Coco Chanel، إسم لمع بقوّة في عالم الموضة! هي لم تكن امرأة عاديّة بل حالة استثنائيّة قلبت عالم الموضة رأساً على عقب، أسّست دار Chanel الفرنسيّة وحرصت على تقديم تصاميم عمليّة تساعد النساء على شعورهنّ بالثقة والجمال. 

Chanel، دار عريقة وعظيمة تنضمّ إلى أهمّ العلامات التجاريّة العالميّة. دار تتوجّه بتصاميمها إلى كلّ السيّدات، فتقدّم موديلات تحاكي المرأة الكلاسيكيّة، الجذّابة والعصريّة... من موسمٍ إلى آخر، تقدّم Chanel ملابس وأكسسوارات عدّة، بعضها ما ينتقل إلى فصلٍ جديد لتصبح من بين التصاميم الأيقونيّة التي لا تُمحى في عالم الموضة.
من هذه التصاميم التي لا تزول مهما كان الزمان والمكان، سوف نقدّم في هذا المقال 5 تصاميم أيقونية من دار شانيل Chanel والتي على كلّ امرأة محبّة لهذه الدار امتلاكها. 

حقيبة 2.55Flap Bag 

5 تصاميم أيقونية من دار شانيل Chanelأطلقت كوكو شانيل هذه الحقيبة في سنة 1929، وها هي لا تزال ترافقنا حتّى اليوم. من إطلالات النجمات، إلى الفاشينستا، إلى كلّ السيّدات من أنحاء الكرة الأرضيّة كافّة، برزت هذه الحقيبة بشكلٍ لافت على مرّ العصور. حقيبة تتميّز بموديلها المبطن أو ما يُعرف بالـQuilted، كما بالحمّالة الذهبيّة على شكل سلاسل. قُدّمت هذه الحقيبة بألوان عدّة، لتتماشى مع كلّ الأذواق وتتناسب مع كلّ الملابس. حقيبة 2.55 من Chanel تنضمّ حتماً إلى لائحة 5 تصاميم أيقونيّة من دار شانيل Chanel.

حذاء Slingback 

5 تصاميم أيقونية من دار شانيل Chanelفي سنة 1957، أطلقت Coco Chanel حذاء Slingback الذي يمزج بين اللونين البيج والأسود. كعب هذا الحذاء يساهم في جعل كلّ مَن ترتديه تبدو أطول بطريقة غير مبالغ بها. من تاريخ تصميمه حتّى اليوم، لا يزال هذا الحذاء يرافقنا لينضمّ إلى لائحة 5 تصاميم أيقونيّة من دار شانيل.

تصاميم التويد

5 تصاميم أيقونية من دار شانيل Chanelقماش التويد هو واحد من أكثر الأقمشة التي كانت تعتمد عليها كوكو شانيل لتصميم ملابسها، ودار شانيل لا تزال حتّى اليوم تقدّم ضمن مجموعاتها ملابس تتميّز بهذا القماش. ملابس التويد تنضمّ حتماً إلى لائحة 5 تصاميم أيقونيّة من دار شانيل Chanel. يُذكر أنّه في سنة 1924، تمّ إطلاق ملابس ذات قماش تويد لأولّ مرّة. 

قلادات حبيبات اللؤلؤ

5 تصاميم أيقونية من دار شانيل Chanelمجوهرات شانيل لا يمكنها أن تخلو من قلادات حبيبات اللؤلؤ المقترنة بشعار الدار الفرنسيّة. سواء مرفقة بشعار واحد للدار أو أكثر، هذه القلادات تنضمّ من دون شكّ إلى لائحة 5 تصاميم أيقونيّة من شانيل. 

ساعة J12

5 تصاميم أيقونية من دار شانيل Chanelفي سنة 1999، تمّ إطلاق هذه الساعة من Chanel لتليق بالنساء والرجال في الوقت عينه. لا تزال دار شانيل تقدّم هذه الساعة حتّى يومنا هذا بمختلف الموديلات والألوان. إنّها تُعدّ من دون شكّ من بين 5 تصاميم أيقونيّة من دار شانيل.


إلى جانب هذه التصاميم الـ5، لا يمكننا أن ننكر أنّ عطر Chanel N°5 ينضمّ أيضاً إلى أهمّ الإصدارات الأيقونيّة لدار شانيل! إرث عطريّ وتحفة أنيقة تنتقل من جيلٍ إلى جيلٍ، N°5 هو الأريج الأوّل والأساسيّ لعطور شانيل فلقد تمّ تأسيسه سنة 1924 ولا يزال يرافقنا حتّى يومنا هذا. تشتهر قارورة عطر شانيل بزجاج شفاف ذي هندسة مينيماليّة تضمّ شعار علامة الدار وسدادة متناغمة مع العبوة. 

5 تصاميم أيقونية من دار شانيل Chanel

اقرئي أيضاً: دار Chanel تفتتح أوّل بوتيك لها للجمال في دبي

للمرّة الأولى، قارورة عطر Chanel N°5 باللّون الأحمر