close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قصات تنورة لصاحبة الجسم المستطيل، لمنحنيات وهمية بدون مجهود

قصات تنانير لصاحبة الجسم المستطيلصاحبات الجسم المستطيل يفتقدنَ بالعادة للمنحنيات إذ يمتلكنَ جسم بقياسات متساوية تقريباً بين الخصر، الأوراك والصدر. إن كنتِ صاحبة جسم المستطيل وترغبين بالحصول على منحنيات تجعل جسمكِ يبدو وكأنّه على شكل ساعة رملية، فهنالك العديد من الحيل التي يمكنكِ أن تتّبعيها. إلى جانب الحيل التي يمكنكِ اعتمادها، يكفي أن تختاري قصّات تصاميم مناسبة لشكل جسمكِ. في هذا المقال سنسلّط الضوء على أشكال التنانير التي يجب أن تبحثي عنها إن كان جسمكِ على شكل الجسم المستطيل، تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

دليلكِ الكامل حول معرفة شكل الجسم بالقياس

ما هو الجسم المستطيل وما هي مميزاته؟

قصات تنانير لصاحبة الجسم المستطيلمصدر الصورة: Istock

إن كانت قياسات خصركِ تساوي تقريباً قياسات الورك أو الصدر، فهذا يعني أنّكِ تمتلكين شكل الجسم المستطيل. من هنا، وعند اعتماد الملابس، من المفضّل أن تختاري تلك التي تمنحكِ منحنيات وهمية، واللجوء إلى حيل في الموضة تساعدكِ في إتمام هذا الهدف. لذلك، وعند تسوّق تنورة، احرصي على أن تخلق منحنيات وهمية بقصّاتها الملفتة.

عملية حسابية لمعرفة إن كنتِ تملكين الجسم المستطيل

إن كنتِ تريدين التأكّد ما إذا كنتِ تملكين شكل الجسم المستطيل حسابياً، فإليكِ في ما يلي معادلة بسيطة تساعدكِ في تحديد ذلك.

ملاحظة: من الضروري التأكّد أنّ شريط القياس الذي تستخدمينه يمنحكِ الأرقام بالإنش لا بالسنتيمتر واحرصي على أن يكون مستقيماً ومتوازياً تماماً مع الجزء الذي تقومين بقياسه. بعدها خذي قياسات الأماكن التالية من جسمكِ:

  • الكتفين: تحتاجين إلى شخص آخر يساعدكِ لإتمام هذه الخطوة. إبدئي بالقياس من طرف إحدى كتفيكِ وقومي بلفّ الشريط حولكِ حتّى تعودي لتصلي إلى نقطة الانطلاق.
  • الخصر: قومي بقياس المنقطة الأكثر نحافةً من خصركِ، وهي تتمركز فوق سرّة بطنكِ.
  • الأرداف: إبدئي من الطرف وقومي بلفّ الشريط حول مؤخّرتكِ لتعودي إلى نقطة الانطلاق.

النتيجة:

جسمكِ على شكل مستطيل إذا قسمتِ قياس خصركِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على رقم أكبر من 0.75، فهذا يعني أنّكِ تملكين الجسم المستطيل. في التفاصيل وعلى سبيل المثال، إذا كان قياس خصركِ 27 إنش، وقياس كتفيكِ 35 إنش فالنتيجة ستكون 0.77 أيّ أكثر من 0.75.

كيفية اختيار تنورة ميدي بحسب شكل الجسم

أية تنورة تناسب صاحبة الجسم المستطيل؟

1- تنوره طبقات لصاحبة الجسم المستطيل

التنورة المتّسمة بتفاصيل هي من بين التصاميم المناسبة لكِ إن كنتِ صاحبة الجسم المستطيل إذ أنّها كفيلة في خلق منحنيات وهمية، وبخاصّةٍ عند المنطقة السفلية من الجسم. من الكشاكش، الطيّات على شكل طبقات وغيرها، لا تتردّدي في انتقاء هذا الشكل من تنانير نسائية. من الجدير ذكره أنّه يمكنكِ انتقاء هذا الشكل من التنانير بالطول الذي تريدينه، أي قصير، طويل أم ميدي.

