في معظم الأوقات تمضين ساعات طويلة أمام الخزانة والمرآة لاختيار الثياب المناسبة من دون أن تعيري اهتماماً لبعض التفاصيل الصغيرة التي تجعل إطلالتكِ غير مرتّبة. خطوة ناقصة تقومين بها تجعلكِ ترتكبين أخطاء تكون نتائجها سلبية إذ تخرّب طلّتكِ وتقلبها رأساً على عقب. تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي ما هي أبرز الهفوات التي عليكِ أن تنتبهي إليها من الآن فصاعداً حتّى تحافظين على جمال لوككِ مئة في المئة.  

 7 أخطاء بسيطة في ملابسكِ تشوّه إطلالتكِ بالكامل

الخطأ رقم 1: بروز الحمّالات الشفّافة

قد تعتقدين أن بروز الحمّالات الشفّافة أمر عاديّ وليس بهذا السوء، لكن من قواعد الموضة أن تختاري حمّالة الصدر المناسبة مع شكل الفستان حتّى تكونين بأبهى حلّتكِ وتكشفين عن ظهركِ بطريقة جذّابة. انطلاقاً من هنا، إن كنتِ مصرّة على ارتداء الحمّالات الشفّافة عليكِ أن تخفيها بطريقة ما. إضغطي هنا لتتعرّفي على شكل حمّالة الصدر المناسب لكلّ تصميم ملابس.

الخطأ رقم 2: اعتماد حمّالة الصدر الخاطئة 

أن أردتِ ارتداء فستاناً شفافاً عند منطقة الصدر، يفضّل أن تختاري حمّالة صدر مناسبة للفستان سواء من ناحية القصّة أو اللّون. تأكّدي من عدم بروز بطانة الصدر بطريقة غير لائقة وغير مرتّبة وإلاّ تخرّب جمال التصميم. في حال لم تجدي حمّالة الصدر المناسبة لشكل فستانكِ الجئي إلى تبطين التصميم بطريقة مرتّبة.

الخطأ رقم 3: اختيار لون جوارب النيلون الطويلة غير المناسب مع لون الفستان

إن أردتِ أن تكون إطلالتكِ في غاية الأناقة، عليكِ إذاً أن تبتعدي عن اختيار لون الجوارب النيلون الذي لا يتماشى أبداً مع لون ملابسكِ أو حتّى حذائكِ. تجنّبي لون الجوارب المائل إلى الأصفر الحيادي، فهو لا يتلاءم مع أيّ لون من فساتينكِ أو حتّى لون بشرتكِ لأنّه يجعل لون ساقيكِ باهت ممّا ينعكس سلباً على جمال التصميم الذي ترتدينه. 

الخطأ رقم 4: اختيار التصاميم الضيّقة غير المناسبة لشكل الجسم

حتّى وإن أحببتِ هذا الفستان الضيّق، فهذا لا يعني أنّه من الضروريّ أن يتلاءم مع شكل جسمكِ. إن كنتِ من النساء الممتلئات تجنّبي تلك التصاميم الضيّقة والمشدودة جدّاً عند منطقة الظهر أو الأكتاف حتّى لا يبدو الجلد مترهّلاً ومقسوم إلى أقسام عدّة. 

الخطأ رقم 5: بروز شورت مشدّ الدعم النسائي تحت الثياب

إن كنتِ تريدين ارتداء شورت مشدّ الدعم النسائي تحت الفستان أو التنّورة، تأكّدي أن يكون أقصر بكثير من قصّة التصميم حتّى لا يظهر علناً مع أيّة حركة تقومين بها. 

الخطأ رقم 6: الكشف عن البودي سوت الناحت للجسم

ليس من الخطأ ارتداء البودي سوت الناحت للجسم لكن الكارثة هو بروزه تحت الثياب في حال كنتِ تردين إطلالة متحفّظة. في هذه الحالة، اختاري التصميم الذي يغطّي البودي سوت بالكامل حتّى يبقى لوككِ محطّ أنظار الجميع. 

الخطأ رقم 7: اختيار الجوارب النيلون التي لا تتناسب مع حذائكِ

ابتعدي عن ارتداء الجوارب النيلون مع صندال مفتوح مثلاً، فهذا الخطأ سيخرّب جمال طلّتكِ من دون أن تعي ذلك! من هنا عليكِ اختيار الجوارب المناسبة لشكل الحذاء، إذ بإمكانكِ إيجاد تلك التصاميم المكشوفة عند الأصابع التي تليق بالأحذية المفتوحة.