إن كنت من محبّات الموضة، تفضّلين الستايل البسيط والمريح وتتعطّشينَ إلى اكتشاف صرعاتٍ جديدة عليك إذاً متابعة 5 حسابات على الإنستقرام، تميّزن بهذا الأسلوب. هذه الحسابات تمتلكها مدوّناتٍ عالميّات، يسافرن باستمرار، يروين أيّامهنَّ بالصور ويشاركن إكتشافاتهنَّ وابتكاراتهنّ في عالم الموضة. تابعي قراءة السطور التالية وتعرفي إليهنَّ بالتفصيل:

5 مدونات موضة عالميات على انستقرام

1- مدونة الموضة Chiara Ferragni

حصدت مدونة الموضة هذه 4 مليون متابع على حسابها على الإنستقرام chiaraferragni@، لغاية الآن، ولا يزال عدد المتابعين يزداد. اندرج اسم هذه المدوّنة الايطالية على لائحة المشاهير الأكثر تتبعاً، وقد ظهرت على غلاف مجلاّت عديدة نذكر من بينها:  Vogue وLucky . تحتلّ Chiara منصب المديرة الإبداعيّة لخطّ الأحذية الإيطالي الذي تمتلكه. عُيّنت أيضاً من قبل Business of Fashion واحدة من أكثر الشخصيّات تأثيراً في عالم الموضة الدولي.

2- مدونة الموضة Julie Sarinana

حصدت مدونة الموضة هذه 2.3 مليون متابع على حسابها على الإنستقرام sincerelyjules@ لغاية الساعة. جولي هي مدوّنة أميركيّة تقطن في لوس أنجلوس وقد اختيرت كواحدة من مدوّنات الأزياء الأكثر نفوذاً في العالم بحسب مجلّة Special Mag 2015. بالإضافة إلى موهبتها في انتقاء الأزياء وتنسيقها، أسّست جولي مجموعة كبيرة من الـتيشيرت الخاصّة بها التي تباع حاليّاً في الأسواق الأميركيّة.

3- مدونة الموضة Negin Mirsalehi

تحلّ المدوّنة الهولنديّة Negin في المرتبة الثالثة في هذه اللائحة، نسبة لعدد المتابعين لها على حسابها على الإنستقرام negin_mirsalehi@ وهي 2.1 مليون متابع حتى الساعة. فازت Negin بجائزتين في عامٍ واحد، الأوّل هو Best New Media Talent 2013 من Marie Claire والثاني من Stylight وهو Most Promising Fashion Blog 2014. إذا كنت من محبّات الأكسسوارت، الأحذية والحقائب، إلقي نظرة على حسابها ولتكن التصاميم التي تختارها مصدر إلهامكِ.

4- مدونة الموضة Kristina Bazan

حصدت مدونة الموضة السويسرية كريستينا بازان 1.8 مليون متابع على الإنستقرام kristina_bazan@، لغاية اليوم. عملت هذه الأخيرة مع داري Louis Vuitton وChopard. فازت بجائزة Blogger of the year من Bloglovin عام 2004. إعتبرت Kristina أيضاً واحدة من المشاهير الذين يؤثّرون في مجال الموضة فحصلت في العام نفسه على Fashion Influencer Award من STYLIGHT.

5- مدونة الموضة Louise Roe

إنضمّت عارضة الأزياء والصحافية البريطانية Louise Roe مؤخراً للإنستقرام. مقارنةً بزميلاتها المدوّنات، تمكّنت من استقطاب عدداً لا بأس به من المتابعين على حسابها على الإنستقرام LouiseRoe@ أي حوالي 335 ألف متابع، ولا يزال العدّ جاري. يبدو أنّها كانت منشغلة بإطلاق كتابها الجديد Front Roe الذي يحمل إسم مدوّنتها. لطالما تميّزت لويز بالقواعد العبقريّة للتسوّق التي قدّمتها للمرأة في كتابها، هذا بالإضافة إلى نصائح للتجميل. ولا تبخل بهذه النصائح على متتبعاتها على الإنسقرام. بسبب تقدّمها السريع في عالم الموضة والجمال حازت لويز عام 2012 على جائزة The British Soap Award و على جائزة MTV Video Music Awards.