 تنسيق عباية زرقاءأمل الأنصاري
مصدر الصورة: انستقرام أمل الأنصاري

ارتداء عباية زرقاء مطرّزة

لإضافة لمسة مميّزة وخارجة عن المألوف إلى الجلابية، يمكنكِ أن ترتدي عباية زرقاء مزيّنة بالتطريزات، سواء كانت ذهبية أو ملوّنة مثلاً. هذا الشكل من الجلابيات يليق بشكلٍ كبير بالإطلالات الرسمية خصوصاً إن كانت التطريزات ذهبية.

كيفية تنسيق عباية مطرّزة

 تنسيق عباية زرقاءجيسي عبدو
مصدر الصورة: انستقرام جيسي عبدو

 تنسيق عباية زرقاءالفتون الجناحي
مصدر الصورة: انستقرام الفتون الجناحي

تنسيق عباية زرقاء في لوك مونوكروم

تتمتّعين بلوك جريء ولا تريدين التفكري مرّتين في طريقة تنسيق عباية زرقاء؟ ارتدي إذاً هذه الجلابية في لوك مونوكروم أي مع ملابس وأكسسوارات زرقاء. يمكنكِ أن تكسري من اللون الأبيض من خلال حمل حقيبة بلون مختلف مثلاً، أو عند ارتداء عباية زرقاء مع ملابس بهذا اللون وشوز بتدرّج مختلف.

 تنسيق عباية زرقاءسمر شاكر
مصدر الصورة: انستقرام سمر شاكر

 تنسيق عباية زرقاءشهد الزهراي
مصدر الصورة: انستقرام شهد الزهراني

بعد أن رأيتِ افكار مميّزة لتنسيق عباية زرقاء، حان الوقت لاكتشاف أهمّ النصائح للحفاظ على الجلابية الزرقاء أو أية عباية ملوّنة أخرى ليدوم لونها لأطول فترة ممكنة.

طرق المحافظة على عباية ملونة

لا تغسلي عباية ملونة بشكلٍ متكرّر

غسل العباية الملونة والزرقاء مثلاً بشكلٍ متكرّر قد يؤدّي إلى تلف القماش وبهتانه، من هنا، احرصي على عدم المبالغة بهذا الأمر وغسلها بالطريقة الصحيحة.

ضعي عباية ملونة مع ملابس بتدرّجات نفسها في الغسالة

عند غسل العباية الملونة احرصي على وضعها في الغسالة مع ملابس بتدرّجات متطابقة ومتشابهة؛ مزج كلّ الألوان بعضها مع البعض قد يؤدّي إلى تلف القماش وانتقال التدرّجات.

أزيلي البقع العنيدة قبل وضع عباية ملونة في الغسالة

إن تعرّضتِ العباية الزرقاء ببعض البقع المتّسخة، فمن المفضّل تنظيف البقعة يدويّاً وقبل وضعها في الغسالة، فهذا الأمر يضمن نظافة القطعة 100%.

قومي بقلب عباية ملونة عند غسلها

من المفضّل أن تقومي بقلب العباية الزرقاء أثناء غسلها، إذ أن هذه الطريقة تمنع بهتان التصاميم وتحافظ على لونها لأطول فترة ممكنة، كما تمنع انتقال ألوان التصاميم من قطعة إلى أخرى.

اغسلي عباية ملونة بمياه باردة

عند غسل كل عباية ملوّنة، احرصي على استخدام المياه الباردة لأنّ الحرارة العالية تؤدّي إلى إزالة صبغة القماش وبهتانه بالتالي. من هنا، وإن كنتِ تريدين غسل العباية يدوياً، فاستخدمي المياه الباردة. أمّا إن أردتِ اللجوء إلى الغسالة، فقومي ببرمجتها على دورة شطف بالمياه الباردة.

أزيلي عباية ملونة من الغسالة فور انتهاء الدورة

ما إن تنتهي دورة الغسل، من المهمّ إزالة العباية الملوّنة وتعليقها لتجفّ، إذ أن ترك القطع الملوّنة في الغسالة لوقت طويل قد يؤدّي إلى انتقال تدرّجات الملابس من قطعة إلى أخرى.

تجنّبي أشعة الشمس عند تجفيف عباية ملونة

خلال عملية التجفيف، لا تضعي العباية الزرقاء في الشمس كي لا تبهت بل احرصي على وضعها في مكان بعيداً عن الأشعة الضارة، سواء داخل المنزل أم في الهواء الطلق. كما احرصي على تعليقها لتجف بشكلٍ أن تكون مقلوبة وذلك للمحافظة على لونها لأطول فترة ممكنة.

ابتعدي عن تجفيف عباية ملونة في النشافة

تجفيف العباية الزرقاء في النشافة قد يؤدّي إلى تلف لون القماش وبهتانه، لذا من المهمّ الإبتعاد عن هذه الخطوة واللجوء إلى التجفيف الطبيعي.

ضعي قطعة قماش على عباية ملونة عند كيّها

عند كي العباية الزرقاء، احرصي على وضع قطعة قماش عليها وذلك كي لا تضعي المكواة مباشرةً عليها، فالحرارة العالية تؤدّي إلى تلف النسيج وبهتان لون القماش.

ضعي عباية ملونة مع ملابس بتدرّجات متطابقة في الخزانة

من المفضّل وضع العباية الملونة بجانب ملابس بتدرّجات متطابقة وعدم تعليقها بجانب الملابس البيضاء والفاتحة إذ قد تنتقل الألوان إليها، كما أن هذه الطريقة ستجعل خزانتكِ منظّمة، فهل من أجمل من ذلك؟