close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطة النشا لتصغير مسام الوجه وشدّ البشرة من الاستعمال الأوّل


إن دقيق الذرة أو النشاء من أهم العناصر التي يمكن استخدامها في حل الكثير من مشاكل البشرة، لكن الكثيرات يغفلن عن فوائده الجمالية المتعددة الى جانب مستحضرات التجميل والكريمات. يدخل النشا في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة لما له من خصائص متميزة في حماية البشرة والحفاظ عليها من العوامل الخارجية الضارة. فالمسام المفتوحة أو الواسعة هي مشكلة شائعة جداً بين صاحبات البشرة الدهنية، يمكن حلها والتخلص منها بطرق بسيطة طبيعية وغير مكلفة مثل هذه الوصفة التي سنقدمها لك.

خلطة النشا لتصغير مسام الوجه

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من النشا

النشا واحد من المكونات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد الجمالية على البشرة. يعمل على شد وتبييض البشرة لاحتوائه على الفيتامين A الذي يساعد على تفتيح البشرة وتخفيف البقع الداكنة، يخفف من الالتهابات المختلفة التي قد تظهر على البشرة لاحتوائه أيضاً على الفيتامين B الذي ينظم عمل الغدد الدهنية مما يساعد على التخفيف من الالتهابات، يقشر البشرة ويجدد الخلايا. كما يغذي البشرة ويزودها بالطاقة مما يساعد على تجددها ويخافظ على شباب البشرة ويكافح شيخوختها المبكرة.

  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون على البشرة كثيرة ومتعددة، يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من عوامل خارجية مختلفة. بفضل تركيبته الخفيفة، يدخل زيت الزيتون الى أعماق البشرة ويرطبها. كما أنه يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة.

  • ملعقة كبيرة من ماء الورد

يلعب ماء الورد دوراً مهماً في معالجة الالتهابات وفي التخلص من حب الشباب والبثور نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات التي تنقي البشرة. كما يساعد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق البشرة وترطيبها بشكل مكثف. يساهم ماء الورد في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، يساعد في التخلص من البقع الداكنة ويعمل على توحيد لون البشرة.

  • ملعقة من العسل

يعتبر العسل من أهم المواد لإشراقة البشرة، يساعد في تخليصها من البكتيريا والجراثيم لامتلاكه خصائص تكافح الالتهابات في طبقات البشرة. يعمل على تبييض البشرة بشكل طبيعي وآمن كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنية الهامة لتغذية البشرة.

طريقة التحضير والتطبيق

امزجي المكونات جيداً ثم طبّقي الخليط على البشرة. اغسلي الوجه بالمياه الباردة بعد 15 دقيقة.