بالفيديو، 5  حيل لتنظيف مختلف أنواع الأحذية بمكوّنات موجودة في منزلك

الأحذية تجعل المرأة واثقة من خطواتها ومن نفسها، خصوصاً إذا كانت نظيفة، لامعة وجديدة، فالتصاميم المتّسخة تشوّه الإطلالة. أساليب عدّة قد تلجأ إليها السيّدات للمحافظة على نظافة أحذيتهنّ إلاّ أنّهنّ لا يحصلن على النتيجة المطلوبة لسببٍ أو لآخر. لذلك، سنكشف لكِ في ما يلي عن بعض الحلول لتنظيف أحذيتكِ وإعادة لماعيّتها من جديد بطريقة سهلة وبمكونات موجودة داخل مطبخك.

5  حيل لتنظيف مختلف أنواع الأحذية بمكوّنات موجودة في البيت

1- حيلة لتنظيف الحذاء الأسود

ابدئي بإزالة الغبار عن الحذاء بواسطة التربيت بالفرشاة، ثم استخدمي إسفنجة مبلّلة بالخلّ الأبيض لإزالة كلّ الأوساخ والبقع. عرّضي حذاءكِ لأشعّة الشمس حتّى يجفّ. هذه هي الطريقة الأمثل لتنظيف هذا النوع من الأحذية.

2- حيلة لتنظيف الحذاء المخملي

إغمسي فرشاة أسنان ناعمة بكمية قليلة من المياه والصابون. افركي الأحذية المخمليّة بلطف حتّى يصبح لديكِ رغوة من الصابون، ثمّ قومي بتجفيفها بقماش ناعم نظيف.  لا تضغطي بقوة على هذا النوع من الأحذية كي تحافظي على القماش المخمليّ.

3- حيلة لتنظيف الحذاء الجلدي

امزجي ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا مع كميّة صغيرة من الصابون السائل مع القليل من المياه الدافئة. إغمسي فرشاة أسنان بالخلطة التي حضرتها وافركي البقع بها ثمّ قومي بتجفيف الحذاء بقماش ناعم. بإمكانكِ أيضاً أن تقومي بتنظيف حذائكِ من خلال فرك القليل من معجون الأسنان على المنطقة المتّسخة. من الأفضل ألا تجففي الحذاء في الشمس كي لا يتكسّر  الجلد ويخرّب الحذاء.

4- حيلة لتنظيف الحذاء اللامع

الأحذية اللامعة تعتبر سهلة التنظيف. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الفازلين على قطعة من القماش، ثم افركي بها الحذاء لإزالة كل البقع والأوساخ. السبب الرئيسي وراء استخدام الفازلين وليس الصابون والماء هو للمحافظة على لماعية الحذاء. 

5- حيلة لتنظيف السنيكرز الأبيض

السنيكرز الأبيض من أكثر الأنواع صعوبة في التنظيف. لتنظيف هذا النوع من الأحذية إغمسي فرشاة الأسنان بالشامبو وبالمياه الدافئة، ثمّ افركي الحذاء بها بلطف لإزالة جميع الأوساخ.  السبب وراء استخدام فرشاة الأسنان هو لتنظيف الزوايا الضيقة من الحذاء وتخليصها من كل الأوساخ المتراكمة.