close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

معاني أسماء وأشكال البوتس. دليل مفصّل كامل

ما هي انواع بوت

تماماً مثلما التيشرت الأبيض أساسي في خزانة كلّ سيّدة، البوتس هو أيضاً من بين أساسيات الأكسسوارات في الشتاء! طويل أم قصير، بكعب عالي أو فلات، أنتِ حتماً تمتلكين 2 بوتس على الأقلّ. هل كنتِ تعلمين أن هنالك 11 موديل بوتس؟ في هذا المقال سنكشف لكِ كلّ التفاصيل ليكون لديكِ دليل مفصّل عن اشكال الأحذية الشتوية ومعاني أسماؤها.

دليلكِ الكامل حول كيفية تحويل جدول مقاسات الأحذية

1- بوتس Mid-Calf Boots

بوتس Mid-Calf Boots بوتتماماً كما يدلّ إسمه، بوت Mid-Calf Boots يصل إلى منتصف الساق وإلى بطة الساق بالتحديد. إن كنتِ صاحبة بطة ساق عريضة، فمن المستحسن ألّا تلجئي إلى هذا الشكل من الأحذية الشتوي إذ لن يمدح قوامكِ وقد يجعل الساق تبدو أقصر ممّا هي عليه. من الممكن إيجاد هذا البوتس بمختلف أنواع الأكعب، أي عالي، فلات أو بكعب صغير. من الممكن تنسيق هذا الشكل من الأحذية مع مختلف الملابس، أي مع سروال جينز، بنطلون أو الفساتين والتنانير. إن أردتِ اعتماد هذا الشكل من الملابس مع هذا البوتس، فمن الممكن أن تختاريها بقصّة طويلة أو ميدي لكي تغطّي الحذاء، أو مع تصاميم قصيرة للغاية وليس تلك التي تصل إلى حدود الشوز، وذلك كي لا تنقسم ساقيكِ.

2- بوتس الكاحل Ankle Boots

بوت بوتس كاحلالحذاء الشتوي انكل بوتس يصل إلى حدود الكاحل، من الممكن إيجاده بكعب عالي أو مسطّح، بقماش الجلد، السويدي، المخمل وغيره. هذا ويأتي هذا البوتس إمّا بكعب عالي، مسطّح أو بكعب صغير. البوتس الذي يصل إلى حدود الكاحل، سهل التنسيق إذ يليق بكافة الطلات أكانت رسمية أم كاجوال. كما ومن الممكن إنتعاله في الصيف والشتاء، لكن العديد من النساء يخشين اعتماده لأسباب عدة، أبرزها: خوفاً من أن يجعلهنّ صغيرات القامة أو ممتلئات؛ أو لأنّه لا يناسب الطقس الحار. إن كنتِ من هؤلاء النساء وتتجنّبين اعتماد هذا التصميم لأحد هذين السببين، فأعيدي التفكير. هذا الشكل من احذية شتوية يليق بملابسكِ الصيفيّة على قدر ما يتلاءم مع الأزياء الشتوية، كما ويناسب كافّة أشكال الأجسام. في النهاية نجاح الإطلالة يرتكز بشكل أساسي على سوى على كيفيّة التنسيق. لكن انتبهي! إن كنتِ صاحبة بطة ساق كبيرة، من المفضّل أن تبتعدي عن انتعاله إذ أنّه سيسلّط الضوء على البطة كما سيقلّص من مدى الساق.

3- بوتس بوتي Bootie

بوتس بوتي Bootieالحذاء الشتوي Bootie شبيه بالـAnkle Boots، لكنّه أقصر ويصل مباشرةً على الكاحل. يمكنكِ أن تأخذي عظمة الكاحل الدائرية كمرجع إذ أن هذا البوتس لا يتعدّيها. من الممكن إيجاد هذا البوتس بكعب عالي، فلات أو بكعب صغير. من الضروري التنبّه إلى طرق تنسيق هذا الشوز، إذ أنّ اعتماد أي خطأ سيجعل الساق تبدو مقسومة ولن يمدح الجسم. إن أردتِ أن تنتعليه مع سروال، فمن المفضّل أن يكون السروال قصير كي تتركي مساحة بينه وبين الشوز للوك ناجح وستايلش في آن. لكن انتبهي! المساحة بين البوتس والسروال لا يجب أن تتعدّى مساحة بعرض متوازي لعرض إصبعين. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تنسيقه مع التنانير والفساتين القصيرة أو الميدي.

