إطلاق أسبوع دبي للموضة... خطوة ستجعل دبي عاصمة عالمية للأزياء

في خطوة مهمة لترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للموضة، أطلقت منطقة دبي للتصميم Dubai Design District وهي عضو في مجموعة TECOM ومجلس الأزياء العربي AFC، أسبوع دبي للموضة الرسمي. سيقام العرض الأول لتقويم الموضة الجديد في الفترة الممتددة بين 10 و15 مارس 2023. إليكِ في ما يلي كل التفاصيل.

أسبوع دبي للموضة الرسمي

في حفل خاص بمنطقة دبي للتصميم Dubai Design District، وبحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال الموضة، الإعلام والثقافة، تم الإعلان عن أسبوع دبي للموضة الرسمي. ينبثق أسبوع دبي للموضة عن أسبوع الموضة العربي والنجاح الذي حققه بنسخته الـ21 في أكتوبر 2022. سيوفّر أسبوع الموضة في دبي منصة دولية للمصممين الناشئين لتنمية علاماتهم التجارية، كما سيكون بمثابة بوابة للمواهب والعلامات التجارية الدولية لمواصلة توسيع نطاق وجودها العالمي من خلال السوق الإقليمية. يعتبر أسبوع دبي للموضة من أبرز معالم الموضة الناشئة في المنطقة، حيث يضم مجموعات للرجال والنساء من الملابس الجاهزة، والأزياء الراقية. بدورها تؤكّد مجموعة TECOM التزامها بتعزيز مكانة دبي كعاصمة إبداعية عالمية، وكمركز عالمي لنمو الأعمال والاستثمار.

إطلاق أسبوع دبي للموضة... خطوة ستجعل دبي عاصمة عالمية للأزياء

في هذا السياق، قالت خديجة البستكي Khadija Al Bastaki، وهي نائب الرئيس الأول لمنطقة دبي للتصميم وجزء من مجموعة TECOM: "حيثما كانت باريس وميلانو ولندن ونيويورك، هناك الآن دبي. من النشاط الاقتصادي إلى السياحة والإبداع، نحتت دبي مساحتها الخاصة بين العواصم العالمية في العالم، والموضة وهي إحدى الصناعات التي تعزز مكانتها". وأضافت: "كل الأنظار تتجه إلى الشرق الأوسط من أجل الموضة والإبداع. دبي لديها الرؤية والطموح والابتكار لرفع تأثير ومدى وصول المبدعين إلى مستوى العالم. ستعمل شراكتنا المتطورة مع مجلس الأزياء العربي على تقوية شبكاتنا مع الشركاء الدوليين والإقليميين وتعزيز مساهمة الصناعة في الاقتصاد الإبداعي".

افكار تنسيق ملابس في باريس

من ناحيته، قال جاكوب أبريان Jacob Abrian، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي: "لقد وصلت دبي إلى مسرح الموضة العالمي. لقد شكل المبدعون الناشئون والراسخون هوية مميزة للمنطقة يتردد صداها على نطاق واسع. صناعة الأزياء في منطقتنا تدخل فصل جديد حيث أصبحنا مساهمين نشطين بشكل متزايد في سرد الموضة العالمية".

من جهته قال سيرج كاريرا Serge Carreira، رئيس مبادرة العلامات التجارية الناشئة Fédération de la Haute Couture et de la Mode: "على مدى السنوات الماضية، أصبحت دبي واحدة من أكثر الأماكن ديناميكية للفنون والصناعات الإبداعية. نجح مجلس الأزياء العربي ومنطقة دبي للتصميم في تعزيز ودعم المواهب من جميع المناطق مع التركيز على الإبداع والتميز".

إطلاق أسبوع دبي للموضة... خطوة ستجعل دبي عاصمة عالمية للأزياء