إذا كنتِ من عاشقات الأزهار، مجموعة المجوهرات الفاخرة الجديدة Botanica:Blue Book 2022 التي تقدّمها لكِ علامة .Tiffany & Co ستكون الاختيار الأمثل لكِ، لأنّها تتزيّن بالأزهار بكلّ تفاصيلها.  

 تعيد هذه المجموعة ابتكار إبداعات المصمّم Jean Schlumberger المستوحاة من عالم الأزهار باستخدام مزيج فريد من الأحجار الكريمة. تستعرض أبرز تصاميمه من العقود، مثل Feuillage وLeaves وFlowers. تجدين في هذه المجموعة صياغة متجدّدة لزخرفة الأزهار المذهلة التي لطالما شكّلت مصدر إلهام للعلامة منذ العام 1837. في الواقع، هي إعادة ابتكار للتصاميم الكلاسيكيّة، فتأتي هنا بأسلوب عصريّ فاخر، تُستخدم فيه أكثر أنواع الماس جودة، إضافة إلى الأحجار الكريمة الملوّنة. في هذه التشكيلة، استوحي أحد التصاميم المرصّعة بالماس من مشبك الشعر Louis Comfort Tiffany الذي ابتُكر في القرن العشرين، مستلهماً تصميمه من أزهار الهندباء، بالإضافة إلى عقد مستوحى من الأزهار نفسها، يمكن ارتداؤه بخمسة أساليب مختلفة. هو من التصاميم الاستثنائيّة في المجموعة، استُخدمت فيه تقنيّات مبتكرة تسمح بتعديل طريقة ارتدائه بسهولة بوجود قلادتين قابلتين للاستبدال.  

تضمّ هذه التشكيلة أيضاً زخرفة لنباتات شهيرة وأخرى نادرة وغريبة، فتبرز فيها نقوش زهرة الأوركيد بأسلوب واقعيّ فريد مستوحى من تصاميم George Paulding Farnham ضمن العرض الذي أقيم للعلامة في معرض باريس العالميّ في عام 1889، حيث استخدم الحرفيّون البلاتينيوم لنقش الانحناءات الناعمة لبتلات الأوركيد على أحد تصاميم الدبّوس القابل للتعديل، فيما تزيّنت كلّ بتلة من الزهرة بأجود أنواع الماس.  

والجدير بالذكر، Botanica تتميّز فعلاً بأبعادها الجريئة وباستخدامها الأحجار الثمينة والأصيلة التي كانت قد اكتشفتها العلامة الأميركيّة وقدّمتها للعالم، مثل حجر التنزانيت. من المتوقّع أن يتمّ إطلاق هذه المجموعة على 3 مراحل، الأولى في الربيع في الولايات المتّحدة وستضمّ أكثر من 85 تصميماً استثنائيّاً. أمّا المرحلة الثانية، في لندن في الصيف، تليها المرحلة الثالثة في الصين مع بداية موسم الخريف.