close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة مع دانا ملحس: أمّ ورائدة أعمال تُعطي لكلّ مهمّة حقّها

مقابة خاصة مع دانا ملحس

دانا ملحس، رائدة أعمال سعودية – فلسطينية شقّت طريقها نحو النجاح منذ أن كان عمرها 22 سنة، وبالتحديد عند إطلاق بوتيكها Cream في جدّة. منذ ذلك الحين، استطاعت أن تنجز الكثير لتصبح اليوم الأمّ القائدة، ربّة المنزل اليقظة ورائدة الأعمال الناجحة. في هذه المقابلة الخاصة، غصنا في تفاصيل حياة دانا ملحس الشخصية، عن الأمومة والموضة. تابعي القراءة واكتشفيها معنا.

مقابة خاصة مع دانا ملحس

  • أنتِ أم وربّة منزل، إمرأة عاملة ورائدة أعمال. أخبرينا كيف توازنين بين كلّ هذه المهامات؟

تحقيق التوازن بين هذه المهامات هو تحدي كبير بالنسبة لي، وهذا الأمر استغرقني الكثير. أدركت أنّه بمجرّد وضع الأولويّات ومعرفة بوضوح ما هو مهمّ بالنسبة لي، الأمر سيصبح أسهل. بالنسبة لي، العائلة تأتي دائماً في المرتبة الأولى، من بعدها المنزل السعيد والمريح ومن ثمّ العمل. فإن لم يكن هنالك توازن بين العائلة والمنزل، لن أصبّ كلّ اهتمامي على حياتي المهنية، والعكس صحيح.

  • أيّة مهمّة تجدينها أصعب؟

الأمومة. صعوبة هذه المهمّة بالنسبة لي يكمن في كوني مثالية وأبحث دائماً عن تأمين كل ما هو أفضل لولديَ، حتّى وإن تطلّب ذلك شعوري بالضغط المستمرّ. برأيي، وظيفة الأم لا تنتهي أبداً، وأنا أهدف دائماً إلى تقديم المزيد لهما. أستمتع فعلاً بكلّ دقيقة من هذا التحدّي، ولدَيّ هما أكبر اهتمام بالنسبة لي.

  • ما الذي يجعلكِ تعتزّين بكونكِ امرأة؟

قدرتي على تأمين التوازن بين الأمومة، مهامّ المنزل وحياتي المهنيّة، وأن أبرع في هذا الأمر.

  • كيف تربّين إبنتكِ لتكون امرأة مستقلّة في المستقبل؟

أنا أعمل بشكلٍ مستمرّ لتحقيق هذا الهدف، والقيم الأهمّ التي أثق بها هي التالية: أوّلاً، أحرص على تعليمها على اتّخاذ القرارات بنفسها، من دون التأثّر برأي مَن حولها. ثانياً، أعلّمها ضرورة معرفة أنّ الفرد لا يحتاج إلى حبّ أو تقبّل الآخرين له لكي يحبّ نفسه؛ نحن نحترم الجميع، لكن ليس من الضروري أن يحبنا الجميع. أمّا ثالثاً، فهو ضرورة معرفة أنّ هنالك مبادئ معينة في عائلتنا الصغيرة المؤلّفة من 4 أفراد، نؤمن بها بالرغم من كلّ الأعراف التي حولنا - هذا لمساعدتها في التحلّي بالقوّة والتمسّك بمعتقداتها بغض النظر عن المكان المتواجدة به.

  • ما هو أكثر أمر يقلقكِ أو يخيفكِ عندما يتعلّق الأمر بولديكِ؟

أن يخطئا بين الحنّية والضعف. لقد عملت بجهد لجعلهما ولدين لطيفين ومتعاطفين، لكنّني لا أريد أن يظنّا أن هذا الأمر يعني أنّهما لا يستطيعان أن يكونا قويّين عند الضرورة.

  • 3 دروس أساسيّة من الحياة تريدين أن تعلّميها لولديكِ:

- يمكنكما أن تكونا لطيفين وقوّيين في الوقت عينه.

- إن أعطيتما الكثير، حصدتما المزيد.

- العائلة تأتي أوّلاً.

  • كيف يؤثر الانتماء إلى ثقافات مختلفة في أسلوبك وإبداعك؟

الانتماء إلى ثقافات مختلفة لا يؤثّر على ستايلي وابتكاراتي. فأسلوبي وإبداعاتي ينبعان من داخلي، ولا يتأثّران كثيراً بثقافة معيّنة.

  • تصميم حصلتِ عليه مؤخراً:

حذاء نيود بكعب صغير.

  • اختاري قطعة من مجموعة Bulgari لخريف 2022 لإكمال جميع لوكاتكِ

نظارات Serpenti Sunglasses المتّسمة بعدسات متلونة بالضوء، أي يتغيّر لونها بحسب الإضاءة.

مقابلة مع دانا ملحس: أمّ ورائدة أعمال تُعطي لكلّ مهمّة حقّها

  • بـ3 كلمات فقط، عدّدي الصفات المشتركة بينكِ وبين بولغري

الجرأة، الأناقة والمرح.


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة