المجوهرات تلعب دوراً مهمّاً في إضافة لمسة مميّزة إلى لوكاتكِ، فهي تنجح من دون شكّ في نقل إطلالاتكِ إلى مستوى آخر، إلّا أنه مع مرور الوقت قد تفقد بريقها. لذا إن تلطّخت مجوهراتك أو لم تعد برّاقة كقبل، فلا تتخلّي عنها، بل اعتني بها قدر المستطاع للمحافظة على لمعانها وجمالها. كيف تقومين بذلك في المنزل؟  إليك خطوات سهلة لا تتطلب منك الكثير من الوقت وستعيد البريق الى مجوهراتك. 

طريقة تنظيف المجوهرات في المنزل 

- أضيفي السائل المنظّف الى وعاء من المياه.

- انقعي المجوهرات بالمزيج لمدّة 10 دقائق.

- استعيني بفرشاة الأسنان لتنظيف المجوهرات جيّداً.

- اغسلي المجوهرات بالمياه لإزالة الصابون.

- جففي المجوهرات بمنشفة خالية من الوبر لتلميعها.

الى جانب المجوهرات، تنجذب الكثير من النساء إلى الأكسسوارات المطليّة بالذهب ذات تصاميم فريدة ومميزّة، لكن يتساءلن حول كيفيّة الإهتمام بها وتنظيفها. لذا في ما يلي سنعرّفك على طرق لتنظيف هذا النوع من الأكسسوارات والاعتناء به. 

طرق تنظيف الأكسسوارات المطليّة بالذهب

بالنسبة لكيفيّة تنظيف هذه الأكسسوارات، فهنالكِ طريقتين بسيطتين. الأولى هي من خلال استعمال قطعة قماش ناعمة جداً وناشفة. افركي بها القطع المطليّة بالذهب لإزالة الغبار والأوساخ عنها. 

أما وفي حال احتاجت الأكسسوارات إلى التنظيف بدقّة أكثر، الجئي إلى الطريقة الثانية. استعملي القليل من الماء الدافئ وأضيفي إليه الصابون (قطرات من صابون الجلي أم الصابون العادي) على أن لا يحتوي على أي مادة مضادة للبكتيريا. من بعدها، انقعي الأكسسوارات في المزيج لبضعة دقائق، لتقومي بتنظيفها في ما بعد بدقّة باستعانة قطعة القماش الناعمة، واتركيها حتى تجفّ.   

طرق الإعتناء بالأكسسوارات المطليّة بالذهب

فضلاً عن التنظيف، عليكِ الأخذ بعين الإعتبار بعض المعايير أثناء ارتداء الأكسسوارات المطليّة بالذهب وعند ترتيبها، لتجنّب بهتان لونها:

  • ارتداء الأكسسوارات قبل استعمال العطور والتأكّد من عدم رشّها في ما بعد مباشرةً عليها. 
  • في حال استعمالكِ لمستحضرات مثل كريم المرطّب أو لوشين، تأكّدي من أنها جفّت تماماً قبل ارتداء الأكسسوارات المطليّة بالذهب. 
  • تجنّب احتكاكها بأي نوع من الزيوت، مزيل طلاء الأظافر والكلور. 
  • يفضّل عدم ارتدائها أثناء ممارسة الرياضة أو أي نشاط يسبب التعرّق. 
  • عدم استعمال منظّف لنوع آخر من المجوهرات.