لون ترابيّ داكن، يجمع بين خليطٍ من التدرّجات البنيّة والزيتيّة، أدرجه الخبراء مؤخّراً على لائحة الألوان القبيحة وقد تصدّرها بعد مجموعة من الدراسات التي أجريت في العام 2012. لون البانتون 448 C أو الـ Opaque Couché هو اللّون الأكثر بشاعةً في العالم، وقد أكّد ذلك مجموعة من الباحثين الأستراليين الذين أجروا دراسات مختلفة على 1000 شخص. المستجْوَبون وصفوه باللّون الوسخ وقد ذكّرهم بالموت.

 

من جهةٍ أخرى، وبالرغم من أنّ هذا اللّون قد يثير مشاعراً سلبيّة عند رؤيته، يبدو أنّ هناك طريقة واحدة لقلب المعايير وتقبّل هذا التدرّج في عالم المكياج. إن كنتِ تتمتّعين بلون بشرة داكن أو سحنة عاجيّة التدرّج، فهذا اللّون سيبدو رائعاً عليكِ كظلال عيون. فنان التجميل Andrew Sotomayor قد شرح الأمر، إذ إنّ لون البانتون هذا سيبدو مختلفاً عندما يضاف إليه بعض البريق المعدنيّ اللّون، ممّا يجعله مناسباً لدمجه في لوحة ألوان ظلال العيون. سيليق جداً بكل سيّدة تتمتّع بعيون زرقاء أو بنيّة.

 

سواء توافقين الخبراء أم لا في انتقاء هذا اللّون كالأقبح عالميّاً، لا تتردّدي في اعتماده كظلال للعيون خاصّةً إن كنتِ تتمتّعين بالصفات الجماليّة التي ذكرناها أعلاه.

 

إقرئي أيضاً: 3 ألوان رائجة هذا الصيف اعتمديها لتستقبلي الموسم الجديد كفاشنيستا

الفستان الأبيض يحلّ مكان الفستان الأسود القصير هذا الربيع