4- بوتس Chelsea Boots

بوت بوتس Chelsea Bootsبوتس Chelsea Boots شبيه بالبوتس الذي يصل إلى حدود الكاحل لكن ما يميّزه عنه هو أنّه يتّسم بقطعة القماش المطاطية عند الجوانب، وبقصّته الضيّقة التي تغمر الكاحل. بالنسبة لطوله، فهذا البوتس يأتي إمّا قصير للغاية أي مثل الـBootie، إمّا يصل إلى حدود الكاحل مثل Ankle Boots. كما من الممكن إيجاده بمختلف أنواع الأقمشة، بكعب عالي، فلات، أو بكعب صغير وعريض. يسهل تنسيق هذا البوتس إذ يليق بمختلف أشكال الملابس مثل سراويل الجينز، الفساتين والتنانير.

5- بوتس طويل تحت الركبة Knee-High Boots

بوتس طويل تحت الركبة Knee-High Bootsالبوتس الطويل تحت الركبة أو ما يُعرف بـKnee-High Boots هو من بين الموديلات التي لا تغيب أبداً عن ساحة الموضة والمفضّلة لدى عدد كبير من السيّدات نظراً لسهولة تنسيقها. من الممكن إيجاد هذا الشوز بكعب فلات، صغير أم عالي رفيع أو عريض. البوتس الطويل الذي يصل إلى حدود ما تحت الركبة يمكن تنسيقه مع مختلف أشكال الملابس سواء كانت تنانير، فساتين، سراويل جينز وغيرها، لكن عليكِ التنبّه إلى بعض النصائح. إن أردتِ انتعاله مع سروال واسع، فمن المفضّل أن يكون البنطلون متوازي الوسع من الأعلى حتّى الأسفل وأن يكون البوتس بقصّة غير ضيّق. كما يمكنكِ أن تنتعليه مع بنطلون سكيني، هذا إلى جانب كلّ أشكال التنانير والفساتين.

6- بوتس طويل فوق الركبة Over-the-knee Boots

بوتس طويل فوق الركبة Over-the-knee Bootsبوت Over-the-knee Boots هو الحذاء الشتوي الذي يصل إلى فوق الركبة أي إلى الفخذين، من الممكن أن يكون بقصّة ضيّقة للغاية أم واسعة. إن كنتِ صاحبة قامة طويلة، فيمكنكِ أن تختارين شرط أن يصل إلى حدود منتصف الفخذين. أمّا إن كانت ساقيكِ ممتلئتان، فيمكنكِ أن تنتعليه على أن يصل على حدود الركبة مباشرةً ولا يتعدّى ذلك. في حال كنتِ صاحبة قامة صغيرة وتريدين انتعاله، فاحرصي على أن يصل إلى ما فوق الركبة، شرط ألّا يكون طويل للغاية وأن يتميّز برأس مروّس إذ أن هذا العنصر سيساهم في منحكِ طول وهمي. من الممكن إيجاد هذا الحذاء بكعب عالي أو مسطّح.

7- بوتس Wellington Boots

بوتس Wellington BootsWellington Boots هو الذي البوتس المضاد للمياه، وهو بالإجمال مصنوع من الربر المُقاوم للطقس الممطر. من الممكن أن يكون هذا البوتس عالي أو أن يصل إلى حدود الكاحل، لكنّه يتميّز دائماً بكعب مسطّح. أمّا من جهة التنسيق، فهذا الشوز يتناسب مع الإطلالات اليومية والكاجوال. إن اخترتِه بقصّة عالية، فنسّقيه فوق سروال جينز مثلاً، أو مع بنطلون ليقنز. أمّا إن كان بقصّة قصيرة، فيمكنكِ أن تنتعليه مع سروال رياضي، بنطلون جينز أو فستان وتنورة بأسلوب سبورت.

