close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

سبورت برا: دليل كامل حول أنواعها، أشكالها وكيفية اختيارها بحسب التمارين وحجم الثديين

انواع حمالة الصدر الرياضيةعند ممارسة التمارين الرياضية، يجب الإلتزام بملابس مخصصة لذلك، خاصةً في ما يتعلّق بحمالة الصدر! ارتداء حمالة عادية عند القيام بأي نوع من النشاطات الرياضية قد يؤدي إلى مضاعفات صحيّة، أهمها الشعور بالألم الشديد في منطقة الظهر والتهاب الجلد نتيجة التعرّق. لذلك، خصصنا لكِ هذا المقال لنخبركِ عن نوع حمالة الصدر الرياضية، شكلها وأي نوع مناسب لكل تمرين رياضي، فضلاَ عن موديل الحمّالة الذي يتناسب مع حجم صدركِ، فتابعي القراءة!

أنواع سبورت برا

تنقسم حمالات الصدر الرياضية إلى 3 فئات: Compression أي الضغط، Encapsulation أي التغليف، وEncapsulation- Compression أي تمزج النوعين معاً. من الممكن أن تأتي حمالات الصدر هذه إمّا مبطّنة، غير مبطّنة، سلكية أم لاسلكية. إليكِ التفاصيل:

1- حمالة صدر Compression Sports Bra

كما يدلّ إسمها، حمالات الصدر الرياضية هذه تضغط على الثديين وتثبتهما في مكانهما. تتألّف سبورت برا الضغط من قماشة واحدة وتأتي عادةً من غير أسلاك. إذا كنتِ ترتدين حمالات صدر ذات كاب A أو B أو حتى C، فهذا النوع من سبورت برا يناسبكِ تماماً. حمالات الصدر هذه مريحة للغاية وتتناسب مع الرياضات الخفيفة.

سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

2- حمالة صدر Encapsulation Sports Bra

حمالات الصدر الرياضية ذات نوع التغليف تأتي عادةً مألّفة من تكويرتين للصدر أي من كاب لكل صدر يفصل بينهما ويبقيهما في مكانهما. إذا كنتِ تمارسين تمارين قاسية، فهذه الحمالة مثالية لكِ.

سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

3- حمالة صدر Encapsulation – Compression Sports Bra

هذا الشكل من سبورت برا يجمع بين الضغط والتغليف، فتأتي حمالة الصدر مبطّنة ومغلّفة بقماش يضغط الثديين نحو جسمكِ. تناسب هذه الحمالات كل النساء وخصوصاً صاحبات الثديين الكبيرين، فعادةً ما يكون فيها أسلاك داخلية توفر الدعم لهما.سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

أشكال سبورت برا الأنسب لكل حجم ثديين

الآن، بعد أن تعرّفت على مختلف أنواع سبورت برا، سنقدّم لكِ مختلف أشكالها. هنالك العديد من التصاميم التي من الممكن أن تختاريها لكن الأهم هو معرفة اختيارها بحسب حجم الثديين.

1- سبورت برا Racerback تناسب الثديين الكبيرين

تتّسم حمالة الصدر الرياضية هذه بقصة الظهر التي تأتي على شكل T. من الضروري جداً اختيارها بالمقاس الصحيح فشرائطها غير قابلة للتعديل. هذه الحمالة ترفع الثديين وتحملهما جيداً، كما وتوفّر دعم كبير خلال ممارسة التمارين. لذلك، إذا كنتِ صاحبة ثديين كبيرين، فهي تناسبكِ من دون شك.

سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

2- سبورت برا Crisscross تناسب الثديين متوسطي الحجم

تأتي سبورت برا التي تتّسم بهذا التصميم بقصة ظهر على شكل X. تكون عادةً مريحة كما وتوفّر الدعم الكامل للثديين. لذلك، إذا كنتِ تملكين صدر ذي حجم متوسط، فما عليكِ سوى اختيار هذا الشكل من سبورت برا. إضافة إلى ذلك، احرصي على الإبتعاد عن حمالات الصدر المصنوعة من قماش رقيق كالقطن واللجوء إلى تلك المصنوعة من الستريتش. سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

3- سبورت برا High Neck تناسب الثديين الكبيرين والثديين متوسطي الحجم

تأتي قصّة الياقة لسبورت برا هذه عالية، أمّا الحمالات فتأتي نوعاً ما قريبة إلى الرقبة. توفّر الدعم وتناسب كل السيدات مهما اختلف حجم الثديين وخصوصاً صاحبت الثديين الكبيرين والثديين متوسطي الحجم، إذ يحتاجان إلى الدعم الإضافي خلال ممارسة التمارين الرياضية.سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