قصات تنانير لصاحبة الجسم المستطيلمصدر الصورة: Farfetch

2- تنورة على شكل حرف A لصاحبة الجسم المستطيل

التنورة التي تأتي بقصّة على شكل حرف A أي التي تتّسع من الأعلى حتّى الأسفل بشكلٍ تدريجي، هي من بين التنانير التي تليق بكِ إن كنتِ صاحبة جسم مستطيل. هذا الشكل من التنانير يساهم في منحكِ منحنيات وهمية، خصوصاً إن قمتِ بتنسيقه مع توب بأكتاف عريضة مثلاً. هذه الطريقة في التنسيق ستمنحكِ لوك على شكل ساعة رملية!

تنورة A-Line Skirt لصاحبة الجسم المستطيلمصدر الصورة: Mytheresa

3- تنورة مكسرة لصاحبة الجسم المستطيل

تنورة مكسرة هي أيضاً من بين التنانير التي تساهم في منحكِ منحنيات وهمية. مثلها مثل تنورة بطبقات، تساعد هذه الموديلات في جعل المنطقة السفلية من الجسم أكبر حجماً. يمكنكِ أن تنسّقيها مع توب فضفاض بعض الشيء (على ألّا يكون بأسلوب اوفر سايز)، إذ أنّكِ وفي حال اعتمدِتها مع توب ضيّق سيبدو وكأنّكِ تتمتّعين بجسم كمثرى. كما يمكنكِ أن تنتقي توب أو قميص بأكمام بف أو بقصّة أكتاف عريضة ليبدو جسمكِ وكأنّه على شكل ساعة رملية.

تنورة مكسرة لصاحبة الجسم المستطيلمصدر الصورة: Net-a-Porter

4- تنورة بقصة دائرية Circle Skirt لصاحبة الجسم المستطيل

هذه التنورة تتميّز بقصّتها الدائرية التي تمنحها شكل ممتلئ وكأنها طيّات وهمية. هذا الشكل من التنانير يناسبكِ إن كنتِ صاحبة جسم المستطيل، إذ يساهم في منحكِ منحنيات وهمية عند المنطقة السفلية من الجسم.

تنورة بقصة دائرية Circle Skirt لصاحبة الجسم المستطيلمصدر الصورة: Farfetch

5- تنورة مع حزام لصاحبة الجسم المستطيل

اختاري تنورة مرفقة بحزام إذ أن هذا التفصيل يحدّد خصركِ ويجعله يبدو أنحف من منطقة الصدر والأوراك، كما يساعد في منحكِ منحنيات وهمية وجسم شبيه بجسم الساعة الرملية.

تنورة مع حزام لصاحبة الجسم المستطيلمصدر الصورة: Net-a-Porter

6- تنورة بلون فاتح لصاحبة الجسم المستطيل

التنانير بألوان قوية وفاتحة تناسبكِ إن كنتِ صاحبة جسم على شكل مستطيل إذ أنّها تساعد في جعل المنطقة السفلية من الجسم تبدو ممتثلئة أكثر، أي الأوراك والساقين. من هنا، احرصي على انتقاء تنانير بألوان ملفتة والإبتعاد عن تلك بتدرّجات داكنة التي ستجعل جسمكِ يبدو أنحف.

تنورة بلون فاتح لصاحبة الجسم المستطيلمصدر الصور: Farfetch

7- تنورة مطبعة لصاحبة الجسم المستطيل

التنورة المطبّعة بنقشات ملفتة هي أيضاً من بين أشكال التنانير التي تليق بصاحبات الجسم المستطيل إذ أنّها تضيف منحنيات وهمية إلى المنطقة السفلية من الجسم. يمكنكِ أن تنسّقيها مع توب سادة وبسيط، سواء كان بقصّة واسعة بعض الشيء أو مقترن بالتفاصيل الملفتة عند الأكتاف أو الصدر مثلاً.

تنورة مطبعة لصاحبة الجسم المستطيلمصدر الصورة: Mytheresa