مع حلول فصل الصيف، قد نبحث جميعاً عن موديلات ملابس سباحة جديدة، مواكبة للموضة وجميلة. لكن وإلى جانب اختيار مايوه عصري، من المهمّ اختيار تصميم يتناسب مع شكل الجسم وذلك بهدف التمتّع بطلّة كاملة متكاملة حتّى على شاطئ البحر. من هنا، ولنسهّل عليكِ المهمّة، سنقدّم لكِ في ما يلي دليل كامل حول شكل المايوه المناسب لكِ بحسب شكل جسمكِ. تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

موديل المايوه المناسب بحسب شكل الجسم

مايوه يناسب الجسم على شكل كمثرى

إذا كنتِ صاحبة جسم على شكل كمثرى أم إجاصة فأنتِ إذاً تملكين خصر رفيع وأوراك كبيرة. من هنا، وعند اختيار مايوه، عليكِ اللجوء إلى موديل يسلّط الضوء على منطقة الخصر وما فوق:

  • في حال أردتِ اعتماد ثوب سباحة بقطعتين، اختاري حمالة صدر تتميّز بقصّة منخفضة وتحمل تفاصيل مرحة مثل الكشاكش، النقشات وغيرها. كما اختاري سروال سباحة بيكيني بلون أغمق من حمالة الصدر وذي قصّة عالية لخلق توازن في منحنيات الجسم وإشاحة النظر عن الأوراك.
  • إن كنتِ تفضّلين ارتداء ثوب السباحة بقطعة واحدة، يجب أن يكون مكسوّاً بنقوش متعدّدة كي لا يرتكز النظر على منطقة واحدة من جسمكِ. كما بإمكانكِ اللجوء إلى موديل مرفق بالكشاكش المرحة عند المنطقة العلوية منه.

شكل الجسم مايوه ملابس سباحة

مايوه يناسب الجسم على شكل ساعة رملية

إذا كنتِ تتمتّعين بهذا الشكل من الأجسام فأنتِ تملكين إذاً منحيات متوازنة، إذ إن الجزء العلوي والسفلي يتناسبان مع محيط الخصر الواضح. من هنا، عليكِ اختيار ثوب سباحة يسلّط الضوء على منحنياتكِ أكثر فأكثر واتّباع هذه المعايير:

  • تنسيق حمالة صدر وسروال سباحة بيكيني يتميّزان بالألوان والنقشات المختلفة، شرط أن تكون الحمالة خالية من الزخرفات والكشاكش. هذا إلى جانب اللجوء إلى سروال سباحة بيكيني ذي خصر مرتفع.
  • في حال أردتِ اعتماد ثوب سباحة بقطعة واحدة، فاحرصي على اللجوء إلى تصميم بسيط. يمكنكِ اعتماد مايوه مرفق بحزام لتسليط الضوء على منحنياتكِ.

شكل الجسم مايوه ملابس سباحة

مايوه يناسب الجسم على شكل مستطيل 

شكل الجسم المستطيل لا يُظهر منحنيات في الجسم، بل تساوياً بين الوركين، الصدر والخصر. الهدف عند اختيار مايوه لهذا الشكل من الجسم هو اللجوء إلى تصميم يحدّد الخصر ويخلق منحنيات وهمية.

  • إن أردتِ مايوه بقطعتين، الجئي إلى حمالة صدر تتميّز بالقصّة المفرّغة عند منطقة الظهر أو بالكشاكش الملفتة بهدف إبراز منطقة الصدر. بالنسبة للسروال، فاختاري بيكيني يتّسم بعقدة جانبية، ألوان منعشة وملفتة، نقشات مختلفة أو تفاصيل مرحة مثل الكشاكش. فاختيار مايوه مزيّن بالتفاصيل عند منطقة الأوراك، يخلق منحنيات وهمية.
  • أمّا إن أردتِ مايوه بقطعة واحدة، فالجئي إلى تصميم يتميّز بالتفريغات عند الخصر، تفاصيل كفيلة بخلق منحنيات وهمية أو مايوه غير متوازي عند الأكتاف.

