أوفر سايز يفضل إدخال - الجزء الأمامي من البلوزة - سايز يفضل إدخال الجزء - البنطال وهذه الحيلة - أحذية الكاحل - ثقتك بنفسك - ارتدائك ملابس أوسعخصرك يبدو بشكل نحيف

خلال 7 ثوانٍ فقط لا غير من لقائي، تستطيعين أن تحكمي علَيّ وتستخلصي 10 إستنتاجات سريعة كلّها مبنيّة على إطلالتي وطريقة اختيار ملابسي. قد ينتابني الخجل والتوتّر لكنّ ملابسي قد تُفصح عكس ذلكَ، فأبدو بنظركِ واثقةً من نفسي، ثقةً لا تزعزها آراء من حولي. هذا ليس إلّا مَثل بسيط لأشدّد على مدى أهميّة الملابس وتأثيرها على نفسيّة كل امرأة. الموضوع لا يقتصر على الأزياء الغالية والرّاقية وإنّما على عوامل أخرى سنشارككِ إيّاها لشحن إطلالاتكِ بجرعة من ثقة النفس وحب الذات:

7 خطوات بسيطة في تنسيق الأزياء ستزيدكِ ثقةً بالنفس

1- ارتدي الملابس المناسبة لشكل جسمكِ

معرفة شكل جسمكِ هو عامل رئيسي لانتقاء الملابس االمناسبة بثقة كاملة. لا داعي لأن يكون مقاسكِ وحجمكِ كمقاس العارضات، ولكن حاولي اختيار الملابس بطرق تُبرز مفاتن قامتكِ وشكلكِ الفريد. هذه الخطوة البسيطة ستزيدكِ ثقةً بنفسكِ سواء أنتِ قصيرة أم طويلة القامة، ممتلئة أم نحيفة.

2- اختاري التدرّجات التي تناسب لون بشرتكِ

معرفة الألوان التي تبدو أفضل مع سحنة بشرتكِ ولون شعركِ عامل أساسي لاختيار الملابس التي تضيء إطلالاتكِ وتُحييها. الملامح الناعمة والبشرة الفاتحة تناسبها الألوان الدافئة الخريفيّة بينما البشرة الداكنة تناسبها لوحة ألوان ربيعيّة.

3- لا تخرجي من المنزل وأنتِ متردّدة بخيار أزياءكِ

عليكِ اللّجوء إلى التنويع والإبتعاد عن روتين أزياءكِ الدائم والتقليديّ. إذا ساورتكِ الشكوك، فعلى الأرجح أنّكِ لن تكوني مُرتاحة متى خطيتِ خارج المنزل. في هذه الحالة، ننصحكِ وقبل المغادرة، بإرسال صورة من هاتفكِ الخاص إلى إحدى صديقاتكِ المقرّبات. هكذا ستتأكّدين إذا كانت إطلالاتكِ مناسبة، حتى أنّه يمكنكِ إلقاء نظرة بنفسكِ على الصورة التي التقطّتها، فهذه الخطوة ستسهّل عليكِ قرار اعتماد هذه الإطلالة أو تغيير ملابسكِ.

4- أضيفي 5 دقائق لتستعدّي في الصباح

حاولي أن تستيقظي قبل 5 أو 10 دقائق من الوقت المُعتاد، لتمنحي نفسكِ وقتاً إضافياً إما لتنسيق أزياءكِ أو اعتماد تسريحة جديدة. هكذا ستتمّكنين من بدء نهاركِ بلوك منعش ومصقول.

5- اختاري إطلالة تناسب الحدث

اختاري الأزياء التي تناسب المكان الذي تقصدينه. فأنتِ حتماً لن ترتدي ملابس التسوّق إلى عشاء ساهر، أو ملابس الرياضة إلى لقاء مهني.

6- ابتعدي عن الأزياء التي لا تريحكِ

مهما كانت الصيحات الرائجة، حاولي اختيار ما يُناسب أسلوبكِ منها. مثلاً، لا ترتدي الفساتين القصيرة جدّاً إذا كنتِ لا ترتاحين بالكشف عن ساقيكِ، أو لا تلجئي إلى الأحذية المبالغ بعلوّ كعبها إذا كانت ستجرّدكِ من توازنكِ.

7- رتّبي خزانتكِ

تخلّصي من التصاميم القديمة التي لم تعد تناسب مقاسكِ الحالي، أو الملابس التي لم تعد رائجة. هكذا ستصبح أزياءكِ المفضّلة أمام ناظريكِ ممّا يسهّل عمليّة التنسيق.

إضافةً إلى تلكَ الخطوات البسيطة، هذه هي أبرز التصاميم التي عليكِ اقتناؤها لإطلالات تنبض ثقةً بالنفس:

تصاميم عليكِ اقتناؤها لإطلالات تنبض ثقةً بالنفس

  • السترة الجلدية لإطلالات جذّابة لا مبالية.
  • الفساتين اليومية السهلة الإعتماد. اختاري التصاميم المعتدلة الطول.
  • حذاء ذات كعب مريح يمدح قوامكِ ولا يزعزع توازنكِ. اختاري التصاميم المواكبة للموضة.
  • سترة بليزر تناسب سروال الدنيم لإضفاء لمسة من الأناقة على إطلالتكِ.
  • سروال مُتقن الخياطة يمكن اعتماده ليلاً ونهاراً ولمناسبات مختلفة بحسب تنسيقه.
  • فستان أسود كلاسيكي قصير.

أخيراً، وللوك مُتكامل، لا تنسي أن تعتمدي تسريحة شعر تتماشى مع أزياءكِ، عطر مميّز وأحمر شفاه يزيدكِ إشراقأً وحيويّةً.