خواتم - خواتم ذهب - خواتم خطوبة - صور خواتم - قياس الخاتم

إن اختيار خاتم الخطوبة أو الزواج أمر يتطلّب الكثير من التفكير والدقة، إذ أنه سيرافقكِ لبقية حياتكِ. مهما كان الموديل الذي يعجبكِ، فمن الضروري أخذ في عين الإعتبار العديد من المعايير الأخرى، حتى لا يأتي يوم وتملّين منه أو تشعرين أنكِ أخطأتِ في الإختيار. من هنا، تابعي القراءة لمعرفة الأمور التي عليكِ الإنتباه لها خلال شرائكِ للخاتم.

دليلكِ الكامل حول كيفية اختيار خاتم الخطوبة المناسب

أخذ وقت كاف في التفتيش عن خاتم الخطوبة

التأخّر في شراء واختيار خاتم الخطوبة، خطأ يرتكبه العديد من العرائس المستقبليات. من الضروري جداً عدم التغاضي عن الوقت الذي يأخذه التفتيش عن الخاتم المثالي بالإضافة إلى الوقت لصناعته، تكبيره أو تصغيره بحسب قياس إصبعكِ. في هذا الإطار، احرصي على أن تكون الفترة بين انتقائكِ للخاتم وموعد الحفل حوالي الـ4 أسابيع. من جهة أخرى، إذا كنتِ تتطلّعين إلى تصميم خاتم زواج مخصص لكِ، فمن الضروري أن يكون لديكِ المزيد من الوقت، إذ أن هذا الأمر يستغرق وقت أكثر. بشكل عام، من المفضل البدء في البحث عن خاتم الخطوبة أو خاتم الزواج قبل 6 أشهر من موعد الحفل للتأكد من كل التفاصيل. في حال تركتِ اختيار الخاتم حتى اللحظة الأخيرة، فقد لا يكون لديكِ الوقت الكافي للحصول على التصميم المثالي.

اختيار معدن خاتم الخطوبة

نظراً إلى أن هذه القطعة سترافقكِ مدى الحياة، فمن الضوري أخذ في عين الإعتبار الخاتم الذي يتماشى مع أسلوب حياتكِ. على سبيل المثال، إذا كان لديكِ نمط حياة عملي ونشط جداً، فيجب أن يكون الخاتم متين بما يكفي لتحمّل الخدوش التي من الممكن أن يتعرض لها. لذلك، من الضروري اختيار المعدن المناسب الذي يتماشى مع أسلوب حياتكِ:

  • خواتم ذهب أصفر

يعتبر الذهب الأصفر، الخيار الكلاسيكي والتقليدي لخاتم الزفاف. عند اختيار الذهب الأصفر، من الأفضل أن تنتقي عيار 14 أو 18 قيراطاً، إذ أنها الأكثر أناقة ومتانة. بشكل عام، الذهب الأصفر ذو عيار 22 قيراطاً رقيق جداً ويتلف سريعاً، إذ لا يمكن ارتداؤه يومياً.

  • خواتم ذهب أبيض

غالباً ما تكون خواتم ذهب أبيض مطلية بالروديوم لتعزيز شكلها ولونها. من المتوقع مع مرور الوقت وكثرة الإستعمال، أن يزول هذا الطلاء. في هذا الإطار، احرصي على الإعتناء به والحفاظ عليه ليبقى جديداً. كما وتستطيعين أخذه عند متخصصين لإعادة تطبيق الروديوم عليه وإستعادة لمعانه ورونقه.

  • خواتم ذهب زهرية

خاتم الخطوبة الذي يتّسم بهذا اللون يناسب صاحبات الأسلوب الأنثوي. كذلك، يعتبر هذا من المعادن المتينة للغاية بسبب النحاس المستخدم في صنعه. إضافة إلى ذلك، لا يخدش بسهولة ولا يتغير لونه.

  • خواتم بلاتين

في المجمل، تناسب خواتم الزفاف هذه العروس العصرية، كما ويتماشى مع صاحبات الأسلوب العملي. إن الخواتم المصنوعة من البلاتين أغلى بكثير من تلك المصنوعة من الذهب، نظراً لكونه معدن متين جداً ويدوم طويلاً. في حال كان خاتم الخطوبة البلاتيني يفوق ميزانيتكِ، فما عليكِ سوى انتقاء خواتم ذهب أبيض.

  • خواتم فضة

الفضة معدن حساس للغاية، تظهر عليه الخدوش بسهولة ويتغير لونه مع مرور الوقت. لذلك، إذا كنتِ صاحبة أسلوب عملي، فالخاتم الفضة ليس الخيار الأفضل. الميزة الوحيدة للفضة، هو أنه أقل تكلفة بكثير من معظم المعادن الأخرى.

اختيار خاتم الخطوبة بحسب أسلوبكِ

إلى جانب قياس الخاتم والمعدن الذي يناسب أسلوب حياتكِ، من الضروري اختيار خاتم الخطوبة الذي يتماشى مع ستايلكِ وشخصيتكِ. تذكّري دائماً أن هذه القطعة الصغيرة تعبّر عنكِ. 

  • خاتم الخطوبة المناسب لصاحبة الأسلوب الكلاسيكي والأنيق 

إذا كنتِ من صاحبات هذا الأسلوب، فإن خواتم السوليتير العابرة للزمن تناسبكِ تماماً. خواتم السوليتير تتميّز بحبة الماس التي تزيّنها من الأمام. إضافة إلى ذلك، إذا كنتِ تبحثين عن خاتم تقليدي، فالجئي إلى ذلك المؤلّف من الذهب السادة. أمّا إذا كنتِ تريدين مزيداً من البريق، فاختاري الخاتم المرفق بحبيبات الماس الصغيرة والناعمة.

