close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة مع ريتا شريبي وابراهيم لامريني حول علامتهما Maveroc

مقابلة مع ريتا شريبي وابراهيم لامريني حول علامتهما Maveroc

الألوان والتقنيات الحديثة، هي جوهر علامة Maveroc التي تتّخذ من دبي مقرّاً لها. تجمع بين حبّ Ibrahim للآليّات المتطوّرة ونظرة Rita للتصميم والألوان. تتميّز هذه العلامة برقيّها، إمكانية تكديسها، والتفنن بدمج قطعها، لتتناسب مع أسلوبكِ وحالتكِ المزاجيّة.

مقابلة خاصة مع المصممتين السعوديتين سارة وسهام البنعلي

ما الذي يميّز هويّة العلامة ويشجعنا على شراء قطع منها؟
نحن علامة غير تقليديّة ترغب بالتغيير وبإضفاء رؤية جديدة في عالم المجوهرات. إسمنا يعكس ذلك، فهو مزيج من المعاني، "غير التقليديّ" و"الصخرة" وفيه أيضاً إشارة إلى وطننا، المغرب. نتوجّه إلى الأشخاص الذين يرغبون بتحدّي الوضع الراهن وبإحداث تغيير فيه، أولئك الذين يبحثون عن المفاجأة، التجربة والابتكار. القطع التي نصمّمها ملوّنة بشكل فريد ومفاجئ. نعتقد أنّ السوق في عالم المجوهرات بقي عالقاً طويلاً في إطار تقليديّ، فيما تطوّرت احتياجات ومتطلّبات العملاء إلى حدٍّ كبير في السنوات الأخيرة. بدلاً من إصدار مجموعة أو اثنتين في السنة، نصدر تصاميم جديدة شهريّاً. يضاف إلى ذلك، أنّنا نبيع عبر منصّة تجارة إلكترونيّة ونقوم بالتوصيل خلال ساعتين في دبي وفي اليوم التالي في الإمارات والدول الأخرى.

ما المعايير التي تعتمدانها لتحويل تصميم إلى استثمار؟
ريتا: أعتقد أنّ المعيار الأساسيّ الذي يتمّ على أساسه شراء قطعة مجوهرات، هو أن يكون هناك تواصل معها، أن تمثّلكِ بشكل رائع فتعتمدينها لمدى الحياة. لذلك، بالنسبة لي، الوقوع في حبّ القطعة عامل أساسيّ. بعدها، يمكن الانتقال إلى عوامل أخرى، كالجودة، التفاصيل، اللّمعان واصطفاف الأحجار. كلّها أمور نحرص عليها في التصميم والتصنيع.

مقابلة مع ريتا شريبي وابراهيم لامريني حول علامتهما Maveroc

ما الذي يحفّزكما على الإبداع؟
ريتا: أعتقد أنّ العمليّة الإبداعية مسألة شخصيّة إلى أقصى حدّ وترتبط بالتجارب الشخصيّة، كما بالحسّ الجماليّ. ترعرعت في المغرب، لكنّي أمضيت نصف حياتي في الغربة، متنقّلة بين دول مختلفة. عندما أنظر إلى مجوهراتنا، أعتقد أنّ عشقي للألوان، الرمزيّة والأحجار الكريمة يرتبط بالفترة التي أمضيتها في المغرب، المكسيك وبيرو، بينما يأتي اهتمامي بالأشكال الهندسيّة من الفترة التي أمضيتها في باريس. هناك، اكتشفت عشقي لـDavid Lachapelle وRobert Delaunay اللّذين يلهمانني إلى حدٍّ كبير في أعمالي. يأتي إلهامي من رغبتي في نقل الجمال بطريقة ملوّنة غير متوقّعة.

ما التحدّيات التي تواجهانها في هذه الصناعة التنافسيّة؟
سوق المجوهرات مجال تنافسيّ فعلاً بوجود كمّ هائل من العلامات والمصمّمين، إلى حدٍّ أنّنا نشعر أنّ كلّ قطعة يمكن أن نصمّمها قد تكون موجودة أصلاً. لذلك، ابتكار قطعة جديدة هو بذاته تحدّ. حاليّاً، نحن سعداء بما استثمرناه من جهد ووقت، لأنّنا قدّمنا شيئاً جديداً إلى السوق. من جهة ثانية، أضفنا الكثير من الألوان ومزجنا بين المجوهرات، عبر اعتماد مجموعة واسعة من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة، ومن خلال تقنيّة الطلاء بالمينا Enameling، كما أنّ قطعنا تتميّز بأنّها مناسبة للتكديس والمزج فيما بينها، وهذا يضفي عليها الفرادة والتميّز.

مقابلة مع ريتا شريبي وابراهيم لامريني حول علامتهما Maveroc

ما قطعة المجوهرات المفضّلة لديكما في المجموعة الأخيرة؟
هناك قطع عدّة في ذهني، لكن لو كان لي أن اختار واحدة منها، لاخترت Whatever Ménage à Trois Ring. هي قطعة مؤلّفة من خطوط متوازية من ثلاث جهات، يجتمع فيها الماس والزفير أو الزمرّد مع المينا الملوّن. بالنسبة لي، ترمز هذه القطعة إلينا كبشر وإلى شخصيّاتنا المتعدّدة الأوجه.

صفا امرأة Maveroc بثلاث كلمات؟
جريئة، لافتة ومتمرّدة.