غسل الملابس الداخلية - تنظيف الملابس الداخلية - الملابس الداخلية القطنية

تبحث معظم النساء دائماً عن شراء أفضل المنتجات للعناية بجمالهن وإطلالاتهنّ من مستحضرات تجميل، مكياج، ملابس، أحذية، ولا سيما شراء أفضل الماركات العالمية للملابس الداخلية، من أجل ضمان أن تكون مصنوعة من نسيج مريح وأنيق في نفس الوقت. في أحيان كثيرة، يصعب العثور على ملابس داخلية مطابقة للمواصفات التي نرغب بها، وما أن نعثر عليها، نرتديها باستمرار، وهنا نواجه مشكلة فقدانها لرونقها وجمال ملمسها في وقت قصير.
لتفادي هذه المشكلة وحلّها سريعاً، نطرح عليكِ في السطور القادمة، بعض النصائح التي ستساعدكِ على الحفاظ على رونق ملابسك الداخلية وإطالة عمرها.

10 طرق للحفاظ على نظافة ملابسكِ الداخلية من دون إتلافها لأطول فترة ممكنة!

1- رتّبي الملابس الداخلية الخاصة بك بشكل صحيح

ابقي ملابسكِ الداخلية بعيدة عن بقية الملابس الأخرى. على سبيل المثال، خزّنيها في درج أو صندوق خاص محكم الغلق حتى تحميها من الغبار الزائد ويبقى لونها أكثر إشراقاً. لإكسابها رائحة زكية، يمكنك إضافة كيس عطري في الخزانة المخصصة لها. كما يجب غسلها بشكل منفصل عن أي قطع أخرى منعاً لتراكم البكتيريا في نسيجها.

2- استخدمي حاوية للمناديل المبللة

من الطرق الفعّالة في الحفاظ على رونق ومرونة السراويل الداخلية، يمكنكِ تخزينها في حاوية للمناديل المبللة. ما عليكِ سوى طيها بلطف على ان تبقي طرف منها يصل لفتحة الحاوية العلوية بحيث يمكنك سحب السروال بنفس طريقة المنديل المبلل.

3- اغسلي ملابسكِ الداخلية يدوياً

حاولي غسل ملابسك الداخلية فور خلعها يدوياً، فهذه الطريقة فعّالة في المحافظة على لونها وحماية نسيجها الرقيق من التمزق. لأفضل النتائج، استخدمي في غسل اللانجري، الشامبو أو منظّف الوجه الخاص بك لإزالة الأوساخ منها مع منحها رائحة لطيفة.

4- نظّفي سراويلكِ الداخلية باستخدام معجون الأسنان

قد تتلطخ السراويل الداخلية المفضلة لكِ في أوقات الدورة الشهرية، وحتى يتم التخلص من البقع العنيدة ينصحك خبراء الأقمشة باستخدام معجون الأسنان لإزالتها والحصول على افضل نتيجة خاصة لو كانت السراويل لونها أبيض. لكن احذري استخدام معجون أسنان ملون لأنه سيترك أثر لونه على القماش. فقط استعيني بالمعجون الأبيض.

5- الجئي إلى حمض البوريك لبياض ناصع

لو لديك ملابس داخلية باللون الأبيض وتريدين استعادة بياضها المشرق، استخدمي حمض البوريك الذي بياع في الصيدليات، بأخذ ملعقة كبيرة منه وتذويبها في كوب ماء ساخن واتركي القطعة تنقع فيه لبضع ساعات. استخدمي قفازات باليد حمايةً من تأثيره السلبي على الجلد.

6- تجنّبي نقع ملابسكِ الداخلية لمدّة طويلة

من الطرق السلبية التي تخرّب سريعاً السراويل الداخلية وتفقدها لونها وتبقي الأوساخ أكثر ارتباطاً بالنسيج، هي تركها منقوعة في محلول الغسيل لعدة ساعات. ينصح الخبراء في هذا الشأن بنقعها فقط لمدة 10 دقائق على ان تفرَك وتشطَف، وستحصلين بذلك على أفضل النتائج.

7- استخدمي أواني الطبخ في غسيل حمالة الصدر

من المعروف أن غسل حمالات الصدر في الغسالات الأتوماتيك قد يؤثر على تصميمها سلبياً ويسرع من إتلاف نسيجها؛ لذا يقدّم الخبراء فكرة استخدام الآلة المخصصة لصنع السلطة salad spinner، في غسل وشطف حمّالة الصدر بطريقة آمنة، فهي أكثر فعالية من الغسيل باليد. ما عليك سوى صب الماء في الآلة مع إضافة القليل من الشامبو، ثم ضعي حمالة الصدر وانتظري 10 دقائق. بعدها، ابدئي بتدويرها عدة مرات، اغسلي الرغوة بالماء النظيف وكرّري العملية عند الضرورة.

8- تبديل حمّالات الصدر

لا ترتدي الصدرية نفسها يومين وراء بعض، ليس لكي لا تتسخ فقط ولكن حتى لا تتمدد بسرعة وتتسع وتصبح عديمة الفائدة. حاولي التبديل بين حمّالتين، على ألا ترتدي حمالة الصدرسوى بعد بضعة أيام من الاستخدام، للسماح لألياف النسيج أن تستعيد مرونتها.

9- جففي ملابسكِ الداخلية في الهواء الطلق

حاولي بقدر الإمكان عدم تجفيف الملابس الداخلية بمجفف الشعر أو تركها فوق مدفأة لأن هاتين الطريقتين سوف تضرّان بالنسيج. بدلاً من ذلك، اتركيها لتجف في الهواء وحرارة الشمس، أما لو كنتِ في عجلة من أمركِ، فاختاري تلك السراويل القطنية واستعيني بمكواة الملابس لتجفيفها برفق.

10- لا تستخدمي مشابك الغسيل في نشر الملابس الداخلية

لا يوصي خبراء الأقمشة بتعليق حمّالة الصدر عقب غسلها من أطرافها بواسطة "مشابك الغسيل" وذلك لأنها ستساعد على تمدّد نسيجها وإتلاف خيوطها، وكأفضل طريقة لتعليقها، يمكنكِ طرحها على الحبل من منتصفها من دون استخدام أي وسيلة لتثبيتها.