close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أكثر 7 قصات فساتين تناسب صاحبات جسم الساعة الرملية

فساتين جسم الساعة الرمليةKim Kardashian
مصدر الصورة: غوغل

مثلما أصبحتِ تعلمين، إلى جانب انتقاء ملابس على اخر موضة ومميّزة، من المهمّ اختيار قطع تليق بشكل جسمكِ كي تحصلي على لوك ناجح 100%. فحتّى لو اعتمدتِ أجمل قطعة في المتجر ولم تلق بكِ، لن تحصلي على إطلالة ناجحة. اليوم بالتحديد، سنساعدكِ في اختيار قصّة الفستان الأنسب لكِ إن كنتِ تتمتّعين بجسم الساعة الرملية. نعم، هذا الشكل من الأجسام يليق به تقريباً كلّ قصّات الفساتين، لكن من المفضّل الإبتعاد عن بعضها والتركيز على البعض الآخر لمدح منحنيات الجسم أكثر وأكثر. هيّا تابعي القراءة واكتشفي أي قصّة فستان من المستحسن اعتمادها.

دليلكِ الكامل حول معرفة شكل الجسم بالقياس

قصات فساتين لصاحبات جسم الساعة الرملية

1- فساتين ضيقة لصاحبة جسم الساعة الرملية

إن كنتِ تتمتّعين بجسم الساعة الرملية، فأنتِ إذاً تملكين منحيات جذّابة ومتوازنة حيث القسمين العلوي والسفلي. من هنا، لا تتردّدي في انتقاء فستان يبرز منحنيات جسمكِ تماماً كالفستان الضيّق. في المقابل، إن أردتِ ألّا تسلّطي الضوء كثيراً على منحنيات جسمكِ بطريقة واضحة، لكن تريدين التمتّع بلوك ملفت أيضاً، فيمكنكِ ارتداء فستان ضيق بقماش جامد.

فساتين ضيقة لصاحبة جسم الساعة الرمليةمصدر الصورة: موقع فارفيتش

2- فساتين لف لصاحبة جسم الساعة الرملية

فساتين اللف التي تلتفّ حول الخصر مناسب لكِ إن كنتِ صاحبة جسم الساعة الرملية، إذ أنّه يسلّط الضوء على الخصر النحيف بشكلٍ لافت. هذا الشكل من الفساتين يليق بكِ حتماً خصوصاً إن كنتِ لا تريدين جعل منحنيات جسمكِ بارزة بشكلٍ واضح.

فساتين لف لصاحبة جسم الساعة الرمليةمصدر الصورة: موقع Mytheresa

3- فساتين على شكل حورية البحر لصاحبة جسم الساعة الرملية

إن كنتِ صاحبة جسم الساعة الرملية، فارتداء فستان بقصة حورية البحر Is a Must! بفضل قصّتها الضيّقة والتي تأتي على شكل حورية البحر من الأسفل، فساتين Mermaid Dresses باستطاعتها أن تسلّط الضوء على منحنيات جسمكِ.

فساتين على شكل حورية البحر  لصاحبة جسم الساعة الرمليةمصدر الصورة: موقع Mytheresa

4- فساتين مرفقة بحزام لصاحبة جسم الساعة الرملية

الفساتين المرفقة بحزام، سواء كانت واسعة أم ضيّقة، مناسبة لصاحبة جسم الساعة الرملية إن أنّها تحدّد الخصر وتسلّط الضوء بالتالي على هذه المنطقة، لتساهم أيضاً في جعل منطقة الأوراك والصدر بارزة.

فساتين مرفقة بحزام لصاحبة جسم الساعة الرمليةمصدر الصورة: موقع Mytheresa

5- فساتين بياقة على شكل V غير منخفضة لصاحبة جسم الساعة الرملية

إن كنتِ تمتلكين جسم الساعة الرملية، فننصحكِ باختيار فستان بياقة تمدح قوامكِ ولا تشيح النظر عن هذه المنحنيات. إن أردتِ اللجوء إلى ياقة على شكل V، فمن المفضّل ألّا تكون متدنّية جدّاً خصوصاً إن كنتِ تمتلكين صدر كبير.

فساتين بياقة على شكل V غير منخفضة لصاحبة جسم الساعة الرمليةمصدر الصورة: موقع فارفيتش

6- فساتين بياقة دائرية لصاحبة جسم الساعة الرملية

الفساتين بياقة دائرية هي أيضاً من بين التصاميم التي تليق بكِ إن كنتِ تمتلكين جسم الساعة الرملية إذ أنّها لن تشيح النظر عن منطقة الخصر وتليق أيضاً بصدركِ.إن كنتِ صاحبة صدر كبير، فمن المفضّل ألّا تكون الفساتين ضيّقة وبياقة دائرية عالية جدّاً.

فساتين بياقة دائرية لصاحبة جسم الساعة الرمليةمصدر الصورة: موقع Net-a-Porter

7- فساتين بياقة Sweetheart لصاحبة جسم الساعة الرملية

تماماً مثل موديلَين الياقة أعلاه، الفساتين بياقة Sweetheart أي التي تغمر الصدر على شكل قلب تليق بكِ إن كنتِ صاحبة جسم الساعة الرملية. هذا الشكل من الياقات يليق حتماً بشكل جسمكِ ليزيد من الجاذبية إلى لوككِ!

فساتين بياقة Sweetheart لصاحبة جسم الساعة الرمليةمصدر الصورة: موقع فارفيتش

ملاحظة

  • من المفضّل أن تبتعدي عن الفساتين بقصّة A-Line، تلك المنسدلة والفساتين الواسعة جدّاً. فهذا الشكل من الفساتين سيخبّئ منحنيات جسمكِ الجذّابة ولن يبرزها.
  • إن كنتِ صاحبة جسم الساعة الرملية، من المفضّل أن تبتعدي عن الفساتين المقترنة بالتفاصيل المبالغ بحجمها عند الأكتاف والخصر، وذلك كي تتفادي الفوضى إلى اللوك.