حمالة الصدر هي حتماً من بين التفاصيل التي تلعب دور مهمّ في طلّتكِ، إذ تبرز منحنيات الجسم بطريقة جميلة وتمنحكِ لوك ناجح مهما كان التصميم الذي سترتدينه. لكن وللتمتّع بلوك ناجح 100%، لا بدّ من اعتماد شكل الستيان الصحيح. فأنواع حمالات الصدر تتفاوت وذلك لتناسب كافّة الملابس ومختلف الأهداف التي تريدين تحقيقها. في هذا المقال، سنكشف لكِ ما هي انواع حمالات الصدر لتسنّى لكِ معرفة أي موديل عليكِ اختياره.

6 أشكال حمالات صدر يجب أن تكون في خزانتكِ!

انواع حمالات الصدر

1- ستيان تيشرت برا T-Shirt Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية ستيان تيشرت تأتي من دون أي طبقات، زخرفات، خيوط بارزة وغيرها، كما أنّها مصنوعة من تبطينات رقيقة، فلا تظهر تفاصيلها على الملابس الضيّقة، خصوصاً التيشرتات ما يفسّر السبب وراء إطلاق إسم T-Shirt Bra عليها. إن كنتِ تبحثين عن سبب آخر يدفعكِ للحصول على هذا الشكل من حمالة الصدر، فاعلمي أنه من الممكن للزخرفات والتطريزات أن تشوّه التيشرتات والبلايز المصنوعة من أقمشة حساسة مثل الحرير أو الساتان.

تعرّفي على كل أشكال ستيان تيشرت برا

2- ستاين بوش اب Push-Up Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية تماماً كما يدلّ إسمها، ستيان بوش اب تعمل بشكلٍ أساسي على رفع الثديين وتقريبهما إلى بعض، وذلك بفضل قصّتها غير المنفصلة التي تساعد في تحديد الصدر. هذا الشكل من حمالات الصدر يناسبكِ تحديداً إن كنتِ صاحبة صدر صغير إذ وبفضل قدرتها على تقريب الثديين إلى بعض، تساعد في جعل الصدر يبدو أكبر حجماً. كذلك، وإن كنتِ صاحبة صدر مترهّل، فهذا الشكل من الستيان كفيل في رفع الثديين وتحديدهما.

6 نصائح أساسية اتّبعيها عند تسوّق ستيان بوش اب

3- ستيان من دون حمّالات Strapless

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية ستيان Strapless هي تلك التي تأتي من دون حمّالات، وتناسب الملابس المكشوفة عند الأكتاف أو التصاميم المرفقة بالحمّالات الرفيعة. في المجمل، تقترن حمالة الصدر هذه  بشرائط السيليكون على طول الحواف لإبقائها في مكانها مهما تحرّكتِ، هذا إلى جانب كب تغطّي الثديين وأسلاك حديدية، بهدف تأمين كلّ الدعم للصدر. كذلك، من الممكن إيجاد حمالات صدر Strapless مقترنة بحمّالات يمكن إزالتها، لتساعدكِ في تأمين لوك مرتّب في كافّة المناسبات ومهما كان التصميم الذي ستلجئين إليه.

7 أمور عليكِ معرفتها عند شراء ستيان Strapless

4- ستيان Balconette Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية ستيان Balconette هي تلك التي تتميّز بقصّتها التي لا تغطّي الثديين بالكامل، بل تساهم في رفعهما مع منحهما مظهر دائري هذا بالإضافة إلى جعلهما يبدوان أكبر حجماً، خصوصاً إن اتّسمت بالحشوات.

5- ستيان Bralette

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية ستيان البراليبت غالباً ما تأتي بموديل غير مبطن، مصنوع إمّا من القطن، الدانتيل أو القماش الشفاف، فتساهم في منحكِ كلّ الراحة التي تحتاجين إليها. اعتمديها مع القمصان، الفساتين الواسعة، أو الجئي إليها في المنزل مع الملابس الشفافة.

6- ستيان رياضية Sports Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية أنتِ بحاجة إلى امتلاك حمالة الصدر هذه حتى إن لم تكوني رياضية وأردتِ ممارسة المشي الخفيف فحسب، فهذا الموديل يساهم في عدم ترهل الثديين ويؤمّن كل الدعم لهما أثناء التحرّك. في المجمل قد تختلف حمالات الصدر الرياضية بحسب نوع التمارين التي تمارسينها. مثلاً، في حال كنتِ تلجئين إلى الركض وممارسة الحركات القوية، فأنتِ بحاجة إلى حمالة صدر تشدّ بالكامل منطقة الصدر. أمّا إذا كنتِ تفضلين الرياضات البسيطة، فالجئي إلى تلك ذات القماش الخفيف. 

دليل كامل حول كلّ أنواع الحمالات الرياضية

7- ستيان Plunge Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية حمالة صدر Plunge Bra تأتي بقصّة منخفضة عند الوسط، وهي مناسبة جدّاً لصاحبات الثديين المتباعدين. فهذه الستيان تساعد في تقريب الثديين من بعضهما وترفعهما للحصول على صدر متناسق. كما أنّها من بين التصاميم الملائمة للملابس المتّسمة بالياقة المنخفضة على شكل V أو غيرها.

