عبايات عباية جلابية جدول مقاسات العبايات بالارقام عبايا

العباية تحتلّ المرتبة الأولى في خزانة عدد كبير من السيّدات، خصوصاً صاحبات الستايل المحافظ. إلى جانب ذلك، أصبح أيضاً هذا التصميم من بين القطع المفضّلة للواتي يردنَ التمتّع بلوك مريح ومنكّه بلمسة شرقية. اختيار عباية جديدة بحسب ستايلكِ لا يكفي فقط للتمتّع بلوك ناجح، فعليكِ أيضاً أن تنتقيها بالمقاس الصحيح لتليق بكِ ولمنحكِ لوك أنيق خالي من الأخطاء. من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال جدول مقاسات العبايات ودليل مفصّل عنه، لنساعدكِ في اختيار العباية المناسبة لكِ. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

جدول مقاسات العبايات

في جدول مقاسات العبايات أدناه، تجدين مختلف قياسات الجلابيات من XS وS وM وL وXL وما توازيه من أرقام تتراوح بين 50 إلى 60. كذلك، كلّ قياس من هذا الجدول يشير أيضاً إلى طول العباية، الأكمام وحتّى مقاس الصدر والأوراك. ما يساعد أيضاً في تحديد أي مقاس عليكِ اختياره بحسب طولكِ. لذلك، وعند تسوّق عباية، خصوصاً إن كنتِ تريدين أن تشتريها اون لاين، عليكِ أن تأخذي في عين الإعتبار الجدول أدناه لتضمني الحصول على التصميم المناسب لكِ ولشكل جسمكِ. 

عبايات عباية جلابية جدول مقاسات العبايات بالارقام عبايا

بالإضافة إلى جدول مقاسات العبايات أعلاه، وعند تسوق عباية جديدة، عليكِ الأخذ في عين الإعتبار أمور مختلفة للحصول على تصميم ملائم لكِ مثل:

أمور إضافية عليكِ أخذها في عين الإعتبار عند تسوق عباية

اختيار عباية مناسبة لشكل الجسم

مهما اختلف تصميم العباية، فمن الضروري أن يتماشى مع شكل جسمك، فأنتِ تبحثين عن قطعة تعزز إطلالتكِ وليس العكس. لذلك، لا تشتري عباية لمجرد أن تصميمها ملفت، بل اختاريها بناءً على شكل جسمكِ.

- إذا كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة، فننصحكِ أن تختاري العباية بأكمام ضيّقة وذات قصة واسعة من الأسفل.

- إن كنتِ صاحبة قامة صغيرة أو صاحبة جسم مستطيل، فمن المفضل اللجوء إلى العبايات ذات الطبقات أو تلك التي تتّسم بكشاكش.

- إذا كنتِ من صاحبات الجسم على شكل تفاحة، فاختاري العبايات ذات الأكمام الواسعة.

اختيار عباية بحسب القماش

نصيحة أخرى مهمة عليكِ اتّباعها عند تسوّق عباية جديدة. عليكِ اختيار العباية بحسب القماش وذلك يعتمد على الوقت الذي سترتدين به الجلابية. إذا كنتِ تختارين عباية للشتاء، فالجئي إلى تلك المصنوعة من القماش السميك. أمّا لأيام الصيف الحارة فاختاري تلك التي تتّسم بالقماش الخفيف مثل اللينين أو القطن. كذلك، إذا كنتِ تختارين عباية لمناسباتكِ الرسمية، فالجئي إلى القماش المطرّز بالحبيبات البرّاقة مثلاً. أمّا إذا كنتِ تشترين جلابية كاجوال، للوكات النهارية، فالجئي إلى تلك التي تتّسم بالقماش السادة أو ذات التطريزات الناعمة. من المهم جداً اختيار القماش المناسب بحسب المناسبة، وذلك لتتفادي الإطلالات المبالغ بها أو العكس.

اختيار لون عباية مناسب لبشرتكِ

من المعلوم أن اختيار تدرّج الملابس بحسب لون بشرتكِ أمر مهم وضروري. إذا كنتِ صاحبة بشرة بيضاء، فننصحكِ بالإبتعاد عن العبايات الباستيل وتلك ذات التدرّجات الفاتحة واستبدليها بالألوان القوية. من جهة أخرى، إذا كنتِ صاحبة بشرة داكنة، فاختاري العبايات ذات التدرّجات الهادئة والفاتحة. كذلك، إذا كنتِ مترددة بين اختيار العباية الملوّنة الداكنة أو تلك السوداء، فننصحكِ باختيار تلك الأخيرة، إذ أنها تناسب جميع ألوان البشرة.

ألوان العباية المناسبة لكِ بحسب لون البشرة