شكل الجسم مايوه ملابس سباحة

مايوه يناسب الجسم على شكل مثلث مقلوب

هذا الشكل من الأجسام يتميّز بالأكتاف العريضة، الصدر الكبير والأرداف الصغيرة. لذا عند اختيار ثوب سباحة، من الضروري اللجوء إلى تصميم يمنح الجزء السفلي من الجسم حجم كبير، بشكلٍ أن يكون متوازي مع منطقة الأكتاف:

  • إن أردتِ اللجوء إلى مايوه بقطعتين، اختاري حمالة صدر بسيطة تتميّز بالياقة الدائرية المتوسطة الإنخفاض عند العنق ومرتفعة قليلاً عند منطقة الصدر Scoop Neckline أو الياقة المرتفعة للغاية Halter Neckline أو الياقة المربّعة Square Neckline. كما يمكنكِ اللجوء إلى ستيان تتميّز بالحمّالات العريضة والسميكة لرفع الصدر. بالنسبة لسروال سباحة بيكيني، اختاري تفاصيل ملفتة مثل الكشاكش، العقد وغيرها. كما يمكنكِ اللجوء إلى موديل يتّسم بالخطوط الأفقية والنقشات الجريئة، أو موديل شبيه بالشورت.
  • إن أردتِ مايوه بقطعة واحد، فالجئي إلى تصميم يتميّز بالقصّة غير المتوازية عند الأكتاف أو تصميم ذي حمّالات عريضة.

شكل الجسم مايوه ملابس سباحة

مايوه يناسب الجسم على شكل تفاحة

إن كنتِ صاحبة جسم على شكل تفاحة فهذا يعني أنّكِ تتمتّعين بأكتاف متوسطة إلى عريضة، أرداف عريضة وساقين نحيفين. الهدف عند اختيار مايوه هو جعل النصف العلوي من الجسم أكثر طولاً، إلى جانب إخفاء الخصر العريض أو جعله يبدو أصغر حجماً:

  • إن أردتِ مايوه بقطعتين، اختاري حمالة صدر سلكية مع حمّالات عريضة وسميكة. من المفضّل اللجوء إلى موديل مبطّن ويُعقد عند الرقبة. انتبهي! اقتصري على التصاميم التي تتميّز بالنقشات الناعمة وغير المبالغ بها. كما انتقي سروال سباحة بيكيني ذي خصر عالي. يمكنكِ اللجوء إلى موديل يتميّز بالتفاصيل عند الجوانب مثل العقدة وغيرها. جرّبي أيضاً تصميم مزيّن بالنقشات الملفتة التي تسلّط الضوء على المنطقة السفلية.
  • بالنسبة للمايوه بقطعة واحدة، يمكنكِ أن تختاري تصميم يتميّز بالنقشات الصغيرة التي تساعد في عدم التركيز على منطقة واحدة من الجسم أو موديل يتميّز بالزمزمات عند الخصر التي تساعد في إشاحة النظر عن هذه المنطقة وخلق منحنيات وهمية.

شكل الجسم مايوه ملابس سباحة

مايوه يناسب الجسم الممتلئ

إن كنتِ صاحبة جسم ممتلئ، فعليكِ إذاً اختيار مايوه يجعلكِ تبدين أنحف:

  • إن أردتِ مايوه بقطعتين، فاختاري ستيان سلكية وغير مبطّنة، هذا إلى جانب حمّالة عريضة تساعد في رفع الثديين. من جهة سروال البيكيني، فالجئي إلى موديل يتميّز بقصّة الخصر العالية والأطراف العريضة.
  • إن كنتِ تبحثين عن مايوه قطعة واحدة، فاختاري تصميم يتميّز بالألوان الداكنة التي تجعلكِ تبدين أنحف أو موديل مزيّن بالنقشات الغامقة التي تشتّت الإنتباه.

شكل الجسم مايوه ملابس سباحة

مايوه يناسب الجسم