8- ستيان Maternity Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية هذه الستيان مخصّصة للمرأة الحامل، إذ تأتي بقماش مرن ما يساهم في منح المرأة كلّ الراحة ويتناسب مع حجم الصدر الذي يتغيّر مع التقدّم في أشهر الحمل. كما أنّ هذه الحمالة تتميّز بقصّتها التي تغطّي كامل الصدر. بعض العلامات تطرح حمالات صدر تناسب المرأة الحامل والمرضّعة في آن.

9- ستيان Nursing Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية حمالة الصدر المخصّصة للرضاعة تّتسم بقماش سترتش لتتلاءم مع تغيّرات حجم الصدر جرّاء الولادة والرضاعة، كما أنّها تتميّز بقماش يغطي تكور الحمالة قابل للإزالة، وذلك للتمكّن من الترضيع بسهولة. في هذا الإطار، إمّا تأتي مرفقة ببكلة عند الحمالة أو بقصة اللف.

10- ستيان Halter Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية هذا الشكل من حمالات الصدر يتميّز بالحمّالة التي تلتفّ حول العنق، لذا إنّه مناسب جدّاً للتوبات والفساتين المتّسمة أيضاً بهذه القصّة، فتساهم في تحديد ورفع الصدر مع التمتّع بلوك ناجح أيضاً.

11- ستيان Convertible Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية امتلاككِ لحمالات الصدر القابلة للتعديل، سيكون الحل الأفضل والسريع للملابس ذات القصات المعقدة. يمكنكِ تغيير الحملات على شكل X وذلك في حال كان التصميم الذي ترتدينه فوقها يكشفها، كما ومن الممكن أن تعتمديها بالشكل التقليدي مع تصاميمكِ الأخرى. حمالات الصدر هذه، سهلة الإستعمال وعملية من دون شك.

12- ستيان لاصقة Adhesive Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية هذا الشكل من الستيان يأتي على شكل حشوة تلتصق بالثديين ومن دون أي رباط من الخلف، لتكون الحلّ الأمثل لاعتمادها مع التصاميم المكشوفة عند الظهر. هذا الشكل من حمالات الصدر قد يتّسم بالحشوات اللاصقة الموصولة بعضها ببعض أو تلك المنفصلة، لتتلاءم مع كلّ أشكال الملابس التي تريدين اعتمادها.

13- ستيان مع أسلاك حديدية Underwire Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية حمالة الصدر التي تأتي مع أسلاك حديدية تساعد في نحت الصدر ومنحه شكل مدوّر عن طريق رفعه أيضاً. يُعتبر هذا الشكل من الستيان مناسب للنساء اللواتي يمتكلنَ ثديين كبيرين، إذ أنّه كفيل في دعم الصدر ورفعه.

14- ستيان من دون أسلاك حديدية Wireless Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية تماماً كما يدلّ إسمها، هذه حمالة الصدر تأتي من دون أسلاك حديدية وهي تتميّز بشكلها الخفيف فتعطي مظهر طبيعي للثديين، وهي مناسبة جدّاً للنساء اللواتي يتمتّعنَ بصدر صغير إذ تنحت الثديين مع الحصول على طلّة مريحة.

أنواع حمالات الصدر بحسب الكاب

15- ستيان Full-Cup Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية تُعرف أيضاً هذه الستيان بـFull Coverage Bra وهي تتميّز بالكاب الكبير الذي يغطّي كامل الصدر، ما يجعلها مناسبة للنساء صاحبات الصدر الممتلئ. من الممكن اعتماد هذا النوع من حمالة الصدر مع كلّ أشكال الملابس باستثناء البلايز التي تأتي بياقة منخفضة.

16- ستيان Demi Cup Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية تماماً كما يدلّ إسمها، هذا الشكل من حمالة الصدر يأتي مع كب تغطّي نصف الصدر وتساعد في رفعه، ما يجعلها مناسبة لصاحبات الصدر الصغير، كما أنّها تتلاءم مع الملابس ذات الياقة المنخفضة.

17- ستيان Cupless Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية تماماً كما يدلّ إسمها، هذه الحمالة تأتي من دون كاب وهي من بين التصاميم المطعمّة بأسلوبها الجذّاب، فتنضمّ إلى موديلات اللانجري المناسبة لجهاز كلّ عروسه.

أنواع حمالات الصدر بحسب الحشوات

18- ستيان مبطّنة Padded Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية تماماً كما يدلّ إسمها، حمالة الصدر المبطّنة هي تلك التي تأتي بحشوات تساعد في إعطاء حجم إضافي للصدر، لذلك، إنّها مناسبة جدّاً لصاحبات الصدر الصغير.

19- ستيان غير مبطّنة Non-Padded Bra

انواع حمالات الصدر ستيان صدرية ستيان غير مبطّنة تناسب صاحبات الصدر الكبير والصغير على حدّ سواء، فهي تلعب دور مهمّ في تحديد الثديين بشكلٍ طبيعي، من دون جعل الصدر يبدو أكبر. كما أنّها كفيلة في منح كلّ مَن ترتديها لوك مريح.