close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

للمرّة الأولى، الملكة رانيا تردّ على الإنتقادات السلبيّة حول تكلفة ملابسها

الملكة رانيا هي حتماً من بين الشخصيّات التي لا تخيّب آمالنا أبداً في إطلالاتها، فهي تجعلنا نعشق أسلوبها المميّز في كلّ لوكٍ لها. إطلالاتها الناجحة تقف حتماً وراء اختيارها لملابس أنيقة وراقية من دور أزياء عربيّة وعالميّة معروفة، لكن انتقاءها لتصاميم من أهمّ العلامات التجاريّة تسبّب بردود فعل سلبيّة.
على مدار السنين، تلقّت الملكة رانيا سلسلة من الإنتقادات حول إنفاقها لمبالغ هائلة على الملابس فشكّل هذا الموضوع محور أحاديث عدد كبير من الأشخاص، الأمر الذي دفع الملكة رانيا إلى الردّ ولأوّل مرّة على كلّ التعليقات التي طالتها.

نشرت الملكة رانيا عبر صفحتها الخاصّة على فيسبوك بيان توضيحي للجدل الذي تمّ إثارته في ما يتعلّق بقيمة التصاميم التي تعتمدها. أشار البيان إلى أنّ ملابس الملكة رانيا تتمّ إعارتها لها، تُقدّم كهدايا أو يتمّ شراؤها بأسعار تفضيلية مخفّضة. كما وشدّد البيان على أنّ مبدأ إستعارة الملابس شائع جدّاً عالمياً لافتاً إلى أنّ الملكة رانيا لا تسعى إلى الترويج لدور الأزياء عبر السوشيل ميديا إلّا في حال كانت التصاميم أردنية. إليكِ في ما يلي أهمّ ما جاء في البيان:

"مع سعي جلالة الملكة رانيا لتمثيل الأردن بشكل لائق، تحرص باستمرار على تحقيق التوازن بين ذلك والاعتدال في الإنفاق. فالغالبية العظمى من ملابس جلالة الملكة إما يتم إعارتها لها من قبل دور الأزياء، أو تُقدم كهدايا، أو يتم شراؤها بأسعار تفضيلية مخفضة، في حين تعتمد المدونات في تقديراتها التي تنشرها على "القيمة السوقية" للملابس فقط، مما يخلق انطباعاً خاطئاً ومخالفاً للواقع. وقد يستهجن البعض مبدأ "الإعارة"، إلا أنها ممارسة شائعة عالمياً ومتعارف عليها بين دور الأزياء كوسيلة لإبراز تصاميمها. كما أن البعض قد يستنكر أن شخصية بمكانة جلالة الملكة تتقبل مبدأ "الإعارة"، إلا أننا لا نقوم بإشهار دور الأزياء أو الترويج لها على أيٍّ من صفحات جلالة الملكة على منصات التواصل الاجتماعي، إلا في حال كانت التصاميم أردنية."

وأكمل البيان: "إن جلالة الملكة على دراية بالانتقادات التي يتم تداولها، وقد أكدت في السابق أن الانتقاد هو جزء لا يتجزأ من العمل العام وأنها مع النقد المسؤول وتحترمه وتأخذه دائماً على محمل الجد وتتجاوب معه. لكن اليوم نجد من لا يكتفي بالانتقاد، بل يصل إلى حد اختلاق المعلومة واللجوء الى أسلوب السخرية والاستهزاء المؤسف بما ينافي قيم مجتمعنا الأردني."

البيان الكامل:

إليكِ بعض إطلالات الملكة رانيا من توقيع دور أزياء عربيّة وعالميّة خلال سنة 2018:

الملكة رانياالملكة رانيا ترتدي معطف من Abadia وتحمل حقيبة من Okhtein للمرّة الأولى، الملكة رانيا تردّ على الإنتقادات السلبيّة حول تكلفة ملابسهاالملكة رانيا ترتدي بزّة من Ermanno Scervino

للمرّة الأولى، الملكة رانيا تردّ على الإنتقادات السلبيّة حول تكلفة ملابسهاالملكة رانيا ترتدي سروال من Adeam للمرّة الأولى، الملكة رانيا تردّ على الإنتقادات السلبيّة حول تكلفة ملابسهاالملكة رانيا ترتدي تصميم من Ralph & Russo

للمرّة الأولى، الملكة رانيا تردّ على الإنتقادات السلبيّة حول تكلفة ملابسهاالملكة رانيا ترتدي فستان من Ulyana Sergeenko وتنتعل حذاء من Bottega Venetta

اقرئي أيضاً: حيلة في الموضة من نجمتكِ المفضّلة: الملكة رانيا تخلق منحنيات وهميّة بخيارات ملابسها

10 حقائق مذهلة كنتِ تجهلينها عن الملكة رانيا