4- سبورت برا Low Neck تناسب الثديين الصغيرين

تتميّز حمالة الصدر هذه بقصة الصدر المتدنية. من الممكن ارتدائها تحت البلايز ذات الياقة على شكل V وتناسب الرياضات الخفيفة وصاحبات الثديين الصغيرين. من هنا، أنتِ لستِ بحاجة إلى حمالة صدر رياضية ذات دعم قوي، بل عليكِ اللجوء إلى سبورت برا ذات حمالات رفيعة وقصة صدر متدنية. تستطيعين ممارسة جميع أنواع الرياضة الخفيفة والقاسية وأنتِ مرتدية حمالات الصدر التي تتّسم بهذه الميزات.سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

5- سبورت برا Seamless تناسب الثديين الصغيرين

يأتي تصميم سبورت برا هذا من دون أسلاك ومن دون درزات حتى. تصميم مريح جداً، مخصص للرياضات الخفيفة ويلائم صاحبات الثديين الصغيرين، إذ لا يوفر الدعم الكامل.سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

6- سبورت برا Zip-Front تناسب الثديين الكبيرين

تصميم يتّسم بطريقة تسكيره بواسطة السحاب. تناسب حمالة الصدر الرياضية هذه كل للنساء وخصوصاً صاحبات الثديين الكبيرين، فمن الممكن ارتدائها براحة تامة، من دون الشعور بالإنزعاج.

سبورت برا حمالة الصدر حمالات صدر رياضية

ما هو الفرق بين قدرات الدعم التي توفّرها سبورت برا؟

تنقسم حمالات الصدر الرياضية إلى 3 أنواع من ناحية القدرة على دعم وتثبيت الثديين: الخفيف، المتوسط والقوي.

Low Impact Sports Bra أي الدعم الخفيف: تصميم يتميّز بالبطانة الرقيقة والشريط غير المشدود عند الظهر. حمالات الصدر الرياضية التي تتّسم بهذا الدعم تلائم الرياضات الخفيفة والتي لا تتطلّب الكثير من الحركة والمجهود مثل المشي، ركوب الدراجة الهوائية، ممارسة تمارين رفع الأثقال في النادي الرياضي أو اليوغا.

حمالة صدر رياضية Low Impact Sports Bra أي الدعم الخفيف

Medium Impact Sports Bra أي الدعم المتوسط: تصميم يتميّز بالبطانة متوسطة السماكة وشريط مشدود نوعاً ما عند الظهر. توفّر هذه الحمالات الدعم المتوسّط وتناسب الرياضات المعتدلة مثل المشي السريع، استعمال الآلات الكهربائية في النادي الرياضي أو ممارسة الزومبا والرقص.

حمالة صدر رياضية Medium Impact Sports Bra أي الدعم المتوسط:

High Impact Sports Bra أي الدعم القوي: تصميم يتميّز بالبطانة السميكة والشريط المشدود بقوّة عند الظهر. هذا النوع يلائم من التمارين القوية مثل الركض، التنيس أو رياضة الملاكمة وغيرها.

حمالة صدر High Impact Sports Bra أي الدعم القوي

نصائح للتأكد من أن سبورت برا تناسبكِ

  • لا تشتري أبداً حمالة صدر رياضية من دون القفز بها للتأكّد من أنها توفّر لكِ الدعم الكامل.
  • بعدها، قومي بفحص التمديد. امسكي قماش سبورت برا وقومي بشدّها، في حال تمددّ براحة فبالتأكيد تناسبكِ ومقاسها جيّد. أمّا في حال حصول العكس فبدّليها بقياس أكبر.
  • إذا كنتِ تريدين ارتداء سبورت برا عند ممارسة التمارين التي تجعلك تتعرّقين، فابحثي عن تصميم يتداخل فيه القماش الشبكي أم مصنوعة من قماش COOLMAX الذي يسحب العرق من جسمكِ.
  • الآن انتبهي إلى حمالات سبورت برا. هل هي واسعة ومريحة أم تشد على كتفيك؟ تذكّري أن أي إزعاج تشعرين به أثناء القياس سيتضاعف عند ممارسة الرياضة.

كيفية الإعتناء بسبورت برا والمحافظة عليها

في المجمل، يتراوح عمر حمالة الصدر الرياضية ذات الجودة العالية بين 12 إلى 15 شهراً، خصوصاً، إذا حافظتِ عليها بالطرق الصحيحة، إليكِ بعص النصائح:

  • اغسلي حمالة الصدر الرياضية يدوياً بالماء البارد واستخدمي المنظفات باعتدال. الماء الساخن يتلف القماش بسرعة ويخفف من فعاليتها.
  • تجنبي استعمال مستحضرات تنعيم الأقمشة والمبيضات.
  • جففي سبورت برا من خلال وضعها في الهواء الطلق بشكل مسطح وبالطبع عدم تعليقها.