  • خاتم الخطوبة المناسب لصاحبة الأسلوب العصري

الخواتم التي تتّسم بقاعدة مربّعة أو دائرية تحمل حبة الماس الكبيرة وتتزيّن بالكامل بالحبيبات الصغيرة، هي من أكثر التصاميم التي تناسب صاحبات الأسلوب العصري. إضافة إلى ذلك، إذ كنتِ تنتمين إلى هذا الأسلوب، فلا تترددي أيضاً من اختيار الخواتم ذات التصميم غير الإعتيادي والتي تتّسم بتفاصيلها المميزة.

  • خاتم الخطوبة المناسب لصاحبة الأسلوب الرومانسي

إذا كنتِ صاحبة أسلوب رومانسي، فاختاري خاتم الخطوبة الذي يتّسم بالزخرفات أو ذلك ذي الأسلوب الناعم.

  • خاتم الخطوبة المناسب لصاحبة الأسلوب المينيمالي

إذا كنتِ صاحبة أسلوب مينيمالي، فما عليكِ سوى أن تختاري خواتم خالية من التفاصيل وبسيطة في تصميمها.

خاتم الخطوبة المناسب لكِ بحسب شكل أصابعكِ

من الموديلات الكبيرة، الناعمة، البسيطة وغيرها... تتعدّد خواتم الخطوبة وتختلف. أنتِ حتماً قد تفضّلين اعتماد خاتم محدّد يتماشى مع هويّتكِ ويتناسب مع شخصيّتكِ وذوقكِ. لكن من جهةٍ أخرى، من المهمّ جدّاً التنبّه إلى ضرورة معرفة ما هو موديل خاتم الخطوبة أو ختم الزواج المناسب لكِ بحسب شكل أصابعكِ. 

  • خاتم الخطوبة الذي يناسب الأصابع الطويلة

إن كنتِ صاحبة هذا الشكل من الأصابع، فخواتم الماس التي تتميّز بحجرة دائريّة أو حجرة على شكل Princess Cut أي المربّعة هي الأنسب لكِ. هذا الشكل من أحجار الماس سيجعل مدى أصابعكِ يبدو أقصر. أمّا إذا وقع اختياركِ على خواتم الخطوبة الخالية من الماس، فاختاري تلك العريضة.

  • خاتم الخطوبة الذي يناسب الأصابع القصيرة

خواتم الماس التي تتميّز بأحجار بيضاويّة، أحجار على شكل إجاصة أو على شكل معين Marquise هي الأنسب لكِ إن كنتِ صاحبة أصابع قصيرة. هذا الموديل سيجعل أصابعكِ تبدو أطول. كذلك، اختاري تلك الرفيعة.

  • خاتم الخطوبة الذي يناسب الأصابع النحيلة

إن كنتِ صاحبة هذا الشكل من الأصابع، فخواتم الخطوبة العريضة وتلك التي تتزيّن بأحجار صغيرة هي الأنسب لكِ. هذا الموديل سيساعدِ في جعل أصابعكِ تبدو أكثر امتلاءً. أحجار الماس الدائريّة والبيضاويّة ستتماشى معكِ من دون شكّ.

  • خاتم الخطوبة الذي يناسب الأصابع العريضة

إن كنتِ صاحبة هذا الشكل من الأصابع، الخواتم العريضة ومتوسّطة العرض تناسبكِ تماماً. كذلك، تلك التي تتميّز بأحجار الماس البيضاويّة أو المستطيلة هي الأنسب لكِ. هذا الموديل سيسلّط الضوء على طول الإصبع وليس عرضه. 

  • خاتم الخطوبة الذي يناسب الأصابع ذات المفاصل الكبيرة

إن كنتِ صاحبة أصابع ذات مفاصل كبيرة وبارزة، فالجئي إلى الخواتم العريضة وتلك التي تتميّز بأحجار كبيرة للغاية أو بأحجار متعدّدة. هذا الموديل سيُبعد الأنظار عن مفاصلكِ البارزة كما سيجذب الأنظار إلى الخاتم وحده فقط!

التفكير على المدى البعيد أثناء اختيار خاتم الخطوبة

في حين أنّكِ تبحثين عن الخاتم العصري، يجب التأكّد من أن الموديل الذي تختاريه عابر للزمن أيضاً، أي تستطيعين اعتماده لـ40 سنة قادمة. من جهة أخرى، لا تلتزمي بهذه القاعدة كثيراً في حال شعرتِ أنها تحدّ من خياراتكِ، فبالنهاية تستطيعين تجديد الخاتم متى شأتِ.

التحقق من جودة خاتم الخطوبة

قبل شراء أي خاتم تأكّدي من أن المتجر موثوق به، أي أن تصاميم الذهب ذات جودة عالية وحبيبات الماس أصلية. لا تقومي بشراء خاتم الخطوبة اون لاين لعدة أسباب، بما في ذلك كي لا تنخدعي بالجودة.

الإعتناء بخاتم الخطوبة

خاتم الخطوبة يُعدّ من أهمّ الرموز التي تجسّد الحب بين شريكين، إلى جانب الإرتباط العاطفي، الفكري والرومانسي على حدّ سواء. من هنا، قد يكون هذا التصميم من أكثر المجوهرات المحبّبة إلى قلبكِ، فتسعين إلى الإهتمام به في شتّى الطرق. من هنا، يجب عليكِ الإهتمام بخاتم الخطوبة المصنوع من الذهب أو المرصع بحبيبات الماس.

نصائح للمحافظة على خاتم الخطوبة

دليلكِ الكامل لتنظيف مجوهرات الماس، الذهب والأحجار الكريمة في المنزل