ساعات نسائية ساعة يد ساعة الماس افضل ماركات عالمية بلغاري bulgari serpenti

نجح Fabrizio Buonamassa Stigliani بإضفاء لمسة من التجدد والعصرية على ساعات دار Bulgari الأيقونية. في حديث خاص مع "جمالكِ" ضمن معرض Baselworld 2019 في سويسرا، تحدث Buonamassa Stigliani عن إصدار ساعة Seduttori الجديدة، وعن المبادئ التي تميّز بولغري والتي تجمع الدار بالمرأة العربية.

بماذا تختلف ساعة Serpenti Seduttori الجديدة عن سابقاتها؟

يذكر إطار ساعة Serpenti الجديدة Serpenti Seduttori بإطار ساعة Serpenti Tubogas الأيقوني، ولكنه بتصميم جديد ومبتكر. تأخذ الساعة الجديدة بعض معالم ساعة Serpenti التي سبقتها، من ناحية شكل الإطار والعلامات التي تشير إلى الأرقام؛ ولكن الإطار الجديد أنحف وتصميم السوار جديد كلياً، إذ يأتي بشكل حلقات سداسية ويتمتع بمرونة أكبر. نتحدث إذاً عن ساعات مصنوعة من الذهب، وهي ناعمة وصلبة في الوقت عينه لتوفر الراحة الأمثل، فتتمكن المرأة من اعتمادها يومياً. بعد اقتراحات تصاميم عديدة، تم الاتفاق على تقديم ساعة Serpenti Seduttori بسوار مختلف، حتى تتمكن المرأة من اعتمادها بأسلوب جديد. هكذا حافظنا على هوية ساعة Serpenti الأيقونية، مع إدخال تجديد عصري إليها.

كيف توازن بين الحركة والتصميم؟

هذا هو أساس مبادئ Bulgari؛ أن نوفّق بين المتطلبات التقنية والتصاميم الراقية، فلا ندع متطلبات التصنيع والأداء التقني تأخذ من جمالية القطعة. لنصنع ساعات مثل Serpenti Seduttori أو مثل ساعة Octo Finissimo Chronograph، نرسم التصاميم ونتشاور بها مع أخصائيي صناعة الساعات في Bulgari، وهكذا تمكنا من خلق تصاميم جديدة لكل منها. إذاً نحاول أن نحافظ على التوازن بين الأداء والتصميم.

كيف أضفت اللمسة الإيطالية على كل قطعة؟

من الصعب تحديد كيفية إدخال اللمسة الإيطالية، إذ إنها في صميم روحية Bulgari. هذه هي طريقتنا في الدمج بين فن المجوهرات وتقنية الساعات؛ من السهل إضافة قطعة ميكانيكية على سوار، ولكننا ندقق بأصغر التفاصيل لنحصل على الساعة المثالية التي تبدو فعلاً كقطعة مجوهرات عندما تُعتمد. لذلك من الصعب الإجابة على سؤالك، ولكن نعمل دائماً على مزج التصاميم الإيطالية بالمهارات الحرفية والهندسية، فهذا هو إرث Bulgari.

إلى أي مدى يمكنك الابتكار والتجديد في القطع الكلاسيكية والأيقونية؟

تاريخ الدار وإرثها العريق هو ما يحثني على الاختبار في مجالات وأساليب جديدة؛ فساعة Serpenti مثلاً هي من التصاميم الأيقونية للدار، وهي موجودة منذ أوائل الأربعينات، ولكننا تمكّنا من تطوير هذه القطعة ليصبح لدينا اليوم أكثر من 10 طرق لاعتماد ساعة Serpenti. أحب أن أستوحي وأستمد الأفكار من التصاميم العريقة، ولكن من دون أن تكون نسخة مطابقة لها. التجديد هو من مبادئ الدار الأساسية، فدار Bulgari تتميز بعصريتها التي تبرز في المزج غير التقليدي للمواد المستخدمة، مثل مزج الذهب مع السيراميك والمعادن الأخرى. هذه هي أيضاً اللمسة الإيطالية: استخدام المواد التقليدية بأساليب مبتكرة.

يتماشى الذوق الإيطالي مع ذوق المرأة العربية بحبها للذهب والألماس وتقديرها للإرث العريق. كيف تصف علاقة Bulgari بالمرأة العربية؟

دار Bulgari معروفة بتصاميم المجوهرات والساعات الأيقونية التي تحاكي المرأة وتجذبها. هذه العلاقة الوثيقة التي تجمعنا بزبائننا هي جزء من هوية الدار، خصوصاً مع نساء حوض المتوسط. هن نساء واثقات من أنفسهن ومستقلات، ونحن نحترم العلاقة التي تجمعهن بالدار، لذلك لا مجال للخطأ. هدفنا أن نجعل المرأة تكتشف طابعاً جديداً كلما تدخل متجر Bulgari، فساعة Serpenti مثلاً هي قطعة تعتمد كل يوم، ولكنها بتوقيع Bulgari، لذلك تبقى بتجدد دائم. كل منتجات Bulgari تحاكي المرأة بشكل أساسي، إن بالساعات أو المجوهرات أو العطور.

ما هي أجدد إصدارات ساعات Bulgari لهذا العام؟

تقدم بولغري إصدارات جديدة، أهمها ساعة Serpenti Seduttori بالذهب والألماس، وساعة Octo Finissimo Chronograph GMT Automatic بتصميم الكاربون الأسود. كما نواصل تجديد كل تصاميم ساعات Bulgari الأخرى، من Lucea وDiva Finissima Minute Repeater وغيرها من القطع التي عرفت بها الدار، ونغذي هذا الأرشيف بابتكارات جديدة.

ساعات نسائية ساعة يد ساعة الماس افضل ماركات عالمية بلغاري bulgari serpentiساعات نسائية ساعة يد ساعة الماس افضل ماركات عالمية بلغاري bulgari serpentiساعات نسائية ساعة يد ساعة الماس افضل ماركات عالمية بلغاري bulgari serpenti

إقرئي أيضاً: Bulgari تطلق ساعتي Octo Finissimo وSerpenti Seduttori بإصدار جديد ضمن معرض Baselworld 2019

مقابلة خاصة مع Rahel Guirogossian: على كل دور الأزياء اتّباع مبدأ الاستدامة البيئية