close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليلكِ الكامل لمعرفة كيفيّة الإهتمام بالأكسسوارات الفضّية

دليلكِ الكامل لمعرفة كيفيّة الإهتمام بالأكسسوارات الفضّيةالأكسسوارات الفضّية قد تلعب دوراً مهمّاً في إضافة لمسة مميّزة إلى لوكاتكِ، فهي تنجح من دون شكّ في نقل إطلالاتكِ إلى مستوى آخر. أنتِ حتماً لجأتِ ولو لمرّة في حياتكِ إلى أقراط، قلادة، سوار، أو خاتم فضّي وقد تكوني قد تنبّهتِ إلى أنّ هذا النوع من الأكسسوارات يتطلّب عناية خاصّة وكبيرة. للمحافظة على الأكسسوارات الفضّية ولتجنّب تلطّخها وتشوّهها، من الضروري اتّباع خطوات معيّنة وتجنّب أخطاء محدّدة. تابعي القراءة وتعرّفي على الدليل الكامل لكيفيّة الإهتمام بالأكسسوارات الفضّية.

معرفة مكان التخزين الصحيح: من الضروري تخزين الأكسسوارات الفضّية في مكان بارد ومظلم بعيداً عن أشعّة الشمس، الحرارة والرطوبة. ضعي الأكسسوارات الفضّية داخل أكياس بلاستيكيّة صغيرة قابلة للقفل لمنع دخول الهواء.

وضع الطبشور معها: الطبشور يساهم في إزالة الرطوبة لذا إنّ وضع قطعة من هذه المادّة مع الأكسسوارات الفضّية يلعب دوراً مهمّاً في المحافظة عليها وعدم تلطّخها.

وضع شرائح مكافحة للتلطّخ معها: وضع شرائح تُعرف بالـAnti-Tarnish Strips مع الأكسسوارات الفضّية يساهم في امتصاص كلّ العوامل التي تشوّه التصاميم مثل الرطوبة. لذا احرصي على المحافظة على أكسسواراتكِ من خلال هذه الخطوة.

وضع أكياس السيليكا معها: أثناء شراء ملابس أو أحذية جديدة، قد تجدين أكياس من السيليكا داخلها. احتفظي بها وضعيها داخل العلبة المخصّصة للأكسسوارات الفضّية إذ تساعد في امتصاص الرطوبة!

تنظيف الأكسسوارات قبل التخزين: عند خلع الأكسسوارات الفضّية وقبل وضعها داخل العلبة المخصّصة لها، من المهمّ جدّاً تنظيفها بواسطة قطعة قماش ناعمة وجافّة.

الفصل بين الأكسسوارات الفضّية وغيرها: لا تضعي الأكسسوارات الفضّية مع أكسسوارات أخرى داخل علبة واحدة إذ أنّ هذه الخطوة تتسبّب بتلفها مثل التعرّض للخدش وغيره.

عدم وضعها أثناء الإستحمام: من الهامّ جدّاً عدم وضع الأكسسوارات الفضيّة أثناء الإستحمام، السباحة أو أثناء الجلوس داخل حوض استحمام ساخن. إنّ المياه والرطوبة قد تتسبّبان بتلطّخ وتشوّه الأكسسوارات الفضّية بشكلٍ أسرع.

عدم وضعها أثناء ممارسة الرياضة: إنّ التعرّق قد يؤدّي إلى تلف الأكسسوارات الفضّية، لذا من المفضّل تجنّب إرتداء التصاميم أثناء ممارسة التمارين الرياضيّة.

معرفة متى يجب ارتدائها: ضعي المجوهرات بعد ارتداء ملابسكِ، وضع المكياج، نثر العطر أو تطبيق رذاذ الشعر. فإنّ المستحضرات الجماليّة قد تؤدّي إلى تشوّه الأكسسوارات الفضّية.

من جهةٍ أخرى، إن كنتِ تبحثين عن طرق لتنظيف الأكسسوارات الفضّية، تابعي القراءة واكتشفي أهمّها:

الجئي إلى مواد مخصّصة لتنظيف الأكسسوارات الفضّية.

الجئي إلى طرق منزليّة لتنظيف الأكسسوارات:

  • أوراق الألمينيوم وبيكربونات الصودا: ضعي داخل طنجرة كوب من المياه مع أوراق الألمينيوم مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا واتركي المزيج يغلي. ضعي داخل هذا الخليط الأكسسوارات الفضّية واتركيها لمدّة 10 دقائق. من ثمّ أزيلي الأكسسوارات واتركيها لتجفّ ولاحظي النتائج المرجوّة.
  • الكاتشاب: قد تبدو هذه الطريقة غريبة بعض الشيء إلّا أنّها مفيدة للغاية. ضعي القليل من هذا المكوّن على قطعة قماش وقومي بتنظيف الأكسسوارات بواسطته. من ثمّ أزيلي الكاتشاب بواسطة المياه وجفّفي الأكسسوارات بشكلٍ جيّد.
  • زيت الزيتون وعصير الليمون: امزجي 1/2 كوب من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطي جيّداً. ضعي هذا المزيج على قطعة من القماش وقومي بتنظيف الأكسسوارات الفضّية بواسطتها ومن ثمّ اغسليها بواسطة المياه وجفّفيها بشكلٍ جيّد.

اقرئي أيضاً: دليلكِ الكامل لتنظيف مجوهرات الماس، الذهب والأحجار الكريمة في المنزل

10 أشكال صندوق مجوهرات لحماية قطعكِ الثمينة: كيف تختارين أفضل علبة؟

مفاتيح