8- بوتس بأسلوب عسكري Combat Boots

بوتس بأسلوب عسكري Combat Bootsهذا البوتس يتميّز بطابعه المشاكس والأسلوب المشاغب، ويتّسم بالإجمال بالشرائط التي تمتدّ إلى طول الشوز (الذي من الممكن أن يصل إلى حدود الكاحل، منتصف الكاحل أو أسفل الركبة). إن أردتِ انتعال بوتس بأسلوب عسكري طويل، فما رأيكِ أن تنسّقيه مثلاً مع شورت قصير، أو مع تنورة وفستان مهما كان طولهما. أمّا إن كان Combat Boots قصير، فلا تتردّدي في تنسيقه مع سروال جينز مثلاً، أو مع سروال رياضي وجاكيت اوفر سايز.

9- بوتس كاوبوي Cowboy Boots

بوتس كاوبوي Cowboy Bootsبالإجمال، بوتس رعاة البقر أو كاوبوي بوتس يتميّز بالكعب الصغير والعريض، كما من الممكن أن يأتي بقصّة عالية أو منخفضة، أي تصل إلى حدود ما تحت الركبة أو منتصف الساق أو الكاحل حتّى. كما أنّه من الممكن أن يأتي بقماش الجلد، السويدي أو السويدي. مهما كان الموديل الذي ستنتعلينه، كوني متأكّدة أنّه من السهل تنسيقه. ما رأيكِ أن تمزجي ما بين الأسلوب الأنثوي والملفت من خلال تنسيق كاوبوي بوتس مع فستان أو تنورة؟ في لوكاتكِ الكاجوال شيك، انتعلي هذا الشوز مع بنطلون جينز، أو حتّى مع سروال كلاسيكي.

10- بوتس بلاتفورم Platform Boots

بوتس بلاتفورم Platform Bootsبوتس بلاتفورم هو الحذاء الشتوي الذي يتميّز بكعبه العريض، سواء كان بكعب عالي أو فلات ومتوازي. كما من الممكن أن يصل إلى حدود الكاحل، إلى منصف الساق أو إلى حدود ما تحت الركبة مثلاً. هذا الشكل من الأحذية الشتوية هو من بين الموديلات الكفيلة في جعلكِ تبدين أطول، مع منحكِ لوك مريح من دون أن تشعري بأي انزعاج حتّى. سواء اخترتِ بوتس بلاتفورم بكعب عالي أو فلات ومتوازي، أي فلاتفورم، فمن الممكن أن تنسّقيه مع كلّ ملابسكِ.

11- بوتس ستيليتو Stiletto Boots

بوتس ستيليتو Stiletto Bootsبوتس ستيليتو هو الحذاء الشتوي الذي يأتي برأس مروّس وكعب عالي ورفيع. بالإجمال، يليق هذا الشوز بالإطلالات الرسمية والكاجوال شيك، كما من الممكن أن يكون أيضاً بقصّة عالية، متوسّطة الطول أو تصل إلى حدود الكاحل، ضيّق أو حتّى واسع. من السهل تنسيق بوتس ستيليتو إذ أنّه من الأحذية التي تليق بكلّ الملابس مثل الفساتين والتنانير مهما كان طولهما، وحتّى مع السراويل أيضاً. إن كان البنطلون واسع، يمكنكِ أن تنتعلي أسفله بوتس ستيليتو ضيّق يصل إلى حدود الكاحل مثلاً. في حال كان السروال ضيّق، فمن الممكن أن تختاري بوتس ستيليتو واسع ووضعه فوقه.

فيديو قد تحبين مشاهدته

بوليفارد سيتي يحقق رقم قياسي لأول مرة!