لو أتيتً لأكتب هذا الخبر منذ 5 سنوات، لسعيتُ جاهدة لإقناعكِ كيف تخسرين الوزن مثل كيم كارداشيان. لكن اليوم، أتوجّه لكِ في هذا المقال، لأقول لكِ، رجاءً لا تفعلي مثلها! أثناء ترتيب أفكاري لكتابة هذا المقال، شعرت وكأنني عُدت بالزمن 5 سنوات إلى الوراء على الأقل. خسارة 7 كيلوغرامات بغضون 3 أسابيع لارتداء فستان ضيّق... هذا ما قامت به كيم كارداشيان لحضور حفل الميت غالا 2022 بفستان مارلين مونرو التاريخي. حدث كان له صدى مدوّي بين صفوف روّاد السوشيل ميديا. دعينا نوضح الأمر أكثر، أصرّت كيم كارداشيان على ارتداء هذا الفستان الأيقوني بالرغم من مقاسه الصغير عليها. فما كان الحل؟ اختيار فستان ثاني؟ أو خسارة 7 كيلوغرامات بغضون 3 أسابيع بطريقة مضرّة صحياً وغير مقبولة؟ الخيار الخاطئ، كان الإحتمال الثاني!

 أنا، كمحرّرة موضة، ومن وجهة نظر مطّلعة، أعتبر خيار كيم كارداشيان لهذا الفستان خطوة استراتيجيّة ستبقى في ذاكرة الميت غالا. لكن "كامرأة" أيضاً، دعيني أخبركِ أن ما فعلته كيم كارداشيان لارتداء هذا الفستان كارثة بحق كل من سعى لالغاء الصورة النمطية عن "جسم المرأة المثالي"، وتعزيز فكرة تقبل النفس. هذا عدا عن تأثير خسارة الوزن بفترة قصيرة جداً وبطريقة خاطئة على الصعيد الصحي. ما فعلته، جعلني أتذكّر أيام المراهقة، عندما كنت أسعى بشتّى الطرق لخسارة الوزن في أيام قليلة، فقط لارتداء جينز ترندي في نهاية الأسبوع عند الخروج مع الأصحاب! أين مبدأ "الصحة أولاً" وضرورة اتّباع نظام غذائي سليم؟ كيف تبخّرت فجأةً شعارات "حبّي نفسكِ أولاً" و"أنتِ جميلة مهما كان مقاسكِ"؟ جميعها سقط أمام حقيقة فستان تاريخي سيجعل كيم كارداشيان حديث الصحافة؟! نعم، حققّت كيم كارداشيان هدفها وأحدثت ضجة كبيرة في طلّتها هذه، لكن بفعل الخطأ الفاضح الذي ارتكبته بحق جسمها وصحّتها.

خلاصةً، اتباع رجيم قاسٍ فقط من أجل ارتداء فستان مميّز، ترندي، قد أحببتهِ للغاية أو لمجرّد أي سبب آخر... خطأ، خطأ، خطأ! رجاءً، تذكّري هذه الجملة دائماً: اختاري التصميم الذي يتناسب مع شكل جسمكِ وليس العكس. إيّاكِ أن تؤذي جسمكِ أو تغيّري شكلكِ من أجل تصميم!

القصة وراء فستان مارلين مونرو الذي ارتدته كيم كارداشيان في ميت غالا 2022

ليلة 2 مايو 2022، في حفل ميت غالا، ارتدت كيم كارداشيان فستان مارلين مونرو، الذي كانت قد ارتدته هذه الأخيرة في حدث أقيم في ماديسون سكوير غاردن في عام 1962، حيث أدّت أغنية Happy birthday, Mr. President إلى جون كنيدي. دفعت مارلين مونرو 1440 دولاراً مقابل هذا الفستان. تم بيع الفستان في مزاد بمبلغ 1،267،500 دولار. ثم في 17 نوفمبر 2016، تمكّن القيّمون في متحف Ripley’s Believe It or Not الحصول على فستان مارلين مونرو في مزاد مقابل 4.8 مليون دولار، ليكون بهذذه الخطوة يسجل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأغلى فستان. تم الاحتفاظ بهذا الفستان في قبو مظلم بحرارة معيّنة وبرطوبة تتراوح من 40 إلى 50 في المائة.

لكن كيف حصلت كيم كارداشيان على هذا الفستان؟ ذكرت في إحدى مقابلاتها، أنها أول مرة رأت بها الفستان، أحضره لها العديد من الحرّاس وكان عليها ارتداء قفازات للمسه. لكن هنالك الكثير من التساؤلات تُطرح في هذا الإطار، أين رأت الفستان، كيف تمكنت من الحصول عليها. وهل يحق لها ارتداء هذه القطعة التاريخية؟ ما من أجوبة واضحة في هذا السياق حتى الآن.

كيف خسرت كيم كاردشيان 7 كيلوغرامات في 3 أسابيع؟

صرّحت كيم كارداشيان في إحدى مقابلاتها، أنها من أجل إرتداء هذا الفستان، قامت برجيم قاسي، حيث امتنعت عن تناول كل مشتقات الكربوهيدرات والسكر لمدة 3 أسابيع وكانت تتناول فقط الخضار والبروتين. كذلك لجأت للرياضة وارتداء بدلة السونا مرتين في النهار، وعلّقت: "لم أجوع نفسي، لكني كنت صارمة للغاية". نعيد ونكرّر أن ما قامت به كيم كارداشيان ليس أمر صحي وغير مقبول بتاتاً

ردود الفعل على ما قامت به كيم كارداشيان

هجوم كبير أحدثته كيم كارداشيان بعد حفل ميت غالا، فالبعض تساءل عن كيف استطاعت كيم كارداشيان الحصول على هذا الفستان؟ وهل يحق لها؟ أما الهجوم الأكبر فكان على طريقة خسارتها للوزن. قسم من رواد المنصات رأى أن ما فعلته خطأ كبير، وأمر غير صحي بتاتاً والقسم الآخر وجد الأمر طبيعي جداً!