كيفية تنظيف حقيبة مخملالمخمل، قماش يجمع بين الأنوثة، الرقي والأناقة في الوقت عينه. بفضل هذه الخصائص التي يقدّمها، لا شكّ أنّه يتمّ إعتماده في مختلف التصاميم مثل المعاطف، السترات، الأحذية، الحقائب وغيرها. بقدر ما يحمل هذا المقاش من عناصر جميلة، بقدر ما يتطلّب عناية دقيقة للمحافظة عليه. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على طرق تنظيف حقائب مخمل وأبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها للعناية بها. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

افضل طريقة لتنظيف حقيبة مخمل

ملاحظة: قومي بإختبار إحدى الطريقتين أوّلاً على قسم صغير من الحقيبة، من المفضّل أن يكون مخفي كالمنطقة السفلية مثلاً أو الجزء الداخلي منها، وذلك للتأكد ما إذا مناسبة أم لا.

الطريقة الأولى لتنظيف حقيبة مخمل

- املئي وعاء صغير بالمياه وأضيفي نقطتين من سائل غسل الأواني واخلطي جيّداً المزيج.

- بواسطة فرشاة أسنان قديمة، قومي بتطبيق هذه الخلطة وفرك البقعة المتّسخة.

- اتركي الحقيبة لبضع دقائق من ثمّ أزيلي هذه الخلطة بواسطة قطعة قماش جافّة.

- إن لاحظتِ أن البقعة لا زالت عالقة، فكرّري إذاً المحاولة.

- قومي باستخدام قطعة قماش مايكرو فايبر لكي تسرّعي عملية جفاف الحقيبة أو منشفة ورقية في حال عدم توفّرها، وذلك من خلال التربيت بلطف.

خطوات للمحافظة على حقيبتكِ المفضّلة

الطريقة الثانية لتنظيف حقيبة مخمل

- امزجي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من عصير الليمون  الحامض.

- اغمسي فرشاة أسنان قديمة بهذا المزيج وقومي بتنظيف حقيبة المخمل.

- قومي باستخدام قطعة قماش مايكرو فايبر لكي تسرّعي عملية جفاف الحقيبة أو منشفة ورقية في حال عدم توفّرها، وذلك من خلال التربيت بلطف.

نصائح للمحافظة على حقيبة مخمل

إلى جانب تنظيف حقيبة مخمل بالطريقة الصحيحة، عليكِ أن تتّبعي أيضاً بعض الخطوات للمحافظة على هذا الشكل من الشنط ألا وهي:

- لا تقومي بغسل حقيبة مخمل في الغسّالة إذ أن هذه الخطوة ستؤدّي إلى تلف القماش.

- احرصي على تخزين كل حقيبة مخمل في مكان بارد وجاف ومناسب للتهوئة وتجنّبي تعريضها للشمس أو للرطوبة لكي لا يبهت لونها ولكي لا يجفّ هذا القماش.

- ضعي حقيبة المخمل في كيس مخصّص لها يُعرف بـDust Bags، إذ أنّه يساعد في المحافظة على الشنطة لأطول فترة ممكنة. انتبهي! لا تستخدمي أكياس بلاستيكية لأنّها تمنع تغلغل الهواء في القماش ما يؤدّي إلى تلفه.

- قومي بحماية قماش الحقيبة المخملية بواسطة بخاخ مخصّص لقماش المخمل يُسمى بـProtectant Spray. هذه الخطوة تمنع تغلغل الأوساخ في داخل القماش وتتفادى أيضاً تكوّنها.

- بعد كلّ مرّة تحملين فيها حقيبة مخمل، احرصي على تنظيفها بواسطة فرشاة مخصّصة للملابس والأحذية أو فرشاة أسنان بشعيرات ناعمة، وذلك كي تتخلّصي من الغبار والأوساخ العالقة والحفاظ على قماش المخمل لأطول فترة ممكنة.