close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دار Poise Design: تصاميمها صديقة للبيئة وتراعي معايير الاستدامة

حذاء مسطح أو ذو كعب عالٍ؟ باللون الأحمر أو الأسود؟ الأهم أنني سأختار حذاء يراعي معايير الاستدامة! لم يعد التركيز يصب على جمالية القطع فحسب، بل بات أسئلة كثيرة تؤثر على عملية الشراء: كيف وأين صنعت هذه القطعة؟ ما هي المواد المستخدمة لصناعتها؟ هل هي مضرة للطبيعة؟

مصممة الأحذية اللبنانية إيما بطرس مؤسسة دار Poise Design، أدركت هذا الواقع وقررت إطلاق مجموعة حصرية تحمل اسم Season 0، تتبع مفهوم Reuse، أي إعادة الاستخدام. أخذت المبادرة في استخدام جلود وأقمشة متبقية من مخزون قديم وإعادة تصميمها ضمن قالب جديد. أنتِ أمام مجموعة أحذية فاخرة، محدودة الإصدار، مستدامة، معاد تدويرها، مصنعة يدوياً، مريحة ومتينة! صنعت هذه التصاميم على يد حرفيين لبنانيين، أرمن، سوريين ومن مختلف الفئات العمرية، وقد كتبت إيما على ستوري حساب Poise Design أن ما يهم في الدار هو "الأشخاص"، لذا تريد أن تكون اليد العاملة محلية.

قامت المصممة بإعادة إحياء تقنيّات قديمة منقولة عن الأجيال القديمة. لإضافة لمسة ثقافية من الحضارة العربية على هذه المجموعة، استخدمت طبعة الكوفية التي شكلت جزءً من هويتها، تتداخلفيها أقمشة ونقوش عصرية. لا يمكن إنكار التأثير السلبي الذي تحققه صناعة الألبسة والأحذية على الأرض، لكن أصبحنا اليوم في زمن يدرك فيه المستهلك والمصمم معاً أهمية إيجاد بدائل واللجوء إلى مبادرة ذكية كتلك التي قامت بها إيما!

إيما بطرس أحذية موضة مصممة الأحذية اللبنانية إيما بطرسأحذية موضة إعادة تدوير نمط حياة صحي استدامة

أحذية موضة إعادة تدوير نمط حياة صحي استدامة

أحذية موضة إعادة تدوير نمط حياة صحي استدامةأحذية موضة إعادة تدوير نمط حياة صحي استدامة

فيديو قد تحبين مشاهدته