بنطلون جينز ضيق يعود إلى عصره الذهبي في ربيع 2023

بالرغم من أنّ موضة السبعينيّات رائجة جدّاً منذ عدّة مواسم، إلّا أنّ الجينز الضيّق عاد ليظهر بقوّة ويتمسّك بمكانته، كعنصر أساسيّ في عالم الموضة. من منّا لا تملك هذا السروال في خزانتها؟ إنْ كنتِ قد وضعتِه جانباً لفترة من الزمن، فالخبر السارّ أنّك ستعيدينه إلى الواجهة هذا الموسم! وإذا لم تكوني من محبّات الساق الواسعة فلا تقلقي، الجينز الضيّق عاد، ولا نعتقد أنّه سيختفي في وقت قريب. لكن كيف بدأت قصّة هذا السروال الشهير، إليكِ التفاصيل.

متى ظهر بنطلون جينز ضيق؟

كان هذا الشكل من السروايل موجوداً قبل شعبيّته الكبرى في بداية الألفيّة حتى لو لم يكن بقماش الدنيم. يعود هذا التصميم إلى القرن السابع عشر وقد كان ضيّقاً للغاية، يعتمده رجال الطبقة الأرستقراطيّة ويحظى بشعبيّة كبيرة بين الملوك الفرنسيّين، ثمّ انتشر في إنجلترا وبقيّة أوروبا. خفت بريقه لبعض الوقت، ليعود إلى الظهور مرّةً أخرى في النصف الأوّل من العام 1800، ليكون رمزاً للتمرّد خلال الثورة الفرنسيّة. أطلق عليه اسمPantaloon ، وهو نسخة عالية الخصر وأكثر إحكاماً. بالنسبة للمرأة، لم يكن مقبولاً في تلك الفترة أن ترتدي "ملابس رجاليّة". خطت النساء خطوتهنّ الأولى في هذا المجال لاحقاً، عندما أصبحت السراويل الضيّقة ملابس مناسبة للرياضة، فقط مثل ركوب الخيل أو ركوب الدرّاجات. رغم إعاقتها النشاط الجسديّ، إلّا أنّها لم تصبح مقبولةً اجتماعيّاً إلّا عام 1910.

بنطلون جينز ضيق يعود إلى عصره الذهبي في ربيع 2023

تأثير الثقافات الفرعيّة والسينما على بنطلون جينز ضيق

مع التحوّلات الاجتماعيّة التي رافقت الخمسينيّات، أصبح هذا السروال شعبيّاً ومعتمداً من النساء والرجال، على حدّ سواء. اشتهر عدد من رموز السينما في تلك الحقبة، خاصّةً الرجال باعتماد السروال الضيّق، مثل James Dean وMarlon Brand وElvis Presly ، وأصبح أسلوباً مرادفاً لموسيقى الروك وثقافة Bad Boy. بالرغم من عدم شعبيّته الكبيرة بين النساء، إلّا أنّ نجمات هوليوود اعتمدنه بخصر عالٍ في الخمسينيّات، مثل Marilyn Monroe وAudrey Hepburn، وهي الصيحة التي غالباً ما يتمّ إعادة ابتكارها اليوم.

زادت شعبيّة هذا التصميم في العام 1960، ويمكننا القول إنّه العصر الذهبيّ للجينز الضيّق. ساعدت رؤية ممثّلات، مثل Doris Day على جعله القطعة الـIt طوال عقد من الزمن. إختفى عام 1970، ليحلّ مكانه السروال الواسع الساق، لكن ذلك لم يدم طويلاً. فقد عادت سراويل Skinnies في عام 1980 متأثرة بثقافة الـ Punk. بحلول هذا الوقت ،أصبح الجينز عنصراً أساسيّاً في كلّ خزانة. في التسعينيّات، خفت وهجه، ليحل الـMum Cut مكانه. وفي2000 ، كان التركيز على الخصر المنخفض وقصّة Boots إلى أن عادت اليوم صيحة الجينز الضيّق مع الخصر العالي، ليبدو كأنّنا نقوم بدورة كاملة للعودة إلى تلك التي كانت شائعة في الخمسينيّات والستينيّات. بالفعل، سروال صمد أمام اختبار الزمن!

بنطلون جينز ضيق يعود إلى عصره الذهبي في ربيع 2023

بنطلون جينز ضيق 2023

يعود السروال الضيّق إلى ساحة الموضة، ليكون من بين الصيحات الرائجة جدّاً هذا الموسم! إستعدّي لاستقبال هذه الصيحة الستينيّة من جديد، وتمتّعي بطلّة مميّزة، منكّهة بلمسة فينتاج فريدة من نوعها. رأينا سروال الجينز الضيّق على منصّات عروض المجموعات التحضيريّة لربيع 2023 ومجموعات ربيع 2023، هذا إلى جانب إطلالات النجمات والفاشينيستا في الآونة الأخيرة.

بنطلون جينز ضيق يعود إلى عصره الذهبي في ربيع 2023

نجمات اعتمدن بنطلون جينز ضيق

بنطلون جينز ضيق يعود إلى عصره الذهبي في ربيع 2023Chrissy Teigen

بنطلون جينز ضيق يعود إلى عصره الذهبي في ربيع 2023Gigi Hadid



بنطلون جينز ضيق يعود إلى عصره الذهبي في ربيع 2023Rosie Huntington-Whiteley

بنطلون جينز ضيق يعود إلى عصره الذهبي في ربيع 2023Miranda Kerr