close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حزانتكِ ممتلئة بالملابس ولكنكِ تشعرين بأنّكِ لا تمتلكين أية قطعة لارتدائها؟ إليكِ السبب

اسباب عدم ايجاد ملابس في خزانة ممتلئةهل سبق وأن وقفتِ أمام خزانتكِ المليئة بالملابس، حدّقتِ بكل تصميم تمتلكينه وشعرتِ بأنّه ليس لديكِ أي قطعة لاعتمادها؟ شعور ينتاب عدد كبير من السيّدات، وهنالك أسباب عدّة تقف وراء هذه المشكلة. في هذا الإطار، سنقدّم لكِ في هذا المقال أبرز الأسباب التي تقف وراء صعوبة انتقاء الملابس بالرغم من امتلاء الخزانة بشكلٍ كامل.

لماذا تجدين صعوبة في انتقاء الملابس بالرغم من امتلاء خزانتكِ؟

1- لا تمتلكين قطع أساسية في الخزانة

سترة بليزر سوداء، تيشرت أبيض، جاكيت جينز، قميص أبيض وغيرها... إنّها من بين التصاميم الأساسية التي يجب أن تتواجد في خزانتكِ. إن كنتِ لا تمتلكينها جميعها أو واحدة منها على الأقلّ، فقد تجدين صعوبة عند اعتماد الملابس. هذه التصاميم تسهّل عملية التنسيق إذ يمكن اعتمادها مع مختلف الملابس وفي كلّ المناسبات، يمكنكِ أن تنسّقي مثلاً تيشرت ابيض مع سروال جينز، مع تنورة، مع سروال كلاسيكي وغيرها.

2- ملابسكِ لا تناسب شكل جسمكِ

إن كانت ملابسكِ لا تتناسب مع شكل جسمكِ، إذ تأتي ضيّقة أو واسعة للغاية، سينتهي بكِ الأمر إلى تجنّبها وعدم ارتدائها. إن كانت خزانتكِ مليئة بالقطع غير المناسبة لكِ، يمكنكِ وبكلّ سهولة أن تنظري إلى خزانة كاملة مع الشعور بأنّه ليس لديكِ أي قطعة لاعتمادها.

3- تتسوّقين ملابس لستِ بحاجة إليها فقط لأنّ سعرها مغري

لنكون صريحات، مَن منّا لا تتسرّع إلى شراء قطعة بسعر رخيص؟ سواء خضعت للخصومات أو أن سعرها بالأصل منخفض، سنهرع جميعاً إلى شرائها في وقت لا نكون بحاجة إليها. إن كنتِ تقومين بهذه الخطوة مراراً وتكراراً، فسينتهى بكِ المطاف بخزانة مليئة بالقطع التي لا تحتاجين إليها، والتي لا ترتدينها بالتالي.

4- لا تمتلكين ملابس تتماشى مع كلّ المناسبات

إن كنتِ تتمتّعين مثلاً بستايل كاجوال ومريح، قد تميلين إلى شراء كلّ القطع العمليّة من دون التنبّه إلى ضرورة تسوّق ملابس للمناسبات الرسمية. من هنا، وعندما تدعين إلى عشاء أو سهرة ما، قد تجدين صعوبة في انتقاء الملابس. لذلك، وفي رحلة التسوّق، احرصي على شراء قطع يمكنكِ ارتدائها في مناسبات مختلفة وتلك التي يسهل تنسيقها مع 4 قطع أخرى موجودة في خزانتكِ على الأقلّ. اتّباع هذه الحيلة يخوّلكِ الإكتفاء بما هو موجود في خزانة الملابس والشعور بأنّ خياراتكِ معدودة، لن تملّي من ارتداء كل قطعة بسهولة.

5- تشترين ملابس متشابهة

إن كنتِ تمتلكين مثلاً 3 جينز سكيني، 4 سراويل باللون الأسود، 5 توبات باللون الأحمر، 6 تيشرتات أبيض، ستشعرين بأن خزانتكِ ممتلئة ولكن ليس لديكِ أي قطعة لترتدينها. صحيح هذا الأمر، فإذا كانت ملابسكِ متشابهة، ستملّين من اعتمادها يومياً وستشعرين بأنّكِ لا تبدّلين لوكاتكِ. من هنا، من الضروري شراء تصاميم متنوّعة من ناحية القصّة، الستايل، اللون وغيرها، شرط أن تعكس جميعها ذوقكِ.

6- تمتلكين ملابس على اخر موضة لكنّها لا تشبه أسلوبكِ

إن كنتِ تمتلكين الملابس التي تتّبع آخر صيحات الموضة فحسب، من دون انتقاء تلك التي تعكس ذوقكِ وأسلوبكِ، فأنتِ ستقعين أمام مشكلة امتلاء خزانتكِ بشكلٍ كامل من دون معرفة أي تصميم ترتدين. لا تتّبعي صيحات الموضة لمجرّد مواكبتها، بل اختاري منها ما يعكس ذوقكِ وأسلوبكِ. كلّما كانت ملابسكِ قريبة من شخصيّتكِ كلّما أصبحت الخيارات واسعة أمامكِ وشعرتِ بالراحة.

7- خزانتكِ فوضوية وغير مرتّبة

عندما تكون الخزانة فوضوية وغير مرتّبة، سيصبح من الصعب رؤية ما تمتلكين وارتداء الملابس. من هنا، احرصي على تنظيم القطع بحسب لونها وستايلها، ما يسهّل عليكِ عملية انتقاء اللوكات في الصباح.

8- لا تتخلّصين من القطع التي لا تريدينها بين الحين والآخر

كلّ 6 أشهر، عليكِ أن "تنظّفي" خرانتكِ بشكلٍ كامل أي التخلّص من القطع التي لا تريدينها أو التي لم تعد تناسب شكل جسمكِ. تذكّري: كلّ الملابس التي لا تحتاجين إليها ستأخذ مكان كبير في خزانتكِ، في حين أنّه يجب أن تضعي التصاميم التي تريدينها فعلاً وتهدفين إلى اعتمادها.